الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 05:07 م - آخر تحديث: 04:55 م (55: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مصرع 15 عراقيا و 3 جنود أميركيين واصابة 90 بتفجير في الموصل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مصرع 15 عراقيا و 3 جنود أميركيين واصابة 90 بتفجير في الموصل

الخميس, 26-يونيو-2008
المؤتمرنت - اعلن الجيش الاميركي امس مقتل 3 جنود أميركيين ومترجم في انفجار قنبلة مزروعة في الطريق في الموصل.في حين اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل 15 شخصا ، بينهم 5 أشخاص من عائلة واحدة قتلوا في قصف جوي أمريكي ، فيما ادى انفجار سيارة مفخخة في الموصل الى اصابة 90 شخصا بجروح على ما افاد الجيش الاميركي الذي حمل تنظيم القاعدة مسؤولية الهجوم على مقهى اتى الانفجار عليه بالكامل.

وقال الميجور باتريك كونواي الناطق باسم الجيش الاميركي "هذا مثال جديد على الطريقة التي تستهدف فيها القاعدة مدنيين ابرياء".

وذكر الجيش الامريكي امس أن الجنود ال3 والمترجم قتلوا في "هجوم بعبوة ناسفة بدائية الصنع" في نينوى مساء الثلاثاء . وأبرز هجوم الامس الذي رفع عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق هذا الاسبوع الى 7 جنود ان القاعدة مازالت تشكل خطرا في مدينة الموصل الشمالية ومحافظة نينوى بشكل عام.ويبلغ بذلك عدد القتلى الامريكيين 25 قتيلا حتى الان في حزيران حسب موقع مستقل على الانترنت .

وفي الموصل ايضا اعلنت الشرطة العراقية مقتل مدير بلدية المحافظة ، في كمين نصبه له مسلحون اثناء توجهه الى مقر عمله صباح امس.

واوضح مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة اطلقوا النار على سيارة المهندس خالد محمود مدير بلدية الموصل ما اسفر عن مقتله مع سائقه بالحال".واضاف ان الهجوم وقع بالقرب من منزله في حي البلديات اثناء توجهه الى دوامه الرسمي صباح امس مؤكدا ان "المسلحين لاذوا بالفرار".

وفي بغداد قالت القوات الامريكية ان قافلة عسكرية تعرضت لاطلاق نار من سيارة مدنية قرب مطار بغداد. وأضافت أن الجنود الامريكيين دمروا السيارة وقتلوا 3 كانوا بها.وقال مصدر عسكري ان 3 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 7 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في بغداد.واوضح ان "سيارة مفخخة مركونة انفجرت منتصف النهار ، لدى مرور دورية للشرطة في حي الوحدة" وسط العاصمة العراقية.

وفي محافظة ديالى ، كبرى مدنها بعقوبة اعلن مصدر امني "مقتل جندي عراقي واصابة 3 اخرين بجروح في انفجار منزل مفخخ في ناحية بهرز (جنوب بعقوبة) ، لدى مداهمته من قبل الجيش العراقي صباحا".

وأفاد شهود عيان بأن 5 أشخاص من عائلة واحدة قتلوا امس في قصف نفذته طائرات أمريكية استهدف منزلا في بلدة العلم التابعة لمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين .وقال الشهود بأن طائرات أمريكية قصفت فجر امس منزل مواطن يدعى أحمد زيدان في بلدة العلم مما تسبب بمصرعه وزوجته وثلاثة من أبنائه ، وهم جميعا بعمر أقل من 12 عاما وتهديم الداربالكامل ، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنزل مجاور وجرح اثنين من أفراده .وذكر الشهود أن القصف تم في وقت مبكر من الصباح وأن جثث القتلى نقلت إلى مستشفى البلدة.وفي سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين قالت القوات الامريكية انها قتلت اثنين يشتبه بأنهما من تنظيم القاعدة .وفي كركوك قالت الشرطة ان قنبلة على الطريق انفجرت مستهدفة مدير الصحة في كركوك لكنه نجا سالما بينما أصيب سائقه في الهجوم.وفي الناصرية ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن قوات الجيش والشرطة قامت امس باعتقال 13 مطلوبا ومشتبه بهم في عملية عسكرية واسعة نفذتها جنوب مدينة الناصرية
*وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024