الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 02:50 م (50: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الناتو.مقتل 6 جنود وحصيلة يونيو تفوق 85 قتيلاً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


الناتو.مقتل 6 جنود وحصيلة يونيو تفوق 85 قتيلاً

الإثنين, 28-يونيو-2010
المؤتمرنت - أعلنت قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" مقتل ستة من جنود القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي، ناتو، ليعد يونيو/حزيران الجاري، من أكثر الشهور دموية على قوات التحالف الدولية منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان أواخر عام 2001.

وذكرت "إيساف" إن أربعة من الضحايا قتلوا في جنوب أفغانستان، فيما لقي اثنان مصرعهما، بهجمات منفصلة شرقي البلاد، بانفجار عبوات ناسفة، التي ارتفع استخدامها بشدة من قبل المليشيات المسلحة، وبواقع 94 في المائة، وفق تقرير للأمم المتحدة نشر مؤخراً.

ويعد يونيو/حزيران الجاري من اسوأ الشهور على قوات التحالف، وسقط خلاله أكثر من 85 جندياً، مقابل 51 قتيلاً الشهر الماضي، وسط توقعات مسؤولين أمريكيين أن يصبح العام 2010، الأكثر دموية لقوات التحالف، حال استمرار العنف الدموي على ما هو عليه حالياً.

ورسم تقرير للأمم المتحدة، نشر الأسبوع الماضي، صورة متشائمة عن الوضع في أفغانستان، ولفت إلى تردي الوضع الأمني وازدياد مطرد في الهجمات في شكل يهدد أي خطوات نحو استقرار الدولة التي مزقتها الحروب.

وتشهد أفغانستان هجمات انتحارية بمعدل ثلاثة هجمات في الأسبوع، بالإضافة إلى الهجمات المعقدة، وتشمل مزيجاً من الهجمات الانتحارية والهجوم بأسلحة خفيفة في ذات الوقت.

وتزامن إعلان الناتو عن سقوط المزيد من الضحايا بين صفوفه، أثناء زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الأدميرال مايكل مولن، للقاء عدد من قادة القوات الأمريكية والقوات الدولية العاملة في أفغانستان، على خلفية إقالة القائد السابق لقوات التحالف في أفغانستان، الجنرال ستانلي ماكريستال.

واعتبرت حركة "طالبان" أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإقالة أكبر مسؤول عسكري لبلاده في أفغانستان، ، يُعد دليلاً على خسارة أمريكا للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحركة الأفغانية المتشددة.

وقال المتحدث باسم طالبان، قاري يوسف أحمدي، في بيان نُشرته عدة مواقع تتبنى نشر بيانات الجماعات المتشددة، إن الرئيس باراك أوباما سعى إلى حفظ ماء الوجه بقراره إقالة الجنرال ماكريستال، وإسناد مهامه إلى الجنرال ديفيد بتريوس، قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وقال أحمدي، بحسب البيان، إن "التاريخ خير دليل على أن دولاً أكثر نفوذاً، وجنرالات أكثر خبرة من الجنرال ماكريستال، وامبراطوريات أكثر قوة من الولايات المتحدة الأمريكية، سقطوا أمام الأفغان
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024