الأربعاء, 29-يناير-2020 الساعة: 08:49 ص - آخر تحديث: 01:32 ص (32: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منتخبنا يسقط أمام زامبيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


منتخبنا يسقط أمام زامبيا

السبت, 18-سبتمبر-2010
المؤتمر نت - محمد القيداني - خسر منتخب اليمن الأول لكرة القدم مواجهته الدولية الودية أمام نظيره الزامبي بهدف وحيد دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم السبت على استاد علي محسن مريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء ضمن تحضيرات الأحمر الكبير لخوض منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم .

وجاء سقوط المنتخب اليمني في بروفته الدولية الأخيرة قبيل مغادرته للعاصمة الأردنية عمان للمشاركة في منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبي العراق وفلسطين التي تستضيفها الأردن للفترة من الـ24 سبتمبر الجاري وحتى الـ3 من أكتوبر المقبل والتي تندرج ضمن خطة الجهاز الفني وبرنامجه التحضير للأحمر الكبير لخوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها في عدن للفترة من الـ22 نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر 2010م .

وتمكن المنتخب الزامبي الضيف من إحراز هدف المباراة في الربع الساعة الأولى من المباراة عندما تمكن مهاجم زامبيا راين فوركالابا الذي إستلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء وسدد كرة قوية استقرت في مرمى المنتخب اليمني .

ولم يقدم المنتخب الوطني العرض المنتظر حيث واجه صعوبة في التعامل مع المنتخب الزامبي الذي يتمتع لاعبيه بالبنية الجسدية القوية ويؤدي الكرة الإفريقية التي تمتاز بالسرعة والقوة والانتشار السليم في أرجاء الملعب.

وسنحت للمنتخب الوطني عدد من الفرص والتي لم تستثمر إلى أهداف .. كما تصدت العارضة الزامبية لهدف يمني محقق.

وبعيداً عن نتيجة المباراة فقد حقق الجهاز الفني للمنتخب الاستفادة المطلوبة والمتمثلة في الوقوف على جاهزية المنتخب قبل المغادرة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة غرب آسيا حيث من المقرر أن تغادر البعثة يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري.

وسيقوم الجهاز الفني للمنتخب باختيار (20) لاعباً من قوام التشكيلة الحالية التي تضم (28) لاعباً وذلك للمشاركة بهم في بطولة غرب آسيا وذلك بحسب لائحة البطولة التي تحدد الحد الأعلى للمشاركة بواقع (20) لاعباً لكل منتخب.

ويظل السؤال الأبرز اثر الخسارة أمام منتخب زامبيا ، هل يتمكن الجهاز الفني لمنتخب اليمن بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستر يشكو ومساعده الوطني الكابتن أمين السنيني من تحويل أثر الخسارة على نفسية اللاعبين إلى جانب معنوي إيجابي يستطيع من خلاله منتخبنا تجاوز لقاءه الاستهلالي لبطولة غرب أسيا المرتقب أمام أسود الرافدين في الـ25 من الشهر الجاري ضمن المجموعة الثالثة والمنافسة على تأشيرة العبور للدور التالي من البطولة قبل أن يفكر في لقاءه الأخير أمام شقيقه الفلسطيني في ظل الخبرة التي يتمتع بها المنتخب العراقي وما يمتلكه من أسلحة فنية في صفوف أسود الرافدين من أمثال نشأت أكرم وهوار مولا محمد والقائمة العراقية تطول ؟!

يشار إلى المنتخب اليمني لعب خلال الشهر الجاري مواجهتين وديتين حيث فاز على نظيره السوري في السابع من الجاري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء قبل أن يسجل خسارة أمام زامبيا اليوم بهدف دون رد
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية

17

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020