الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 08:33 ص - آخر تحديث: 10:24 م (24: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السلام يفرم التلال والصقور يحلقون في القمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السلام يفرم التلال والصقور يحلقون في القمة

الجمعة, 09-أبريل-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - حقق فريق سلام الغرفة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء مفاجأة من العيار الثقيل اثر فوزه العريض عصر اليوم الجمعة على ضيفه وصيف المتصدر للترتيب العام التلال من عدن بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جواس بسيئون ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن.

وعلى عكس المتوقع أن يعود وصيف المتصدر بنقاط المباراة الثلاث إلا أن أصحاب الأرض كان لهم رأي أخر بعد أن تمكنوا من إنهاء شوط المباراة الأول بثلاثية نظيفة كشوط ساخن كان من قبل سلام الغرفة حيث افتتح لاعب سلام الغرفة عماد منصور مهرجان الأهداف لفريقه قبل أن يضاعف زميله علوي صنداي الغلة بتسجيله هدف السلام الثاني واختتم لاعب السلام محمد أحمد علي المهرجان التهديفي بهدف ثالث ليودع الفريقان الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل لاشيء للتلال.

وانتظر التلال في الشوط الثاني حتى العشرين الدقيقة الأخيرة من عمر هذا الشوط عندما تمكن هدافه المحترف الكنغولي امبويو من تسجيل هدف شرفي للتلال وبهذا الفوز الكبير للسلام رفع رصيده إلى 21 نقطة في مركزه الثاني عشر مفرملا في الوقت ذاته وصيف المتصدر من المزاحمة بقوة على انتزاع الصدارة بعد أن تجمد رصيد التلال عند 34 نقطة في مركزه الثاني.

في المقابل وسع المتصدر صقور الحالمة تعز الفارق بينهم وبين الوصيف تلال عدن إلى خمس نقاط اثر فوزهم الثمين عصر اليوم على ضيفهم القادم من العاصمة صنعاء فريق العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز.

ولم يستطع الضيوف من الحفاظ على تقدمهم بهدف لمحترفه المصري شعبان مصطفى قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق عندما تمكن لاعب الصقر عبد الله علي من إدراك التعادل للصقور بعد مرور خمس دقائق من هدف العروبة ليودع الطرفان شوط المباراة الأول بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

وعاد متصدر الترتيب العام صقر تعز بقوة في الشوط الثاني بهدف حسم نقاط المباراة وهو ما تحصل عليه بعد أن تمكن لاعب الصقر معاذ عساج من مضاعفة النتيجة لفريقه بهدف ثاني قبل أن يعزز مدافعه الدولي باسم العاقل الغلة بهدف ثالث جاء عن طريق ضربة جزاء وبهذا الفوز رفع الصقر رصيده إلى 39 نقطة محلقا في صدارة الترتيب العام في حين تجمد رصيد العروبة عند 29 نقطة في المركز الخامس.

وعاد الممثل الثاني لأندية تعز في دوري النخبة الأهلي بثلاث نقاط ثمينة على حساب مضيفه وحدة عدن اثر فوزه خارج قواعده بهدف دون رد ليضاعف الأهلي من جراح وحدة عدن ليرفع أهلي تعز رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث في حين ظل رصيد وحدة عدن متجمدا عند 18 نقطة في موقعه السابق على لائحة الترتيب العام باحتلاله المركز الثالث عشر وما قبل الأخير.

واقتسم الغريمان التقليديان في اللواء الأخضر الجارين شعب إب وإتحاد إب نقاط دربي المدينة الخضراء بعد تعادلهما السلبي بدون أهداف ليرفع الإتحاد العائد من جديد لدوري الأضواء في هذا الموسم رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع في حين رفع شعب إب رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر .

وتختتم منافسات الجولة 19 لإياب الدوري العام لفرق النخبة في اليمن عصر بعد غد الأحد بمباراتين حيث يواجه أهلي صنعاء 28 نقطة والمتراجع للمرتبة السادسة جاره وغريمه التقليدي وحدة صنعاء صاحب المركز التاسع برصيد 24 نقطة في لقاء القمة لدربي الكرة اليمنية.

في حين يبحث هلال الساحل الغربي صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة عن الفوز عندما يلاقي مضيفه اليرموك متذيل الترتيب العام برصيد 11 نقطة.

وكانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت عصر أمس الخميس بمباراة واحدة أسفرت عن فوز الشعلة على ضيفه شباب البيضاء بهدف دون رد
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024