الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 03:26 م - آخر تحديث: 02:21 م (21: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حماس متمسكة بالهدنة رغم إطلاق صواريخ على إسرائيل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


حماس متمسكة بالهدنة رغم إطلاق صواريخ على إسرائيل

الأربعاء, 25-يونيو-2008
المؤتمرنت - فيما أكدت مصر لإسرائيل بان معبر رفح لن يفتح قبل حل مشكلة جنديها الاسير، جددت حركة حماس الثلاثاء 24-6-2008 التزامها بالتهدئة مع اسرائيل والعمل على نجاحها رغم اطلاق سرايا القدس, الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, صاروخين على سديروت جنوب اسرائيل, كما افاد متحدث باسم الحركة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس "نحن في حماس نؤكد على التزامنا بالتهدئة والعمل على نجاحها واستمرارها وسنتواصل مع الفصائل الفلسطينية جميعها حتى نضمن نجاح هذه التهدئة واستمرارها".

وطالب "مصر وكافة الاطراف المعنية ان تضغط على المحتل الصهيوني كي يوقف هذه الجرائم التي تستفز مشاعر كل انسان فلسطيني غيور على مصالح شعبنا".

وقال "واضح ان الاحتلال الصهيوني هو الذي بدا باستفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني واستفزاز فصائل المقاومة الفلسطينية بارتكابه مثل هذه الجريمة النكراء في نابلس في الضفة الغربية حيث تم اعدام اثنين من ابناء شعبنا بدم بارد بعد محاصرتهما".

واعلنت سرايا القدس, الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, اليوم الثلاثاء مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين على سديروت جنوب اسرائيل.


عدم فتح معبر رفح قبل حل قضية شاليط

وفي سياق آخر، أكد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يرافق رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في زيارته الى شرم الشيخ الثلاثاء 24-6-2008، أن اسرائيل "تلقت تاكيدات مصرية واضحة بان معبر رفح لن يفتح قبل حل مشكلة (الجندي الاسرائيلي الاسير) جلعاد شاليط"، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية أصحاب محطات البترول في قطاع غزة أن لا تغيير حتى الآن على كميات البنزين والديزل والغاز التي تدخل القطاع رغم التهدئة، كما أن أزمة إدخال السلع الرئيسية لازالت مستمرة.

واضاف المسؤول الاسرائيلي الذي حضر المحادثات بين اولمرت والرئيس المصري حسني مبارك للصحافيين ان "موضوع شاليط كان محور المحادثات".

وتابع ان "اولمرت طلب من مبارك ان يستخدم نفوذه لدى حماس وان يرعى مفاوضات مكثفة (غير مباشرة) لاطلاق سراح جلعاد شاليط" المتحجز لدى مجموعات فلسطينية من بينها حركة حماس، منذ عامين.

ووصل رئيس الحكومة الإسرائيلي إلى شرم الشيخ، لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري حول التهدئة الهشة في غزة، وجهود القاهرة للتشجيع على تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

واكد المتحدث باسم اولمرت مارك يغيف أن مبارك وأولمرت "سيناقشان الوضع في غزة حيث اضطلعت مصر بدور أساسي للتوصل إلى التهدئة. انه وضع هش ونريد ان نناقش الى اين يقودنا ذلك".

وأضاف أن "مسألة جلعاد شاليط ستناقش. وللدولتين مصلحة مشتركة في وضع هذه المسألة وراءنا. وفي نهاية المطاف نريد ان يستقر الوضع في غزة".

من المقرر ايضا ان يتوجه المندوب الخاص لاولمرت المكلف ملف الاسرى عوفير ديكيل, الى مصر الثلاثاء لاجراء محادثات جديدة مع مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان الذي قام بدور اساسي بين اسرائيل وحماس التي تسيطر على غزة.

واكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية طلب عدم الكشف عن هويته ان "اسرائيل تعرف أن عليها دفع ثمن مرتفع للافراج عن شاليط، واطلاق سراح عدد كبير من الارهابيين الفلسطينيين".


خرق الهدنة

وفي أول خرق للتهدئة السارية لليوم السادس على التوالي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق قذيفة هاون ليل الاثنين الثلاثاء من قطاع غزة على إسرائيل.

وقالت متحدثة عسكرية "أبلغنا عن سقوط قذيفة هاون في الجانب الإسرائيلي من السياج الحدودي" بين شمال القطاع وإسرائيل, مضيفة انه لم يسجل سقوط ضحايا.

وفجراً، قتل الجنود الإسرائيليون، فلسطينيين اثنين في مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وقال ناطق عسكري إسرائيلي إن أحد القتيلين هو المسؤول في حركة الجهاد الإسلامي طارق جمعة علي (24 عاماً)، وهو ملاحق "لتنفيذه اعتداءات" على اسرائيليين، ويشتبه بتحضيره لتنفيذ هجمات أخرى، وفق ما اتهمه الناطق الإسرائيلي

*العربية نت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024