الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 10:39 م (39: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جامعة عدن تخطط لتأسيس قسم للفنون التشكيلية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


جامعة عدن تخطط لتأسيس قسم للفنون التشكيلية

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
المؤتمرنت – عدن- جهاد الوادي - التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن اليوم الثلاثاء (29/6/2010م) في مبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب م/عدن بالفنان التشكيلي الأستاذ/فؤاد الفتيح.

وفي كلمة ترحيبية له بالفنان التشكيلي أشاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بالدور الكبير للفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح في ترسيخ مداميك فن الرسم والنحت والتشكيل وجمالياته الإبداعية في اليمن..، مؤكداً أنه يعتبر من عمالقة الفن التشكيلي في اليمن.

وقال الدكتور/بن حبتور في سياق كلمته أن الجامعة تسعى حالياً لتأسيس جمعية خاصة بالفنون التشكيلية لرعاية الشباب المبدعين من مختلف كليات جامعة عدن، وذلك لإحداث نقلة نوعية في نشاط الحركة الفنية والإبداعية الطلابية في الجامعة واليمن عموماً..، منوهاً أن الجمعية ستدشن فعالياتها من خلال إقامة سلسلة محاضرات يلقيها الفنان المبدع/ فؤاد الفتيح للطلاب الهواة في مجال الرسم وكل أنواع الفنون التشكيلية.

وأوضح الدكتور/ بن حبتور أن جامعة عدن ستشرك الفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح في كل فعالياتها وأنشطتها الطلابية الفنية والإبداعية في مجال الرسم والتشكيل وستحتضن لوحاته الفنية في معارضها التي ستقيمها، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لإنشاء قسم علمي مختص بالفنون التشكيلية بكلية الآداب جامعة عدن..، ليجسد المركز الفني لليمن كمصدر إشعاع فني وثقافي.
عقب ذلك أهدى الفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح لوحة فنية تشكيلية من أعماله الخاصة للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن تقديرا لجهوده في تبنى المساعي لتأسيس قسم للفنون بجامعة عدن.
حضر اللقاء الدكتور/ خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/ عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.
يشار إلى أن الفنان/فؤاد الفتيح من مواليد محافظة عدن في العام 1965م ويعمل حالياً كفنان محترف في مدينة صنعاء وله العديد من الأعمال الفنية التشكيلية والمعارض الشخصية والعالمية وأعمال نحت ومشاريع مجسمات جمالية وحاصل على جوائز محلية وعالمية عديدة.
على صعيد أخر إلتقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بوفد منظمة الصليب الأحمر الذي زار الجامعة لبحث التعاون المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصليب الأحمر..، حيث أشاد الدكتور/ بن حبتور بالدور الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر بعيداً عن التحيز العرقي والديني ودعمها للقضايا الإنسانية.
ورحب الدكتور/ بن حبتور رئيس جامعة عدن بأي عمل مشترك مع المنظمة في إطار إستعدادات الجامعة هذا العام بالإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)، حرصاً منها على تنمية القدرات البشرية في جامعة عدن واليمن من خلال إدراج تدريس القانون الإنساني والمنظمات الإسلامية ومنها المنظمات الإنسانية في برامج التعليم العالي.
تصوير/ فهمي القعطبي :
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024