السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م - آخر تحديث: 12:57 م (57: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العمري يدعم بـ8 ملايين ريال ووحدات أمنية لمساعدة لجان الامتحانات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من محافظات


عناوين أخرى متفرقة


العمري يدعم بـ8 ملايين ريال ووحدات أمنية لمساعدة لجان الامتحانات

الجمعة, 20-يونيو-2008
المؤتمرنت/ عبدالكريم النهاري - أقر محافظ ذمار دعم الامتحانات الأساسية والثانوية بـ8 ملايين ريال من موازنة السلطة المحلية، إلى جانب موازنتها المقرة من وزارة التربية والتعليم.

وشدد يحيى علي العمري –خلال ترؤسه امس لاجتماعات اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة- على أهمية الانضباط والنظام ومنع أي ممارسات أو اختلالات أثناء سير الامتحانات الأساسية والثانوية التي ستبدأ مطلع الأسبوع القادم في عموم محافظات اليمن ومنها محافظة ذمار.

داعياً الجميع إلى تحمل المسئولية بداية من الكوادر التربوية وقيادات السلطة المحلية في المديريات والجهات الأمنية، بما يخدم نجاح فعاليات الامتحانات. معتبراً ذلك مهمة وطنية جليلة ومسئولية جماعية.

وحمل قيادات المراكز الامتحانية المسئولية الكبرى في تسيير الأداء داخل اللجان الامتحانية، بينما تساهم اللجان الأمنية في ضبط النظام خارج المراكز الامتحانية ومنع أي تجمعات أو محاولات للغش.

مؤكداً استعداد قيادة المحافظة والمكتب التنفيذي للإسهام في إنجاح هذه المهمة الوطنية، وإبراز محافظة ذمار بالشكل الذي يليق.
داعياً كافة الجهات التربوية والأمنية والسلطة المحلية إلى تجاوز السلبيات التي رافقت الامتحانات خلال الأعوام الماضية وتطوير النجاح والمحافظة عليه.

مؤكداً بأن قيادة المحافظة واللجنة الفرعية للامتحانات ستعمل على تنفيذ برنامج نزول ميداني مفاجئ إلى كل المراكز الامتحانية بالمحافظة بالاستعانة بأعضاء المكتب التنفيذي والوكلاء والقيادات التربوية والموجهين ومشرفي الوزارة، بما يضمن أداء أفضل.

وقرر دعم اللجان التربوية والأمنية التي ستتولى إدارة الامتحانات في مختلف المديريات بـ8 ملايين ريال دعم إضافي من السلطة المحلية كما كان عليه في العام الماضي، بحيث يتم مبدأ الثواب والعقاب.

مشدداً على أن أي ممارسات تتم في إطار المراكز الامتحانية أو مخالفات سيتم معاقبة كل من يرتكبها، ووجه القيادات الأمنية خلال لقاء جمعها اليوم مع أعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات باتباع تعليمات قيادات المراكز الامتحانية ومساندة جهودهم بما يحافظ على سلامة النظام والأداء الامتحاني وسلامة الوثائق الامتحانية.

وتم خلال اللقاء مناقشة كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح الامتحانات بالمحافظة وآلية توزيع اللجان الأمنية.

وأكد مدير مكتب تربية ذمار بأن اللجنة الفرعية للامتحانات استكملت كافة التجهيزات الفنية والإدارية لبدء الامتحانات الأساسية والثانوية بدء من تشكيل اللجان الامتحانية وتوزيع مظاريف الأسئلة ودفاتر الإجابات وبقية القرطاسية والأدوات اللازمة للعمل.

مشيراً إلى أنه تم اختيار اللجان الامتحانية وقياداتها من ذوي الخبرة والكفاءة من القطاع التربوي. منوهاً إلى أن محافظة ذمار احتلت مستوى مشرف في هذا المجال من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات الكفيلة بتحسين الأداء كإقرار بنود الجزاءات والعقوبات الامتحانية ضمن التربويين الذين يسهمون بالتجمع جوار المراكز الامتحانية وذلك بخصم أقساط من مرتباتهم إلى جانب طريقة وآلية اختيار إدارات اللجان والملاحظين.

وقال بأن مكتب التربية بذمار ورد خلال الشهر الجاري حوالي مليوني و(400) ألف ريال جزاءات عن مخالفات تربويين خلال أداء امتحانات النقل التي تمت الشهر الجاري للمرحلتين الأساسية والثانوية، إلى جانب أن ذمار كانت أول محافظة سلمت كشوفات نتائج الامتحانات الأساسية والثانوية (النقل) إلى الوزارة.

هذا وبلغ إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات (30.752) طالباً وطالبة منهم (20.856) في المرحلة الأساسية و(9.896) في المرحلة الثانوية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024