الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
عرائس الموت..شكرا أمل الباشا..!!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


عرائس الموت..شكرا أمل الباشا..!!!

الجمعة, 14-سبتمبر-2012
عبدالله حزام - من داخل القبر يصرخ رقم ثمانية الخاص بحالات الوفاة اليومية بسبب زواج الصغيرات في وجه أحباء هذا النوع من القتل المبكر.. قاتلكم الله..!!

* والرقم ثمانية جاء عنواناً صحفيا لخبر تناولته وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع طبقا لدراسات حديثة أجريت .. وبتجدد مناسبة الموت هذه أريد تعليقا على رقم الموت اليومي هذا من العارفين بالله الذين طالبوا ولازالوا بإقرار البرلمان قانون أبو 12المفصل على بنات الصف السادس أساسي..لينتقلن من سرير الزوجية إلى القبر..!!

* وبالمرة تعليق مقتضب على رد كتكوته صغيرة بنت تسع سنوات فرت من زوجها (الهرقل) قالت تعليقا على هروبها من البيت:قلتم لي أن العريس سيعطيني هدايا ولعب ..لكنه فقط ظل يجري بعدي من غرفة لاغرفة يريد خلع ملابسي وماشفت حاجة.....!!!
فماذا ستقولون في الحالتين..؟؟

* وقبل أن تجيبوا..افهموا أن الزواج من صغيرة بنت 12 عاما ماهو إلا شكل مطور من أشكال الموؤودة في الجاهلية ..لكن هذه المرة بشيء بشع اسمه الزواج من نونو!!!!!!

* في اعتقادي أن اللجنة الفنية للإعداد والتهيئة لمؤتمر الحوار الوطني قد نجحت في كسر قيد السياسي الذي يطوق فكرة مؤتمر الحوار بإدراجها الهم الاجتماعي المتمثل بزواج الصغيرات ضمن موضوعات المؤتمر ..رغم النيران الصديقة وغير الصديقة التي طالت اللجنة وتحديدا الحقوقية أمل الباشا صاحبة الفعل الكبير في هذا الموضوع .

* كما كشفت تلك النيران الموجهة لأمل الباشا التي نجحت ومعها اللجنة في أنسنة قضايا الحوار عن جهل مطبق بموضوعات مؤتمر الحوار لدى كثيرين ..الذين لايرون في موضوعات الحوار إلا نافذة كبيرة على كل ماهو سياسي فقط ..وزواج الصغيرات ليس من ذلك الصنف حسب فهمهم!!!
* ياسبحان الله..موت ثمان صغيرات يوميا بسبب إدخال السرور على قلوب المولعين بالزواج من نونو ليس مهما ..لأنها ليست قضية سياسية حتى تدخل مؤتمر الحوار..بل هي القضية الأهم التي ينبغي أن نقف جميعا معها في وجه آلة الموت البشعة التي يقودها سدنة معابد حب الباءة..!!

* اتقوا الله..هذا المأتم المستدام يستدعي لطم الخدود وشق الجيوب ..وفي هذا الجو الحزين ..أسأل مع برلمان الأطفال سؤالين : الأول للقاضي مرشد العرشاني متعنا الله برؤية عدالته تملأ الآفاق ..وقبل السؤال نذكره بقول تولستوي: ارتكاب الخطيئة عمل إنساني، لكن تبرير تلك الخطايا عمل شيطاني.أما السؤال :متى ستقوم وزارتكم الموقرة بإيجاد صيغة لعقود زواج تمنع تكرار حالات الزواج المبكر ..وقطع الطريق على المولعين بعرائس الموت..؟

* والسؤال الثاني لرئيس لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية بمجلس النواب عبد الملك الوزير :متى ستطلقون تعديلات قانون الأحوال الشخصية الخاصة بتحديد سن الزواج..المعلقة لدى لجنة التقنين التي رفضت تعديلات حكومية تحدد سن الزواج بـ18 عاماً؟.

* أما بعد الأسئلة ..ينبغي أن تتخلى تلك الزمرة من الفحول عن ممارسة هواية قتل الصغيرات عمدا مع سابق إصرار بعد أن استنفدوا نحل دوعن والعصيمات وتهامة وتعبت معهم معامل خلطة الحريو من ملأ عبوات مقويات الباءة المباركة .

* ثم يتخلون عن طريقة تفكيرهم باعتبار الصغيرات مجرد حظيرة أعجال رضيع طيبات الطعم يجب أن يتوقفن عن الدراسة في الصف السادس ويدخلن عالم الاستهلاك الشهواني بطريقة مميتة..!!

وعلى أية حال ..برافو للجنة الفنية للإعداد والتهيئة لمؤتمر الحوار للفت الانتباه إلى هذه الجريمة البشعة التي تصور الإسلام وكأنه دين باءة فقط..وبرافو مرة ثانية لأنها أعادت ثلة الفحول إلى حظيرة القرن الواحد والعشرين ليفكروا بأدوات القرن ومنطقه بعيدا عن مضارب قريش..!!!

وكل عام وبناتنا الصغيرات في مأمن من أصحاب عقول :زوج بنت الثمان وعلي الضمان !!!!!!!!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024