السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 11:38 م - آخر تحديث: 11:30 م (30: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفروسية تستكمل التحضيرات لبطولة الفقيد أبو شوارب للفروسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفروسية تستكمل التحضيرات لبطولة الفقيد أبو شوارب للفروسية

الثلاثاء, 08-أبريل-2008
المؤتمرنت : محمد القيداني - استكمل الاتحاد العام للفروسية والهجن في اليمن الترتيبات الخاصة لبطولة الفقيد اللواء مجاهد أبو شوارب الثانية للفروسية وذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام برئاسة نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر – رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن – المقر إقامتها على ميدان الفقيد اللواء الركن محمد عبد الله صالح للفروسية – بكلية الشرطة – بصنعاء للفترة (20-24) أبريل الجاري بمشاركة أكثر من (54) فارساً يمثلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية وإسطبل الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف وإسطبل الأستاذ نبيل هايل وشركة النفط اليمنية وإسطبل اللواء مجاهد أبو شوارب .

وأقر الاجتماع إقامة منافسات البطولة على مرحلتين المرحلة الأولى الكله " طعن بالسيف " وذلك بمشاركة خمسة فرسان من كل جهة ، فيما تتمثل المرحلة الثانية في منافسات الناشئين لقفز الحواجز بمشاركة أربعة فرسان من كل جهة .

من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن ياسر نصار بأن الاتحاد بصدد وضع اللمسات الأخيرة وذلك لضمان نجاح البطولة وإظهارها بالمستوى اللائق كونها تحمل أسم مناضل كبير فقد الوطن برحيله أحد رجاله الشرفاء ، فالفقيد الشيخ مجاهد أبو شوارب هامة من هامات الوطن ويجب علينا أن نذكر فرساننا وأبنائنا بهؤلاء الثوار الأحرار .

وقال نائب رئيس الاتحاد العام في تصريح لـ" المؤتمرنت " لقد حرصنا على إعطاء الناشئين حيزاً في البطولة كونهم مستقبل أي لعبة والرافد الحقيقي لها إضافة إلى اعتماد منافسات الكله لخمسة فرسان من كل جهة في ظل التوقعات الكبيرة التي ترجح تحقيق نتائج مشرفة لرياضة الفروسية في المشاركات الخارجية مستقبلاًً في هذه الفئة وذلك لما يتمتع به الفارس اليمني من قدرة على التطور المصحوب بموهبة فطرية كون الإنسان اليمني فارس بطبيعته .

وأشار نصار إلى أن منافسات قفز الحواجز للناشئين ستقام للمعدل (A) للقانون الدولي للعبة بناءً على البرنامج الفني للبطولة والذي أقر من قبل مجلس إدارة الاتحاد .

مشيداً في الوقت ذاته بالدور الكبير الذي يقدمه نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد الأحمر – رئيس الاتحاد العام – لإنجاح برامج وأنشطة الاتحاد والارتقاء بواقع رياضة الفروسية في اليمن .

من جانبه أعتبر الأمين العام لاتحاد الفروسية نجيب حسن العذري أن الأمانة العامة للاتحاد قد استكملت تحضيراتها سواء الخاصة بالتواصل مع الجهات المشاركة أو من خلال متابعة اللجان العاملة للبطولة لإنجاز المهام الموكلة إليهم .

وقال نجيب العذري في تصريح لـ" المؤتمرنت " إن مجلس إدارة الاتحاد يثمن النجاح الكبير للمشاركة اليمنية في بطولتي سيف الشام والوفاء الدولية للفروسية التي أقيمت في العاصمة السورية دمشق وتمكن خلالها الفارس اليمني باسم حسن سيف من إحراز المركز الأول للفئة المتوسطة " ب " لمنافسات بطولة الوفاء الدولية على كأس باسم الأسد والمستوى العالي الذي ظهر به أثناء البطولة رغم قوة المنتخبات المشاركة وإحرازه المركز الثالث في بطولة سيف الشام .

مشيراً إلى أن هذا النجاح يحسب لرئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر – نائب وزير الشباب والرياضة من خلال اهتمامه بحضور فرسان اليمن في المشاركات الخارجية ورفعهم لعلم اليمن وسط أشقائهم من فرسان العرب وأوروبا .

يشار إلى أن برنامج البطولة يبدأ في الـ(20) من أبريل الجاري بوصول خيول الجهات المشاركة إلى مقر البطولة ، بكلية الشرطة في حين تبدأ في الـ(21) من الشهر ذاته منافسات المرحلة الأولى للكله ( الطعن بالسيف ) في حين تجري عملية سحب قرعة الانطلاق للفرسان وذلك في تاريخ 22 أبريل الحالي وتقام منافسات المرحلة الثانية لبطولة الناشئين لقفز الحواجز والحفل الختامي وتكريم الفرسان الفائزين في الثالث والعشرين من هذا الشهر واليوم الذي يليه مغادرة الخيول المشاركة في البطولة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024