الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:24 م - آخر تحديث: 07:03 م (03: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السفير اليمني في باكستان يجري ترتيبات لزيارة الحيلة في سجنه بالعاصمة الأفغانية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


السفير اليمني في باكستان يجري ترتيبات لزيارة الحيلة في سجنه بالعاصمة الأفغانية

الخميس, 29-أبريل-2004
المؤتمر نت - طلب السفير اليمني في إسلام أباد بعثة الصليب الأحمر الدولية بترتيب زيارة للمواطن اليمني عبد السلام على الحيلة الذي أفاد في رسالة أنه يقبع في أحد سجون العاصمة الأفغانية التي نقل إليها بعد القبض عليه في القاهرة قبل ما يقرب من عامين.
ونقلت أسبوعية (26)سبتمبر الصادرة اليوم أنه من المتوقع أن يقوم غالب العدوفي سفير اليمن في باكستان بزيارة إلى العاصمة الأفغانية كابول لغرض الالتقاء بالمواطن اليمني عبدالسلام علي علي الحيلة والتحقق من حقيقة الأمر بعد الرسالة التي كانت السفارة قد تلقتها وحملت اسم وتوقيع الحيلة الذي اختفى أثناء قيامه بزيارة إلى القاهرة في عام 2002م.
وكانت السفارة اليمنية في إسلام أباد قد تلقت رسالة من عبدالسلام علي علي الحيلة وجهها إلى السفير أشار فيها إلى انه تعرض للاعتقال في القاهرة ثم نُقل إلى كابول وأودع أحد السجون هناك.. وأوضح الحيلة في رسالته أن الأمريكان كانوا قد طلبوا منه معلومات وعندما لم يجدوا ذلك تركوه في السجن..
واضاف أن رجل أعمال يمني أخر اسمه أمين اليافعي موجود في زنزانة مجاورة له بعد أن كان قد تم اعتقاله في تايلاند ونقل هو الأخر إلى أفغانستان، كما أفاد بوجود سبعة مواطنين عرب معتقلين إلى جانبهما.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة القول بأن الفترة القريبة القادمة سوف تشهد حركة تغييرات في وزارة الخارجية ضمن التغييرات الدورية للسفراء.
وأضافت المصادر أن التغيير سوف يشمل 8 سفراء يمنيين في الدول الشقيقة والصديقة ممن انتهت فترتهم القانونية. بالإضافة إلى أن التغييرات تأتي في سياق تنشيط الدبلوماسية اليمنية ضمن الشروط والمعايير التي أقرتها وزارة الخارجية أخيراً.
وتناولت صحيفة (26) سبتمبر في افتتاحيتها تحت عنوان (العراق !) الأوضاع المتفاقمة والتي تزداد قتامة ومأساوية مع تزايد أعمال العنف وانعدام الأمن والاستقرار وتزامنها والعقاب الجماعي الذي ترتكبه قوات الاحتلال هناك .
وقالت الصحيفة (لعل ما يجري في مدينة الفالوجة منذ عدة أيام من حصار وقصف مكثف للأحياء السكنية بالطيران يبرز حقيقة المأساة التي يعيشها السكان في هذه المدينة الصامدة في إطار المأساة الكبرى التي يعيشها الشعب العراقي الذي جاءت إليه قوات الاحتلال وهي تحمل له الوعود البراقة بالحرية والديمقراطية والرفاهية والامان مضيفةً أنه لم يتحقق من ذلك شئ .
وتطرقت الى دعوة الجمهورية اليمنية انطلاقا من مسوؤليتها القومية والإنسانية إلى سرعة إنهاء الاحتلال الأجنبي وتمكين الشعب العراقي من إدارة شؤونه بنفسه والحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه .
وأشارت الصحيفة إلى الرؤية التي قدمتها اليمن بالقول (وقدمت "اليمن" رؤية متكاملة ومنطقية من أجل الوصول إلى تلك الغاية التي من شأنها وقف نزيف الدم وإزهاق الأرواح التي تجري كل يوم في العراق ).

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024