الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:09 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مقتل 12 شخصا على الاقل في اعتداءين انتحاريين في شمال غرب باكستان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مقتل 12 شخصا على الاقل في اعتداءين انتحاريين في شمال غرب باكستان

الأحد, 27-سبتمبر-2009
المؤتمرنت - قتل 12 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 80 آخرين بجروح السبت في اعتداءين انتحاريين في شمال غرب باكستان تبنت احدهما على الفور حركة طالبان باكستان المرتبطة بالقاعدة.

وتنسب الى هؤلاء الاخيرين مسؤولية موجة الاعتداءات غير المسبوقة التي نفذ معظمها انتحاريون وتسببت بمقتل اكثر من 2100 شخص في البلاد في العامين الاخيرين.

وقد شن الجيش منذ الربيع سلسة هجمات على معاقلهم في شمال غرب البلاد كما تضرب صواريخ تطلق من طائرات بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) والجيش الاميركي المتمركزين في افغانستان المجاورة هؤلاء المتمردين الاسلاميين وتنظيم القاعدة في المناطق القبلية.

وحوالي الساعة 07,30 فجر انتحاري شاحنة صغيرة مليئة بالمتفجرات امام مركز للشرطة بضاحية مدينة بانو الحامية القريبة من الحدود الافغانية ما ادى الى مقتل شرطيين اثنين على الاقل وسجينين واحد المارة اضافة الى اصابة اكثر من خمسين شخصا.

وبعد اربع ساعات من ذلك فجر انتحاري آخر في قلب بيشاور كبرى مدن اقليم الشمال الغربي، سيارة مفخخة على جادة مؤدية الى ابرز قواعد الجيش كما افاد ضابط الشرطة عبد الفغار افريدي.

وقتل سبعة اشخاص على الاقل واصيب 31 اخرون بجروح بحسب الطبيب محسن حيات من مستشفى بيشاور المركزي. وانفجرت القنبلة وسط جمهور غفير قرب مركز تجاري ومحال عديدة بينها مصرفان في الحي السكني الذي يقيم فيه العديد من ضباط الجيش. واوضح صغير خان وهو موظف في احدى المؤسستين الماليتين "ان العديد من الموظفين عالقون بين انقاض المصرف".

وتشهد باكستان موجة غير مسبوقة من الاعتداءات اغلبها انتحارية، ينفذها اساسا عناصر طالبان باكستان المرتبطون بالقاعدة خلفت اكثر من 2100 قتيل في العامين الاخيرين. وتشكل قوات الشرطة والجيش ابرز اهداف الانتحاريين منذ اكثر من عامين غير ان الاعتداءات خلفت العديد من الضحايا بين المدنيين.

وتحت ضغط واشنطن التي تعتبر اسلام اباد حليفها الرئيسي في "الحرب على الارهاب"، اطلق الجيش الباكستاني منذ الربيع الماضي سلسلة من الهجمات والعمليات العسكرية ضد مقاتلين اسلاميين في شمال غرب باكستان والعديد من الاقاليم القبلية.

واعلن قاري حسين المتحدث باسم طالبان باكستان (تحريك طالبان باكستان) لوكالة فرانس برس "نحن نتبنى المسؤولية عن هجوم بانو". وهذه الحركة هي تحالف لمجموعات اسلامية مسلحة في المناطق القبلية وقسم من منطقة شمال غرب باكستان، وهي تعتبر مسؤولة عن غالبية الاعتداءات في باكستان منذ عامين.

*وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024