السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:33 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأسلم.. اجليهم يا شيخ



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الأسلم.. اجليهم يا شيخ

الأربعاء, 04-سبتمبر-2013
فيصل الصوفي - يوم السبت قام شخص قيل إنه من أتباع الشيخ حميد الأحمر، بإعدام سبعة مواطنين صعداويين، كانوا يتناولون طعامهم في مطعم بمديرية حوث بمحافظة عمران، فقام مواطنون غاضبون بإغلاق محطات ومكاتب شركة سبأفون في صعدة، ردا على جريمة الإعدام الجماعي التي ارتكبها تابع الشيخ، فجاء الرد على الرد من الشيخ صاحب سبأفون، رصاص كالمعتاد.. والرد -كما قال أمين عام حزب الحق- إن الشيخ حميد اتصل به يهدد باستهداف ممثلي أنصار الله في مؤتمر الحوار الوطني، وكل هاشمي في صنعاء، بمن فيهم حسن زيد نفسه، والعلامة محمد المنصور، والدكتور محمد عبد الملك المتوكل.. وفي وقت سابق هدد مستشار راعي الشيخ بتشكيل حراك شمالي يستهدف رئيس الجمهورية الجنوبي، وسيستهدف الجنوبيين في صنعاء بالضرورة، ومن قبل أيضا عبر أخو الشيخ عن ضيقه من وجود جاليات يمنية أخرى في صنعاء.

ولأننا بلا دولة محترمة، لم يصدر أي تعليق حكومي على هذا التهديد المخزي الذي أعلنه الشيخ، والذي ينم عن نزوع مناطقي وطائفي وعنصري، بينما أي حكومة وطنية في مكان آخر سوف تجعل مثل هذا التهديد محلا للمساءلة القانونية، لأنه مدعاة لحرب أهلية!

ولأننا نعيش في ظل دولة الشيخ، نقترح عدم اللجوء إلى القتل، والحرب المجلية، وأن يجلي الشيخ كل الجاليات من عاصمته، بطريقة سلمية، إلى أي مكان، ولكن برعاية الأمم المتحدة، التي عليها أن تتحمل مسئوليتها، وتختار للجاليات ملاجئ آمنة داخل وطنها، تديرها المنظمة إلى أن تقوم في البلاد دولة مواطنة.

ستكون عملية إجلاء الجاليات من عاصمة الشيخ غير معقدة، وستبقى لدينا مشكلة تتعلق بالجالية الهاشمية.. فالجالية الحوثية أمامها فرصة في صعدة، وأرض الله في الجنوب فيها مكان للجالية الجنوبية، مع احتمال وجود صعوبة في إعادة توطين كبار المسئولين الأعضاء في هذه الجالية المكروهين في الجنوب، والمكروهين في الشمال أيضا.. كذلك هناك مكان للجالية البرغلية، والجالية الخبانية، والجالية التهامية، والجالية الريمية، لكن بالنسبة للجالية الهاشمية ستكون هناك مشكلة حقيقية، فقد ولدوا وتكاثروا وعاشوا وتعلموا واشتغلوا في صنعاء، ومصالحهم في صنعاء، التي صارت عاصمة الشيخ، ولا مكان آخر لهم غيرها، ومع ذلك قد يكون الربع الخالي المكان المؤقت لهم، وسيتعين على الأمم المتحدة تمهيد المكان للعيش، وهذا سيتطلب إنشاء وكالة الأمم لغوث الجالية الهاشمية، على غرار وكالة الأونروا لحماية وغوث اللاجئين الفلسطينيين الذين طردهم اليهود!

نقلاً عن: اليمن اليوم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024