الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 09:43 م - آخر تحديث: 09:05 م (05: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غدا إنطلاق الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غدا إنطلاق الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد في اليمن

الأربعاء, 04-نوفمبر-2009
المؤتمرنت - تعود الإثارة والمنافسة لملاعب الكرة اليمنية ابتداء من عصر غد الخميس مع انطلاق الجولة الإفتتاحية لمنافسات ذهاب الدوري العام لأندية النخبة في اليمن للموسم الكروي الجديد 2009م / 2010م الذي يشق قطاره مخاض المنافسة على مدار 26 جولة يسعى من خلالها 14 فريقا لتحقيق الرقم واحد في قطار المنافسة والتحليق باللقب في منصة التتويج بطلا متوجا لأكبر المسابقات المحلية الرياضية على الإطلاق .

حيث تفتتح منافسات الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد في نسخته الثامنة عشر بإقامة مباراتين تجمع الأولى فريق سلامة الغرفة الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الأضواء أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك وذلك على ملعب جواس بسيئون في مستهل مباريات الفريقين .

ويسعى سلام الغرفة الصاعد للمرة الأولى لدوري النخبة في اليمن لتأكيد أحقية وصوله لمصاف هذه الفرق من خلال البحث عن أول ثلاث نقاط له في سجلات دوري النخبة وتسجيل أول فوز له في المقابل لن يكون فريق اليرموك الصنعاني لقمة صائغة لمضيفه السلام حيث يتمتع اليرموك بخبرة منافسات هذه الدرجة ناهيك عن تميز اليرموك في سجلات إرشيف الدوري اليمني بأنه الفريق الأكثر رعبا مع إنطلاق الجولات الأولى للموسم يقفز من خلالها إلى صدارة السرب قبل أن تتراجع نتائجه مع دخول قطار الذهاب لنصف المرحلة حتى تجد الفريق في نهاية الموسم أقرب للصراع على البقاء منه إلى مواقع الوسط في أحسن حالاته كظاهرة كروية بين فرقنا تخصص بها فريق اليرموك عن بقية الفرق .

وفي المباراة الثانية لمستهل منافسات الجولة الأولى لذهاب الدوري العام سيكون فريق إتحاد إب أمام موعد لملاقاة فريق ضيفه القادم من العاصمة الإقتصادية والتجارية عدن الوحدة وذلك على استاد 22 مايو الدولي بعاصمة اللواء الأخضر مدينة إب في مباراة يبحث فيها الضيف والمضيف عن نقاطها الثلاث للبدء بقوة لخوض معترك الموسم الكروي الجديد .

وتستكمل مباريات الجولة الافتتاحية لذهاب النسخة الثامنة عشر لدوري الأضواء في اليمن عصر بعد غد الجمعة بإقامة خمس مباريات تجمع الأولى فريق العنيد ( شعب إب ) أمام ضيفه الثقيل أهلي صنعاء بطل كأس السوبر الأحد المنصرم وصاحب السجل الحافل من الألقاب حيث ستكون مباراة تعد هي الأقوى في قمة مباريات هذه الجولة وسيسعى المضيف العنيد إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة التي لن تكون نقاطها الثلاث في متناول اليد نظرا لخصمه القوي الأهلي العائد بقوة للمنافسة على اللقب بعد فقدانه له في الموسم المنصرم بقرار إتحادي .

ويلاقي بطل الدوري العام للموسم المنصرم هلال الحديدة خارج معلبه فريق العروبة الصاعد لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأضواء في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء في مباراة يسعى فيها الهلال الساحلي للفوز رغم التوقعات بأن العروبة سيبحث عن إثبات الذات بين الفرق الأقوى

وينتظر تلال عدن على ملعبه القادم من العاصمة وحدة صنعاء الشهير بالزعيم والعائد من جديد لمنافسات دوري النخبة في المباراة التي ستجمع الفريقين على معلب الحبيشي في مباراة لا تخلو بين الفريقين من الندية والتنافس بحثا عن الفوز الأول لهما في سجلات الموسم الحالي رغم المتاعب التي سيواجهها الفريق جراء إعلان قائد الفريق حمادة الوادي عن عدم لعبه لمباراة فريقه أمام وحدة صنعاء في حال صحة المصادر القادمة من قلعة الشياطين الحمر على اعتبار أن غياب الوادي سيشكل عبئا كبير على صفوف التلال .

ويستضيف فريق الصقر من الحالمة تعز ضيفه الشعلة من عدن في مباراة قوية تجمعهما على ملعب الشهداء ويسعى خلالها صقور الحالمة لتعويض إخفاق الموسم المنصرم للمنافسة بقوة على لقب الدوري العام في الموسم الحالي للمرة الثانية في تاريخه وسيخوض الشعلة العدني المباراة على أمل الخروج بأقل أضرار أمام الصقر الطامح لنقاط المواجهة الأولى لهذا الموسم لتشكل للفريق الحالمي دفعة قوية للمضي قدما نحو منصة التتويج .

وستكون أخر مباريات هذه الجولة بين فريق شباب البيضاء الذي حقق أفضل نتائج له ضمن دوري الأضواء الموسم المنصرم وكان بحق صاحب لقب الحصان الأسود وضيفه العائد من جديد بعد غياب دام قرابة 15 عام عن موقعه الطبيعي أهلي تعز الممثل الثاني لأندية الحالمة في هذا الموسم .

وبالنظر إلى سجلات الفرق المتوجة بنيل اللقب منذ نسخة الأولى عقب قيام الوحدة فإننا نجد

الأهلي الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري العام بعد أن سبق له الفوز بدرع الدوري لأندية النخبة ست مرات بدئها في موسم 1992/1991م في ثاني موسم كروي تشهده اليمن عقب الوحدة اليمنية المباراكة في الثاني والعشرين من مايو تسعين .

وعاد الأهلي ليحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه في موسم 1994/1993م في حين حقق لقبه الثالث في موسم 2001/2000ليمتلك الكأس للمرة الأولى للأبد في تاريخ النادي عقب الوحدة اليمنية .

وعاد الأهلي في الموسم الذي يليه للفوز بلقب الدوري العام للمرة الرابعة وذلك في موسم 2000/1999م قبل أن يواصل احتكاره للقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه بعد أن توج الفريق بلقب موسم 2002/2001م فيما حقق لقبه السادس وإمتلاكه للقب للمرة الثانية للأبد في موسم 2007/2006م ليسجل نفسه الفريق الأكثر حصدا للقب .

وكان فريق التلال أول فريق يمني يحرز لقب الدوري العام عقب الوحدة اليمنية عندما تمكن من الفوز بالدوري التنشيطي للموسم الكروي 1991/1990 قبل أن يحققه للمرة الثانية في تاريخه في موسم 2005/2004م .

ويأتي فريق وحدة صنعاء كثاني فريق إحرازا للقب بعد أن تمكن من إحراز لقب دوري الأضواء لأربعة مواسم بدئها في موسم 1995/1994 قبل أن يتوج للمرة الثانية في تاريخه في موسم 1997/1996م وعاد لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي في موسم 1998/1997م ليمتلك الكأس للأبد للمرة الأولى في تاريخه كثاني فريق يمني بعد الأهلي صنعاء وعاد الوحدة من جديد لتحقيق لقبه الرابع في موسم 2002/2001 .

وتوج فريق شعب إب بمنافسات الدوري العام مرتين في تاريخه حيث تمكن العنيد من تحقيق لقبه الأول في موسم 2003/2002م وعاد للظفر بالقب للمرة الثانية على التوالي في موسم 2004/2003م .

في حين حقق فريق الصقر من الحاملة تعز لقب الموسم الكروي لمرة واحدة وذلك في موسم 2006/2005م في حين نال هلال الحديدة لقب الدوري العام لمرتين وذلك خلال موسمي 2008/2007م و 2009/2008م



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024