الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:46 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تصاعد حدة المطالبة بإجراء الانتخابات الرياضية للأندية اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تصاعد حدة المطالبة بإجراء الانتخابات الرياضية للأندية اليمنية

الإثنين, 15-نوفمبر-2004
المؤتمرنت-ريام مخشف - تصاعدت حدة الأصوات الرياضية الغاضبة باليمن في الآونة الأخيرة بعد تأخر الانتخابات الرياضية للأندية الرياضية عن موعدها، والتي كان من المقرر في مايو الماضي.
وتعيش تلك الأندية هذه الأيام بدوامة الخلافات والصراعات التي تكاد تعصف بمجالس أدارتها وباستقرار فرقها الرياضية ، وخاصة ان الأندية فقدت شرعيتها قانوناً منذ ستة أشهر .
وطالبت الجمعيات العمومية لعدد من الأندية في البلاد منها وحدة صنعاء والميناء العدني وطليعة وصحة تعز في مذكرات حملت توقيعات الجمعيات العمومية بحل الهيئات الإدارية لأنديتها وحجب الثقة عنها ومحاسبتها بسبب الإهمال والتسيب التي أوجدته في عملها ، وشكت هذه الأندية حالها إلى وزير الشباب والرياضة ، في حين تتجه الوزارة على ما يبدو إلى مواصلة قراراتها بحل مجالس إدارات الأندية والاتحادات وتشكيل لجان مؤقتة لحين موعد الانتخابات على غرار حل اتحاد الكرة واتحاد الإعلام الرياضي وتشكيل لجنتين مؤقتين لهما ، وحل مجلس إدارة نادي وحدة صنعاء احد ابرز الأندية اليمنية بعد شكوى جماعية للجمعية العمومية للنادي لوزير الشباب اتهمت فيها إدارة النادي " بالإمعان في الإهمال والتسيب .
وأكد الأمين العام لنادي وحدة صنعاء عبد الكريم شيبان لـ (( المؤتمر نت )) وجود خلل إداري في ناديه ، مشيراً بأنه تفاجأ بقرار حل إدارته ، وهاجم في نفس الوقت قرار تأجيل موعد الانتخابات الرياضية ، واعتبر شيبان ما يحدث في إدارة ناديه الوحدة من تخبط وعشوائية مرده إلى التأجيل للانتخابات كأحد الأسباب الرئيسية في ما يحصل .. ونوه شيبان إلى وجود خطة إصلاح إداري كانت معدة لإحداث تغييرات في الهرم الإداري للنادي ، متوقعاً ان تصدر الوزارة قريباً قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة .. فيما أيد الأمين العام السابق لوحدة صنعاء محمد الناظري قرار وزير الشباب والرياضة بحل إدارة النادي كاستجابة للجمعية العمومية للنادي ، واعتبره قراراً حكيم وجيد وان جاء متأخراً .. مشيراً إلى ان الخلل في تضييق اللوائح والخروقات المستمرة لها هو السبب الرئيسي للحالة التي وصل إليها النادي .
وتبدو ان المطالب إلى عقد الانتخابات الرياضية تتزايد من وقت لأخر ، ليس من قبل
الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات وحسب بل من مراقبين ومتابعين للشأن الرياضي سواء فنيين أو إعلاميين او قياديين .
ويرى النقاد والمحليين الرياضيين باليمن ان الأندية والاتحادات الرياضية في البلاد تواجه أزمة حقيقية تهدد أنشطتها بالتوقف تماماً ، خاصة بعد تمكن الملل من مسئولي هذه الأطر الرياضية وسيطرة وزارة الشباب على أمورها ونواصيها تشكلها متى تشاء تحلها متى أرادت ، وتتحكم بصرف مخصصاتها المالية على الأساس وهو الأمر الذي سيظل مادامت هذه الأندية الرياضية تنتظر الدعم الحكومي الكامل لتسيير أنشطتها وفعالياتها .
ودعا النقاد إلى ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات لإصلاح الاعوجاج الحاصل حالياً في الأندية والاتحادات ، ولاسيما ان شرعية إدارات هذه الأندية والاتحادات انتهت منذ أشهر مضت ، وهو الأمر الذي زاد طين هذه الأندية والاتحادات بله ، ويرون ان تشكيل اللجان المؤقتة ليس حلاً وان الحل الوحيد هو الانتخابات .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024