الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 01:41 م - آخر تحديث: 01:39 م (39: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بوش يرفض تطعيم الأطفال الفقراء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


بوش يرفض تطعيم الأطفال الفقراء

الأحد, 23-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - الخليج - خرج الرئيس الأمريكي في حديثه الإذاعي الأسبوعي، أمس، ليعلن أنه سيستخدم الفيتو لرفض مشروع لتطعيم الأطفال الفقراء في أمريكا، لعدم موافقته على أسلوب هذا المشروع، وطالب في الخطاب نفسه الكونجرس بالموافقة على الاعتمادات المالية لميزانية الحرب للعام الجديد ،2008 حيث يطالب البيت الأبيض هذا الأسبوع المشرعين باعتماد ما يصل إلى 209 مليارات دولار كميزانية حرب للعراق وأفغانستان، مسجلاً بذلك أضخم وأبهظ فاتورة حرب خلال سنوات حكمه، وربما خلال قرن حتى الآن. فالحرب الأمريكية على الإرهاب وصلت تكلفتها في العام 2004 إلى 94 مليار دولار، وفي العام 2005 (108 مليارات) وفي العام 2006 (122 ملياراً) وقفزت في العام 2007 إلى (173 ملياراً)، ويريد الرئيس الأمريكي أن يمرر الكونجرس ميزانية تصل إلى 195 مليار دولار لتغطية مصاريف ما تقول إدارته إنه لحماية قواتها بالعراق، ومنحهم المركبات المدرعة المضادة لمتفجرات الشوارع بدلاً من مركبة “همفي”.

مكتب الموازنة الأمريكي بالكونجرس، حيث من المتوقع أن يمرر المشرعون في نهاية الأمر الأموال المطلوبة ولكن بعد صراع ليس سهلاً، أنجز قبل يومين دراسة حول تكاليف الاحتلال إذا حدث بقاء طويل في العراق، جاء فيه أن البقاء الأمريكي في العراق لفترة طويلة سيكلف ما بين 20 إلى 30 مليار دولار سنوياً، في وقت سارعت منظمات مناهضة للحرب إلى الرد على الرئيس الأمريكي. وكان الأخير قد هاجم إحداها وهي حركة “موف اون” لقيامهم بانتقاد قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس وذلك بالرد عليه بإعلان تلفزيوني اتهموه فيها “بخيانة الأمانة”.

من ناحية أخرى، نشرت هيئة “خدمات الأصدقاء الأمريكية” وهي منظمة أهلية مقرها شيكاجو تحديثاً لحسابات أعدها البروفيسور جوزيف ستجليتس حول تكاليف الحرب في العراق الباهظة، والتي بلغت 2،2 تريليون، وذكرت الهيئة أن التكاليف الأمريكية لكل يوم حرب بلغت 720 مليون دولار، بواقع نصف مليون دولار في الدقيقة، أي ما يكفي لشراء منازل ل 6500 أسرة أمريكية و424 ألف طفل يومياً.

يذكر أن مشروع تطعيم الأطفال الفقراء والذي أعلن بوش اعتزامه استخدام حق “الفيتو” لنقضه، تبلغ تكاليفه نحو 35 مليون دولار وهو المشروع الذي يقضي بتحمل الحكومة تكلفة تطعيم الأطفال عبر مساعدات تضخ لحكومات الولايات في حالة عدم قدرة أهالي هؤلاء الأطفال على تحمل تكاليف التطعيم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024