الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التلميذ محمد مرسى.. حاول تتعلم..!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


التلميذ محمد مرسى.. حاول تتعلم..!

الأحد, 30-يونيو-2013
مجدى الجلاد - السيد الرئيس الدكتور محمد مرسى.. أعرف أنك الآن تجلس مختفياً فى مكان ما.. فى قصر ما.. خائفاً من شىء ما.. وأعرف أنك تشاهد على شاشات المحطات التليفزيونية التى تريد إغلاقها ملايين المصريين يهتفون ضدك.. ثم تسأل نفسك: ما الذى يمكن أن أفعله الآن..؟! هل أتراجع أمام إرادة شعب وضعنى على كرسى الحكم فانقلبت عليه.. أم أواصل الطريق إلى الهاوية؟!.. أعرف والله أنك مرتبك.. وخائف.. تنظر إلى الشعب الغاضب الهادر، فترتعد فرائصك.. تلقى نظرة على أعضاء جماعتك، فتجدهم أقلية مغيبة معزولة مثل القطيع الجائع وسط شعب عظيم يحلم بوطن أخضر لا تلتهمه القطعان المتوحشة.. أراك متردداً فى الإمساك بهاتفك.. تسأل نفسك حتماً ماذا سيقول لى مرشدى وشاطرى فى هذه اللحظة..؟! قطعاً سيُقال لى مثل كل مرة «لا تقلق».. كل شىء تحت السيطرة.. مصر كلها مع «الجماعة»..! إذن فمن أولئك الذين يرفعون لافتات «ارحل» فى الميادين.. وكيف جمعت حملة «تمرد» ٢٠ مليون توقيع لسحب الثقة منى.

«آه.. إننى أشعر بصداع مؤلم.. جسدى يرتعش.. روحى تكاد تغادرنى».. أسمع صوتك الآن يا «مرسى» كأنك تصرخ فى أذنى.. أسمعك رغم أنك لم تسمعنا طوال عام كامل.. أفهمك مع أنك لم تفهم شيئاً مما سبق فى تاريخ بلدك.. لم تعرف أن هذا الشعب يأتى حاكمه دائماً من حيث لا يدرى.. شعب خادع اعتاد تنويم حكامه.. ولأنك لم تتعلم شيئاً فحين جلست على مقعد لم تحلم به اعتقدت متوهماً أنك أصبحت فوق الشعب وتحت الأرض وفوق السماء.. لذلك فأنت اليوم تتعلم.. تتلقى درساً قاسياً من الشعب.. ليس عيباً يا «مرسى» أن يعلمك الشعب.. لمَ لا وهو المعلم دائماً؟!.. غير أن مشكلة هذا الشعب على مر التاريخ أن تلاميذه بلداء.. لا يذاكرون مادة التاريخ.. لذلك بات طبيعياً أن يكرر المُعلم الدرسَ لعلهم يفقهون.. ولكن كل التلاميذ لا يفهمون.. فماذا يفعل المعلم؟!.

والآن.. أسمعك يا «مرسى» تطلب النصيحة.. لا تخجل ولا تكابر.. فقد جربت جماعتك وها أنت اليوم تدفع الثمن.. فلماذا لا تجرب من يعرفون هذا الشعب وتعلموا فى مدرسته؟!.. أنصحك مخلصاً يا رجل أن تنصت السمع للملايين فى الميادين.. افهم.. تعلَّم.. فأنت اليوم فى امتحان الملحق.. وليس عيباً أن يجلس الرئيس تلميذاً نجيباً طيعاً «يسمع الكلام» فى مدرسة الشعب..!
* عن الوطن المصرية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024