الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:58 م - آخر تحديث: 03:46 م (46: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين تشكيل 40 فرقة كشفية والتحضير لانتخاب مفوضية بسقطرى



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تدشين تشكيل 40 فرقة كشفية والتحضير لانتخاب مفوضية بسقطرى

السبت, 23-نوفمبر-2013
المؤتمرنت - دشنت المفوضية العامة لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشوارها في اعادة تشكيل الفرق والمراكز الكشفية وانتخاب المفوضيات في المحافظات انطلاقاً من محافظة سقطرى وذلك في اطار الخطة العامة للمفوضية لعام 2014م التي تهدف فيها الى تفعيل الحركة الكشفية .

حيث تم تشكيل عدد 40 فرقة كشفية وإرشادية في ارخبيل سقطرى خلال الايام القليلة الماضية وتسجيل اكثر من 800 كشاف ومرشدة يمثلون عموم مديريات المحافظة الوليدة مؤخراً ، ويتم حالياً الاعداد والتحضير لانتخاب مفوضية المحافظة كأول محافظة يتم فيها تشكيل وانتخاب المفوضية بعد المؤتمر الكشفي العام ولأول مرة في سقطرى .

وفي تصريح للقائد / مشعل الداعري مفوض عام الكشافة اكد فيه ان المفوضية العامة للكشافة بدأت مشوارها في اعادة بناء الحركة الكشفية من خلال تشكيل الفرق والمراكز الكشفية في المحافظات وانتخاب مفوضياتها بما يساعد في اعادة تفعيلها وتنشيطها بصورة تواكب تطور الحركة الكشفية العربية والعالمية .

وأوضح الداعري ان تشكيل فرق كشفية وانتخاب مفوضية في محافظة سقطرى يأتي بعد قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة بإعلان سقطرى محافظة ، معتبراً ان مفوضية الكشافة اول جهة تعلن تشكيل فرع لها في سقطرى كمحافظة وذلك بمناسبة احتفاء شعبنا اليمني بعيد الاستغلال وجلاء اخر جندي بريطاني من عدن في الــ 30 نوفمبر 1967م .

وقدم الداعري شكره لكل من ساهم وتعاون في تسهيل مهمة تشكيل الحركة الكشفية في محافظة سقطرى وفي مقدمتهم الاخ / عيسى الغيثي وكيل محافظة حضرموت لشئون ارخبيل سقطرى وأعضاء المكتب التنفيذي في الارخبيل وكل ابناء المحافظة الذي كان لهم الدور الاكبر في انجاح هذا الحدث الهام في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً .

وفي السياق ذاته اكد القائد / مطهر السواري مفوض تنمية العضوية رئيس اللجنة المكلفة بالنزول الى سقطرى للإشراف على تشكيل الفرق وانتخاب المفوضية اكد ان مفوضية الكشافة جعلت نقطة الانطلاق والتدشين لإعادة تشكيل مفوضيات الكشافة في المحافظات من محافظة سقطرى دعماً لها لتكون النواة الاساسية في عملية بناء الحركة الكشفية .

وأوضح السواري ان انتخاب المفوضية في ارخبيل سقطرى سيتبعها انتخاب المفوضيات في بقية المحافظات بهدف تفعيل وتنشيط الحركة الكشفية في كل ربوع الوطن وإنعاشها من جديد مطالباً الجميع دون استثناء بتقديم الدعم اللازمة لنجاح هذا التوجه تحت شعار " معاً نحو تجديد الحركة الكشفية وتفعيلها " .

وأضاف السواري انه رغم كل التحديات والصعوبات وندرة الامكانيات إلا ان الاصرار على تشكيل الحركة الكشفية في سقطرى كان له الاثر الكبير في نقطة البداية ، مقدماً شكره لكل ابناء سقطرى الذين كان لهم تفاعل ملموس وفي مقدمتهم الاستاذ / محمد سعيد عيسى مدير عام مكتب التربية والتعليم والأستاذ / سعيد مالك مدير عام مكتب الشباب والرياضة في ارخبيل سقطرى .

تشكلت لجنة الاشراف على تشكيل الفرق والمراكز الكشفية وانتخاب المفوضية في ارخبيل سقطرى بقرار المفوض العام للكشافة من القادة التالية اسمائهم وهم القائد / مطهر السواري مفوض تنمية العضوية والقائد / حامد باحارثه عضو مجلس ادارة الجمعية والقائد / سمير البدوي مساعد مفوض تنمية العضوية وبإشراف مباشر من القائد / مشعل الداعري مفوض عام الكشافة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024