الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:24 م - آخر تحديث: 09:50 م (50: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
153 مليون دولار لتمويل عدد من المشاريع الإنمائية في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


153 مليون دولار لتمويل عدد من المشاريع الإنمائية في اليمن

الأحد, 25-أبريل-2004
المؤتمر نت - وقع أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أمس الأول في مقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع كريستيان بورتمان نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أربع اتفاقيات قروض لتمويل مشاريع التنمية في اليمن.
تتعلق الاتفاقية الأولى بقرض قيمته 60 مليون دولار من وكالة التنمية الدولية لتمويل المرحلة الثالثة للصندوق الاجتماعي للتنمية، وتتعلق الاتفاقية الثانية بقرض قيمته 45 مليون دولار مخصص لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع الأشغال العامة، وتتعلق الاتفاقية الثالثة بقرض قيمته 38.9 مليون دولار لتمويل مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة، فيما تتعلق الاتفاقية الرابعة بالمنحة المالية الهولندية المخصصة لتمويل المرحلة الأولى من مبادرة لمسار السريع والتعليم من أجل الجميع والبالغة قيمتها 10 ملايين دولار.
إلى ذلك التقى احمد محمد صوفان مع عدد من مسئولي البنك الدولي الذين راجع معهم سير تنفيذ حافظة مشاريع البنك الدولي في اليمن.
حضر توقيع الاتفاقيات واللقاءات الأخ عبدالوهاب الحجري سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية،كما التقى جيمس ولفينسون رئيس البنك الدولي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون الثنائي بين اليمن والبنك فيما يخص مواصلة الستراتيجية التخفيف من الفقر، وخلال اللقاء استعرض الأخ أحمد صوفان أهم العراقيل الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المين في سعيها لتخفيف حدة الفقر وفي مقدمتها زيادة النمو السكاني وندرة المياه، فيما أثنى ولفينستون على مسيرة الإصلاحات الاقتصادية الهادفة إلى تحقيق معدلات نمو عالية لاستيعاب البطالة وتخفيف الفقر.. مشيراً إلى أنه تم اختيار اليمن ضمن ثلاث دول نموذجية لمؤتمر شنغهاي المقرر عقده خلال الفترة 25-27 مايو المقبل والمخصص لزيادة التنسيق بين المانحين والدول النامية.
من جهة أخرى وفي إطار زيارته الحالية لواشنطن التقى احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أمس الأول في العاصمة الأمريكية كلا من مساعد وزير الخزانة للشئون الدولية ونائب وزير الخارجية للشئون الاقتصادية والتجارية ومساعدة الممثل التجاري ونائبة رئيس مجلس إدارة بنك الصادرات والواردات الأمريكي وعدد من أعضاء الكونغرس.
وبحث مع المسئولين الأمريكيين عدداً من القضايا المتصلة بالتعاون بين البلدين الصديقين في المجال الاقتصادي ،كمابحث مع نائبة رئيس مجلس إدارة بنك الصادرات والواردات الأمريكي دور البنك في تقديم تسهيلات إقراضية لتنشيط الاستثمار والشراكة بين البلدين.
وتطرق نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي في مجمل لقاءاته مع المسئولين الأمريكيين إلى الأهمية التي توليها الحكومة اليمنية لتعزيز الشراكة التجارية بين البلدين من خلال تفعيل اتفاقية تحفيز التجارة والاستثمار الموقعة بين البلدين في فبراير الماضي.. كما تطرق إلى الاجتماع الأول للمجلس اليمني الأمريكي للتجارة والاستثمار المقرر عقده خلال النصف الثاني من هذا العام.
من جانبهم أشاد المسئولون الأمريكيون بالنجاحات التي حققتها اليمن في مجال الإصلاحات السياسية والاقتصادية كما أشادوا بالتعاون القائم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.
صحيفة الثورة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024