الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 10:25 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شافيز: إسرائيل الذراع القاتلة للإمبريالية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


شافيز: إسرائيل الذراع القاتلة للإمبريالية

الإثنين, 28-يونيو-2010
المؤتمرنت - قال الرئيس الفنزويلي، هوغو شافيز، في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري، بشار الأسد، في كراكاس السبت، إن إسرائيل دولة إبادة جماعية تتولى القتل نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أنها ستوضع يوماً ما في "مكانها الصحيح" بالشرق الأوسط.

وكان الرئيس السوري قد وصل إلى العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، الجمعة في مستهل جولة إلى أمريكا اللاتينية، هي الأولى للمنطقة، تشمل أيضاً كوبا والبرازيل والأرجنتين.

ولفت شافيز إلى أن المحاولات الأمريكية لعزل سوريا وإعادة رسم الشرق الأوسط فشلت، وأن إسرائيل تخسر حلفاءها بسرعة، مشيراً إلى أن بلاده تؤيد "النضال السلمي" من أجل استرداد مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

واعتبر أن الجولان سيعود الى الشعب السوري لافتاً إلى انحسار النفوذ الاميركي في منطقتي اميركا اللاتينية والشرق الأوسط لصالح شعوب المنطقتين وتحقيق التوازن في الانسانية وإنقاذ العالم من احادية القطب وايجاد عالم حر وديمقراطي يسوده السلام والاحترام.

وأردف: "يوماً ما ستوضع حكومة إسرائيل في مكانها المناسب، بعد أن تحولت إلى الذراع القاتلة للإمبريالية، وهذه الذراع تهددنا جميعاً، فهي تهديد للشعوب."

وأوضح شافيز أن النفوذ الأميركي تراجع في منطقة أميركا اللاتينية على المستويات السياسية والاقتصادية وإن الشيء نفسه حدث في منطقة الشرق الأوسط حيث حاولت الولايات المتحدة إنشاء شرق أوسط جديد وهذا المشروع فشل، منوهاً: "المعزول الآن في المنطقة هو إسرائيل والولايات المتحدة، وفق وكالة الأنباء السورية، سانا.

وقال إن الإمبريالية يائسة وتهدد الآن كما تهدد منذ سنين باستخدام القوة أو تستخدم حلفاءها مثل إسرائيل للاعتداء على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وشعوب العالم.

ومن جانبه أكد الرئيس السوري أن الحكومة الإسرائيلية متطرفة وتسعى لاشعال الحروب والفتن والمشاكل في المنطقة لافتاً إلى قيامها بتهويد القدس وطرد السكان الفلسطينيين الأصليين من أراضيهم وبيوتهم وتطبيقها سياسة الفصل العنصري.

وأضاف بإن وصف المقاومة بالإرهاب: "بالنسبة لنا وصف غير مقبول.. الإرهاب بالنسبة لنا في الشرق الأوسط هو كلمة واحدة لها مرادف وحيد.. الكلمة إرهاب ومرادفها إسرائيل تحديداً."

وتأتي زيارة الأسد إلى فنزويلا بعد زيارتين متتاليتين للرئيس الفنزويلي إلى سوريا عامي 2006 و2009. وتعد جولة الأسد هي الأولى له إلى دول أمريكا اللاتينية.

سي ان ان
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024