الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:36 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
زراعة عشر قرنيات أسبانية لعيون يمنية (مجاناً)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


زراعة عشر قرنيات أسبانية لعيون يمنية (مجاناً)

السبت, 12-فبراير-2005
المؤتمرنت- تقرير- جميل الجعدبي - في العام 1883 زار اليمن الرحالة العالمي والمستكشف النمساوي "رادار" في أول رحلة لعالم يكتشف الحضارة اليمنية في ظروف غير آمنة. واليوم ونحن نستقبل العام 2005 ميلادية نستقبل وفداً طبياً نسماوياً، راجين أن يتمكن من إعادة التعرف على آثارنا. هكذا اختتم المهندس جمال الخولاني –أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة- كلمته الترحيبية بالوفد الطبي النمساوي الذي انطلق صباح اليوم لتنفيذ عدد من العمليات الجراحية المعقدة مجاناً في أربعة مستشفيات حكومية في أمانة العاصمة.
وأشار الخولاني إلى أن الفرق بين الرحلتين الاستكشافيتين للحضارة اليمنية والتعرف على آثارها هو أننا اليوم ننعم بالديمقراطية والحرية والانفتاح. كما أن اليوم تربطنا علاقات صداقة مع دول العالم ومنها أسبانيا، مؤكداً على مجانية العمليات الجراحية التي سيقوم الأطباء النمساويين بإجراءها والتي منها زراعة عشر قرنيات للعيون أحضرت معهم من النمسا.
الدكتور عبدالمجيد الخليدي أشاد في كلمته بدور منظمات المجتمع المدني مثل جمعيتي المؤتمن، ومؤسسة الصالح في تبني مثل هذه المبادرات وفتح جسوراً للصداقة الدولية. مشيراً إلى أن العلم لا يتقدم إلا في ظل الديمقراطية وحقوق الإنسان. وهو ما ينعم به اليمن اليوم في ظل رعاية فخامة رئيس الجمهورية. منوهاً إلى استمرار مثل هذه الزيارات سنوياً.
من جانبه أكد الدكتور/ أحمد العنسي-مدير عام هيئة مستشفى الثورة- إن حضور الفريق الطبي النمساوي المتميز سيضيف الكثير من الخبرات والمهارات للأطباء اليمنيين. مشيراً في كلمته- عن مدراء المستشفيات بالأمانة- إلى أن المهم ليس اكتساب الخبرة فقط وإنما المهم كيفية الاستفادة من تلك الخبرة بصفة مستمرة وإنعكاسها على تقديم الخدمة العلاجية والتشخيصية للمريض في اليمن.
وقال: (على رؤساء الفرق أن يبحثوا بجدية عن إمكانية تدريب فريق طبي يمني متكامل في النمسا، وبالتالي هي الثمرة المستمرة التي يجب أن نكتسبها من الآخرين).
رئيس الوفد الطبي النمساوي البروفسور، "والتردورنر" قال إن الحفاظ على المستوى الصحي المتقدم في أي دولة أصعب من بناء النظام الصحي المتطور نفسه.
مشيراً في كلمته عن أطباء النمسا إلى أن أعضاء الوفد من الجامعات النمساوية تقبلوا بكل سرور دعوة أمانة العاصمة للاستفادة من خبراتهم في اليمن. وقال: (كنت عام 98م على رأس وفد في صنعاء، وألاحظ الآن فرقاً في التقدم الصحي للبلدين. وسيكون التعاون في المستقبل أكثر).
وتمنى البروفسور النمساوي أن يأتي الأطباء اليمنيين لتلقي دورات طبية في النمسا. منوهاً إلى أن قيادة وزارة الصحة في النمسا وعدت بدعم واستمرار التعاون الطبي بين البلدين الصديقين.
وعلى نفس الصعيد دعا نقيب الأطباء اليمنيين نظيره النمساوي إلى توأمة نقابتي الأطباء في البلدين الصديقين كاشفاً في كلمته عن تواصل بين النقابتين وتعاون دائم في المستقبل لتبادل الخبرات بين البلدين.
متسائلاً لماذا لا تنقل مثل هذه المبادرة إلى المناطق الريفية في اليمن في وجود العديد من الجمعيات؟
وتأتي زيارة الوفد الطبي النمساوي الذي تستضيفه أمانة العاصمة وجمعية المؤتمن الاجتماعية خلال الفترة (11-19) فبراير الجاري ثمرةً لجهود السفير اليمني بفينا "علي حميد شرف" والطبيب اليمني المتميز والمقيم بفينا الدكتور أحمد باسلامة. هذا غير الرغبة الصادقة لمجموعة الأطباء النمساويين في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.
ويشار إلى أن مدراء المستشفيات الحكومية في صنعاء قاموا بتحديد طبيب يمني نظير كل طيب نمساوي أثناء العمليات الجراحية في مختلف التخصصات للاستفادة من خبراتهم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024