الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:24 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شعبية أوباما تتراجع لدى يهود أمريكا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


شعبية أوباما تتراجع لدى يهود أمريكا

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2011
المؤتمرنت - بعد ثلاثة أيام على خطابه الذي ألقاه في الأمم المتحدة ووصفه مراقبون بأنه كان خطاباً “إسرائيلياً”، أظهر استطلاع للرأي أجراه المجلس اليهودي الأمريكي ونشر، أمس، تراجع تأييد اليهود الأمريكيين للرئيس باراك أوباما إلى 45% . وأوضح أن تأييد أوباما لدى اليهود تراجع بسبب تعاطيه مع الوضع الاقتصادي في أمريكا وطريقة تعامله مع العلاقات الأمريكية “الإسرائيلية” .

وتجاوز عدد غير الموافقين على سياسة أوباما من اليهود، عدد الموافقين عليها للمرة الأولى منذ انتخابه، حيث تراجعت نسبة مؤيديه إلى 45% مقارنة ب51% عام ،2010 وقال 47% إنهم يعارضون سياسته فيما ظلّ 7% من غير المقررين . وأظهر الاستطلاع مقارنة بين أصوات اليهود التي سيحظى بها أوباما مقارنة مع أصوات المرشحين الجمهوريين في انتخابات 2012 لو حصلت اليوم، وتبيّن أن أوباما سيحصل على 50% من الأصوات مقارنة ب 23% للمرشح ميت رومني، و55% من الأصوات مقارنة ب25 % للمرشح ريك بيري و59% من الأصوات مقابل 19% للمرشحة ميشال باشمان .

وتراجعت نسبة تأييد السياسة الاقتصادية لأوباما بين اليهود إلى 37% بعد أن كانت 45% خلال استطلاع عام ،2010 فيما أعرب 40% فقط عن رضاهم عن تعاطي أوباما مع العلاقات مع “إسرائيل”، وقال 53% منهم إنهم يعارضون تعامله معها . وأيّد 43% من المستطلعين سياسة أوباما تجاه الملف النووي الإيراني، فيما عارضها 45% منهم .

كما ظهر تراجع تأييد اليهود الأمريكيين لإقامة دولة فلسطينية من 48% العام الماضي إلى 38% هذا العام، فيما ارتفعت نسبة معارضتها من 45% إلى 55% .

بالمقابل، كشف استطلاع للرأي، أمس، ارتفاع شعبية رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو لدى يهود الكيان . وتظهر نتائج الاستطلاع المشترك بين صحيفة هارتي ومركز ديالوغ الذي أجري الأحد أن خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة الجمعة الذي عارض توجه الفلسطينيين الى الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولتهم، أثار ارتياحاً في “إسرائيل”، حيث أكد 41% من المستطلعة آراؤهم أنهم راضون عن أدائه .

وأظهر الاستطلاع ان حزب “اسرائيل بيتنا” الأشد تطرّفاً بزعامة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان سيحصل على ثلاثة مقاعد اضافية في حال حصول انتخابات ما يضعه في الموقع نفسه مع حزب “كاديما” .

وقال الاستطلاع إن حزب العمل سيصبح ثاني أكبر حزب في “الكنيست” على حساب حزب كاديما في حال اجريت انتخابات برلمانية اليوم، وأنه سيحصل على 22 مقعداً من أصل 120 مقارنة بالمقاعد الثمانية الحالية للحزب، فيما يحصل “كاديما” على 18 مقعداً مقابل 28 مقعداً حالياً .
متابعات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024