الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العليمي يرهن تنمية صعده بالأمن وهاجر يطالب بـدعم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


العليمي يرهن تنمية صعده بالأمن وهاجر يطالب بـدعم

الإثنين, 28-يونيو-2010
المؤتمرنت - صعده - منصور حزام - قال الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية إن أعمال التنمية في صعده مرهونه بالأمن والاستقرار وترميم نفوس الناس قبل المباني وإحلال السلام الدائم .

واضاف إن التجارب الإنسانية اثبتت بأن المشاكل والأزمات لا تحل بالحروب وإنما تحل بالحوار، موضحاً أن التعبير عن الأفكار والآراء يتفق مع الثوابت الوطنية ومبادئ الدستور التي كفلها لكل مواطن وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

واكد العليمي خلال لقاءه وطه عبدالله هاجر – محافظ صعدة – قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة صعدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل المجالس المحلية للقيام بدورها المناط في عملية السلام.

واشار الى تشكيل لجان ميدانية على مستوى كل مديرية لحل الخروقات والإشكالات التي تحول دون قيام مدراء المديريات والأجهزة التنفيذية والمجالس المحلية بمهامها في تلك المديريات، اضافة الى تشكيل اللجان الميدانية من قبل اللجنة الوطنية للإشراف على النقاط الست بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة.

واضاف العليمي إن من بين النقاط المطروحة هو إعلان صلح عام بين الناس حتى يتم إيقاف الثارات بين الناس وان اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية مشيراً إلى ما خلفته أعمال التخريب خلال السنوات الماضية التي قضت على البنية التحتية للمحافظة والخدمات الصحية وأثرها على نفوس الناس.

وكان العميد طه هاجر – محافظ صعدة قال أنه قد تم حصر أكثر من عشرة آلاف منزل وسبعة عشر ألف منشأة كحصر أولي وانه سيتم صرف تعويضات على أربعة أقساط بدلاً من عشره ورفع نسبة التعويض في الأثاث من (10%) إلى (20%) للمتضررين منوها بأن عملية التعويضات ستبدأ في الأماكن الآمنة.

واشار هاجر إلى أنه تم البدء في العمل في عدد من المشاريع منها سفلتت الطريق الدائري وحارة الضباط وإدخال الإنارة والكهرباء إلى عاصمة المحافظة، والقيام برصف الجزر الوسطى؛ بالإضافة إلى توفير الأدوات والمستلزمات الصحية للمستشفى الجمهوري، وكذا الإعداد لتنفيذ حملة تحصين بالمحافظة والتي ستبدأ في خمس مديريات وكذا صرف مرتبات الموظفين وحالات الضمان الاجتماعية وصرف النفقات التشغيلية للمديريات العشر .

واكد هاجر على ضرورة دعم المحافظة من قبل مختلف الوزارات وزيادة الدعم المركزي بصورة استثنائية وزيادة الدرجات الوظيفة مطالباً بمنح المحافظة خمسة آلاف منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة بالإضافة إلى دعم الجانب الصحي وإيجاد مستشفى عام للمحافظة ودعم المرافق للأجهزة الصحية وإصلاح الشبكة الكهربائية السابقة التي يستفيد منها ستة آلاف مشترك وتفعيل مشروع المياه والصرف الصحي من خلال البدء بالمشروع، وكذا الاهتمام بالمجال الثقافي والإرشادي والشبابي بالمحافظة وتفعيله وتغطية البث التلفزيوني لمناطق المحافظة واستكمال البث الإذاعي.

وطالب محافظ صعده طه هاجر بزيادة الدعم المركزي واعتماد مائة مليار ريال ورصدها في الموازنة للسنوات القادمة لتتمكن من التنمية بالمحافظة منوها بضرورة زيارة الوزراء للمحافظة للاطلاع عن قرب على أوضاعها واحتياجاتها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024