الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:43 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اختتام دورة تدريبية لضباط الشرطة في رداع حول مناهضة العنف وتعذيب الاطفال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


اختتام دورة تدريبية لضباط الشرطة في رداع حول مناهضة العنف وتعذيب الاطفال

الأربعاء, 02-نوفمبر-2011
المؤتمرنت-رداع- محمدصالح المشخر -
اختتمت اليوم بفرع اتحاد نساء اليمن بمدينة رداع محافظة البيضاء دورة تدريبية لضباط الشرطة في مختلف الأجهزة الأمنية بمديريات رداع حول مناهضة العنف وتعذيب الأطفال والأحداث والتي تنظمها المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع الاتحادالأوروبي. وفي إطار مشروع مناهضة تعذيب الأطفال الذي ينفذ في عموم محافظات الجمهورية.

وفي اختتام الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة ثلاثين ضابطا من الأجهزة الأمنية أكد وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري أهميه هذه الدورات والبرامج التدريبية التي تسهم في تعزيز قدرات ومهارات قيادات وضباط الشرطة ومسئولي الأمن في التعامل مع مختلف قضايا العنف والتعذيب التي يتعرض لها الأحداث و الأطفال صغار السن .

واشارالوكيل المنصوري إلى أن قضايا العنف والتعذيب التي تطال الأحداث والأطفال صغار السن تستدعي الحرص الشديد والمعرفة الواعية في التعامل معها .

كما ألقى مديرامن منطقة رداع العقيد ركن عامر حمود الشيبري كلمة ثمن فيها الجهود التي تبذلها المدرسة الديمقراطية من أجل توعية رجال الشرطة بكيفية التعامل مع الأطفال والأحداث الذين هم في خلاف مع القانون.

لافتا إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني التي تسهم في تأهيل الضباط وتعزيز قدراتهم في مجال التعامل مع الأطفال.

وأكد العقيد الشيبري على أهمية أداء رجال الأمن لواجبهم القانوني والإنساني تجاه هذه الشريحة الهامة في المجتمع ... مشيرا إلى أن صناع الجريمة يستهدفون هذه الشريحة في العديد من الجرائم والتي تأتي في مقدمتها جرائم المخدرات والتجارة بالأعضاء البشرية والجنس .

ودعا مدير امن منطقة رداع جميع شرائح المجتمع التصدي لهم من خلال التوعية والمراقبة وإبلاغ أجهزة الشرطة وتزويدها بالمعلومات التي قد تساهم في سرعة القبض عليهم في أقرب وقت ممكن.

من جانبه أوضح منسق المدرسة الديمقراطية بالمحافظة الأخت سعاد أحمد عيسى أن هذه الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع الأطفال ضحايا إساءة المعاملة والتحرش والاعتداء، وأسس حماية الأطفال في المؤسسات واليات الرصد والتبليغ عن حالات العنف، والتعرف على علامات إساءة المعاملة التي يتعرض لها الأطفال والأحداث من صغار السن في مراكز الشرطة والإصلاحيات.
ونوهت بأنه تم تزويد المشاركين بالعديد من المعارف المتعلقة بحقوق الأطفال، وسياسات الحماية، وطرق وأساليب التعامل الصحيحة مع الأطفال والأحداث في مختلف الأحوال والظروف.

من جانبه بين مدير إدارة الأحداث في مصلحة السجون محمد الوادعي أوضاع الأطفال في السجون ، وحقوقهم المكفولة في القانون المحلي, ومختلف الإجراءات التي تتخذها مصلحة السجون لحماية الأطفال الذين يقضون فترة محكومياتهم في دور الأحداث المختلفة .

وفي ختام الحفل قام وكيل المساعد المحافظة لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري ومعه منسق المدرسة الديمقراطية بتوزيع الشهادات على المبرزين في الدورة.
حضر اختتام الدورة رئيسة اتحاد اليمن فرع رداع الأخت أيمان عبدالرحمن الرضاء والمدربة نبيله محمد إسماعيل المفتي ومنسق الدورة وائل الشامي وعدد من المسولين بمديريات رداع .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024