الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:59 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المخلوعون يواجهون "جزاء سنمار"



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المخلوعون يواجهون "جزاء سنمار"

الجمعة, 04-نوفمبر-2016
محمد أنعم - أظهرت المعلومات الأولية المتداولة إعلامياً عن خارطة الطريق الجديدة التي يجري مناقشتها في اطر ضيقة ان السعودية تعمدت إنهاء خدمات كبار مرتزقتها المتمثلين بالفار هادي والجنرال علي محسن وبن دغر.. في التسوية المرتقبة لحل الأزمة في اليمن.. وتأخذ بنصيحة الرئىس صالح الذي أكد أكثر من مرة انه ليس أمام السعودية أي خيار إلاّ أن تضع نهاية لكبار مرتزقتها بنفس النهاية التي وضعتها في ستينيات القرن الماضي للفار البدر واعداء الجمهورية..
مراقبون سياسيون اعتبروا تضحية السعودية بهادي ومحسن وبن دغر والمقدشي وغيرهم يعكس استعدادها تسليمهم للمحاكم الدولية كمجرمي حرب.
مشرين الى أن هذه الخطوة محاولة من السعودية الهروب من المساءلة الدولية والإفلات من العقاب جراء ما ارتكبته من جرائم حرب وإبادة بحق أبناء اليمن..
وأكد المراقبون السياسيون أن السعودية تعيش مخاوف كبيرة من ملاحقة مسئوليها في المحاكم الدولية ولذا فإنها بدأت عقب ارتكابها مذبحة مجلس عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى في 8 أكتوبر تعمل من أجل إلقاء المسئولية الجنائية والقانونية على كبار مرتزقتها، ولعل اتهامها لقيادات عسكرية بالتورط في ارتكاب تلك الجريمة المروعة رسالة واضحة ان السعودية تعد كباش فداء للتضحية بهم وتقديمهم للمثول أمام المحكام الدولية في محاولة لتبرئة نفهسا من دماء اليمنيين..
وأوضح المراقبون أن السعودية التي تتخلص بقسوة من مرتزقتها بقصفها لهم المتكرر بالطائرات عند انسحابهم من المواجهات في جبهات القتال لا يمكن ان ترحم كبار المرتزقة وانها ستضحي بهم لا محالة، خاصة وانها تعتقد انه في حال الاطاحة بمثل هذه الرؤوس الكبيرة ومن هذا الوزن يمكن حماية مسئولي النظام السعودي من الملاحقة قضائياً أو على الأقل امتصاص الغضب العالمي ضد السعودية..
إلى ذلك ذكرت مصادر استخباراتية ودبلوماسية ان الفار هادي والجنرال محسن وبن دغر اجتمعوا في الرياض- الأربعاء- وهم في حالة هلع شديد وناقشوا المخاطر التي تهددهم، وما هي الفرص أمامهم للنجاة من هذه النهاية المخزية التي تنتظرهم..
وأوضحت المصادر ان هناك من اقترح فرار هادي ومحسن وبن دغر إلى خارج السعودية، لكن هذا المقترح اعتبر مستحيل التنفيذ، غير أن بن دغر اقترح التمسك بضرورة رفض أي خارطة طريق لا تلتزم بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ القرار (2216)، معتبراً هذا هو الخيار الأفضل لاستمرار توريط السعودية في الحرب للانتقام منها رداً على مجازاتها لهم جزاء سنمار!!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024