الأحد, 15-سبتمبر-2019 الساعة: 09:35 ص - آخر تحديث: 01:22 ص (22: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرئيس يفتتح ويضع حجر الأساس لـ269مشروعا بسيئون بـ 4ر58 مليار ريال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الرئيس يفتتح ويضع حجر الأساس لـ269مشروعا بسيئون بـ 4ر58 مليار ريال

السبت, 10-أبريل-2010
المؤتمرنت - افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم في مدينة سيئون ووضع حجر الأساس لـ 269 مشروعاً بتكلفة 58 مليار و406 ملايين و728 ألف ريال.

حيث أزاح فخامة رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشاريع والتي تتضمن 77 مشروعاً في مجال التربية والتعليم و20 مشروعاً في مجال الصحة العامة والسكان، و82 مشروعاً في مجال الأشغال العامة والطرق، و 23 في مجال الاتصالات و51 مشروعاً في مجال مشاريع البنية التحتية لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية.

كما تتضمن أربعة مشاريع في مجال إعادة الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة، ومشروعاً لهيئة الطيران المدني لتطوير مطار سيئون، ومشروعاً في مجال الإدارة المحلية، ومشروعين في مجال الشباب والرياضة، ومشروعاً في مجال الشئون الاجتماعية والعمل، ومشروعاً في مجال البحوث الزراعية، وثلاثة مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي، ومشروعين في المجال الصناعي، ومشروعاً في مجال السياحة.

كماافتتح فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في منطقة خرير مديرية ساه بوادي حضرموت والصحراء مشروع المرحلة الأولى من المحطة الكهربائية الغازية بقدرة 30ميجاوات والتي تم إنشاؤها في البلك النفطي10 الذي تعمل فيه شركة توتال الفرنسية للاستفادة من الغاز الطبيعي المصاحب،فيما قامت الدولة بتمويل تنفيذ شبكة الكهرباء في منطقة المشروع وحتى مدينة سيئون.

وقد وجه فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته للبلك 10 الجهات المعنية بسرعة الاستفادة القصوى من الغاز الطبيعي المصاحب للإنتاج النفطي، وإنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات وبحيث ترتفع القدرة التوليدية للطاقة المنتجة بالغاز للمشروع إلى 150 ميجاوات وربطها بشبكة الكهرباء وذلك لتغطية احتياجات محافظة حضرموت من الطاقة الكهربائية في الساحل والوادي والصحراء.

وكان في استقبال فخامة الرئيس في موقع المشروع وزير النفط والمعادن امير العيدروس ووزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري والمسؤولين في شركة توتال النفطية وعمر توفيق عبدالرحيم من الشركة المنفذة لمشروع المحطة الكهربائية وعدد من المسؤولين.

وقد اطلع فخامته خلال الزيارة على المنشات والأعمال الجاري تنفيذها في البلك التابع لمنطقة امتياز شركة توتال بما في ذلك وحدة معالجة الغاز التي تزود المحطة الكهربائية بالغاز ، وستستمر الشركة في تزويد المحطة بالغاز حتى تبلغ الطاقة المطلوبة لتلبية احتياجات محافظة حضرموت من الكهرباء.

وحث فخامة الرئيس المسؤولين في الشركة ووزارة النفط والمعادن على مزيد من الاستكشافات والمسوحات ورفع الطاقة الإنتاجية النفطية في منطقة الامتياز للبلك (10) وغيرها من مناطق الامتياز الممنوحة للشركات النفطية.

وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصل ظهر اليوم السبت إلى مدينة سيئون في زيارة تفقدية لوادي وصحراء حضرموت.

وقد جرى لفخامة رئيس الجمهورية استقبال جماهيري حاشد, حيث كان في استقباله عند مشارف مدينة سيئون محافظ حضرموت سالم الخنبشي وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة سعيد علي بايمين ووكيل المحافظة احمد جنيد الجنيد ووكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ووكيل محافظة حضرموت يحيى باجري والوكيل المساعد فهد الأعجم وأعضاء مجلسي النواب والشورى من محافظة حضرموت وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والأمنية في وادي حضرموت والصحراء، وجموع غفيرة من المواطنين الذين احتشدوا على جانبي الطريق للترحيب بفخامة الرئيس في زيارته لوادي وصحراء حضرموت..

وردد المستقبلون من المواطنين على إيقاعات الطبول والرقصات، الأهازيج الشعبية والهتافات المعبرة عن الفرح والابتهاج بهذه الزيارة لفخامته باعتباره (بشير الخير)..مؤكدين التفافهم خلف قيادته الحكيمة للسير بمسيرة الوطن نحو ما يحقق كافة التطلعات المنشودة في البناء والنهضة والتقدم والازدهار.

وأشادوا بما تحقق للوطن بشكل عام ولمحافظة حضرموت بشكل خاص من انجازات وتحولات على مختلف أصعدة البناء والتنمية في ظل راية الوحدة المباركة والأمن والأمان ..منوهين باختيار مدينة تريم التاريخية عاصمة للثقافة الإسلامية 2010 ما يعكس المكانة الثقافية والتاريخية التي يحتلها اليمن في محيطه الإسلامي.

ويرافق فخامته خلال زيارته لوادي حضرموت والصحراء رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ومستشار رئيس الجمهورية عبدالقادر باجمال ونائب رئيس مجلس الشورى عبدالله البار ووزير النفط والمعادن امير العيدروس ووزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري ووزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي ومستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء عبدالله علي عليوه وعبد القادر على هلال وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين.

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019