الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:01 م - آخر تحديث: 01:55 م (55: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خطورة الموقف وتأجيل القمة لا يخدم سوى أعداء الأمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


خطورة الموقف وتأجيل القمة لا يخدم سوى أعداء الأمة

الأحد, 18-أبريل-2004
المؤتمر نت - (رئيس الجمهورية :تأجيل القمة لا يخدم سوى أعداء الأمة) –تحت العنوان السابق تناولت صحيفة "الثورة " في عددها الصادر اليوم الاتصال الهاتفي الذي أجراه فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية مع السيد عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية أكد خلاله فخامة الرئيس أن انعقاد القمة والإسراع بذلك أصبح ضرورة لتوحيد الصف العربي والخروج برؤية عربية موحدة إزاء التطورات الراهنة .
وقال رئيس الجمهورية في اتصاله أن تأجيل القمة لا يخدم سوى أعداء الأمة مؤكداً أنه ليس من حق جهة تأجيل القمة في ظل الظروف الحالية .
موضحاً أن اليمن مع عقد القمة في تونس أو أي مكان أخر يتم الاتفاق عليه .
على نفس الصعيد اعتبرت صحيفة الثورة على إثر حادث اغتيال الدكتور الرنتيسي أن الإسراع بانعقاد القمة العربية أصبح أكثر من ضرورة وقالت في افتتاحيتها ( أصبح الإسراع بعقد القمة العربية أكثر من ضرورة مع التطورات السلبية التي اقتحمت الأوضاع في المنطقة ) موضحةً أن ذلك يأتي بعد أيام قلائل من التأييد الذي أبداه الرئيس الأمريكي بوش لخطة شارون لاجبار الفلسطينيين عن حق العودة .
واعتبرت أن ذلك الانحياز هو على حساب خارطة الطريق الأمريكية لاتمام عملية السلام .
وتابعت الصحيفة بالقول ( كأنما كان الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يستشرف هذا القادم بلون الدم وملامح القتامة وهو يتحدث إلى وزير الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني عن أن التأييد الأمريكي لسياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة إنما هو الذي يعطي لشارون الذرائع للاستمرار في عدوانه وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ) موضحةً انه لم تمض بضع ساعات على الحديث التحذيري للأخ الرئيس حتى وقع المحذور بقيام قوات الاحتلال باغتيال الرنتيسي .
ودعت إلى الابتعاد بالمواقف عن السباق التنافسي والكيدي والتركيز على الأولويات التي تطرحها المستجدات .
من جهة أخرى أفردت الصحيفة نصف صفحتها الأولى لمتابعة جريمة الاغتيال الآثمة التي استهدفت الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قائد حركة حماس الفلسطينية بصاروخين أطلقا من مروحية صهيونية و أصابت بشكل مباشر السيارة التي كان يستقلها الرنتيسي وابنه واثنين من مرافقيه اللذين قتلا كما أصيب ستة من المارة بجروح إثر الحادث.
وبدأت الصحيفة تغطيتها بإدانة الجمهورية اليمنية جريمة الاغتيال للشهيد المناضل الرنتيسي والتي وصف فيها مصدر مسوؤل الجريمة بأنها شنيعة وامتداداً لسلسلة الجرائم والأعمال الإرهابية التي ترتكبها حكومة شارون معتبراً خطة الانسحاب من قطاع غزة خداع واضح للرأي العام العالمي .,إن الجريمة تزيد الأوضاع تدهوراً .
كما عبر المصدر عن تعازي اليمن إلى قيادة وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق باستشهاد الدكتور الرنتيسي .داعياً إلى عقد القمة العربية واتخاذ موقف عربي موحد إزاء الغطرسة وإرهاب الدولة ضد الشعب الفلسطيني .
وعلى الصعيد المحلي تناولت الصحيفة في صفحتها الأخيرة قرار منع السيارات والدراجات النارية العاملة من دخول مدينة صنعاء القديمة ونقلت عن وكيل أمانة العاصمة للشؤون الفنية معين المحاقري قوله بأن غداً الاثنين سيشهد أول تطبيق للخطة المرورية لصنعاء القديمة حيث سينتشر رجال الأمن لضبط كل المخالفين للخطة التي تم بموجبها تقسيم المدينة التاريخية الى خمس مناطق ووضعت خطة خاصة بكل المنطقة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024