الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:29 م - آخر تحديث: 05:45 م (45: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مصرع 87 في تحطم طائرة بتايلاند



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مصرع 87 في تحطم طائرة بتايلاند

الإثنين, 17-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - تحطمت طائرة تقل على متنها أكثر من 128 شخصاً أثناء محاولتها الهبوط بمطار إحدى المدن السياحية في جنوبي تايلاند الأحد، فيما أشارت تقارير إلى مقتل ما يزيد على 87 شخصاً من بين ركاب الطائرة، التي انشطرت إلى نصفين، قبل أن تشتعل النيران في حطامها.

وأكد متحدث باسم شركة "One-To-Go"" للخطوط الجوية التايلاندية، وشاهد عيان لـCNN، أن الطائرة تحطمت بعد قليل من هبوطها، وانشطرت إلى نصفين بسبب سوء الأحوال الجوية، في مطار "بوكيت" جنوبي البلاد.

وغادرت طائرة الرحلة 269 العاصمة التايلاندية "بانكوك" في حوالي الثانية والنصف بعد ظهر الأحد، بالتوقيت المحلي (3:30 صباحاً بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي)، متوجهة إلى منتجع "بوكيت" جنوبي البلاد، في رحلة تستغرق نحو الساعة و20 دقيقة.

وكانت الطائرة تقل على متنها 123 راكباً، بالإضافة إلى طاقم مكون من سبعة أفراد، حسبما أكد الناطق باسم الشركة، الذي قال إنه ليس لديه أية معلومات حول عدد الضحايا.

من جانبه، قال أحد شهود العيان، ويدعى ويليام هاردينغ، والذي كان على متن طائرة أخرى تابعة لنفس الشركة، هبطت قبل خمس دقائق من الحادث: "كل ما شاهدته أنها (الطائرة) بمجرد هبوطها، فقد تحطمت على الفور، ربما اصطدمت بمدرج الهبوط."

وأضاف هاردينغ قائلاً: "لقد اشتعلت النيران في جسم الطائرة وامتدت إلى داخلها بشكل كامل، وبعد نحو خمس دقائق، سمعت صوت انفجار أدى إلى اشتعال نيران هائلة في حطام الطائرة."

إلى ذلك، كشفت مصادر طبية في تصريحات لـCNN، أن 43 جريحاً تم نقلهم إلى المستشفيات الموجودة بمنتجع "بوكيت"، فيما ترجح تقارير أخرى أن باقي الركاب قد لقوا حتفهم في الحادث.

وقالت متحدثة باسم مستشفى "بانكوك" إن المستشفى استقبل حوالي 28 حالة، بينهم ثمانية بريطانيين، وسبعة تايلانديين، وأربعة ألمانيين، وثلاثة أيرلنديين، وثلاثة إيرانيين، وواحد من كل من أستراليا والنمسا وإيطاليا.

وأضافت المتحدثة أن خمسة جرحى في حالة حرجة، إلا أن إدارة العلاقات العامة بالمستشفى رفضت الكشف عن جنسياتهم.

كما استقبل مستشفى "بوكيت الدولي" نحو عشر حالات، بينهم سبعة تايلانديين، بالإضافة إلى سويديين تمت معالجتهما وغادرا المستشفى، وجريح هولندي في حالة خطيرة.

وكان نائب حاكم إقليم "بوكيت"، ورابوت راتاسيما، قد أكد في وقت سابق، مقتل 60 راكباً على الأقل من بين ركاب الطائرة، مشيراً إلى أنه تم نقل نحو 43 آخرين إلى المستشفى.

وكان رئيس هيئة النقل الجوي، شايساك أنغسوان، قد أكد في حديث هاتفي مع وكالة الأسوشيتد برس، سقوط قتلى في الحادث، إلا أنه نفى علمه بعدد الضحايا.

ومن جانب آخر، أشار قائد شرطة "بوكيت"، العميد ديشا باتنامفيت، في تصريح لقناة TITV المحلية، إلى مقتل العديد من الركاب، مضيفاً قوله: "الطائرة تحطمت تماماً واشتعلت فيها النيران."

وأشارت القناة التلفزيونية، بعد قليل من وقوع الحادث، إلى مقتل 60 شخصاً على الأقل، إلا أن المصدر الأمني لم يؤكد التقرير واكتفى بالإشارة إلى إصابة 20 مسافراً بجراح خطيرة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024