الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:22 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صحيفة لوس انجليس تايمز تفوز بأرفع جائزة للصحافة الأمريكية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


صحيفة لوس انجليس تايمز تفوز بأرفع جائزة للصحافة الأمريكية

الأربعاء, 06-أبريل-2005
المؤتمر نت - فازت صحيفة لوس انجليس تايمز Los Angeles Times بجائزة بوليتزر للخدمة العامة لعام 2005 وهي أرفع الجوائز الصحفية بالولايات المتحدة عن سلسلة من المقالات فضحت مشكلات طبية قاتلة وظلما عنصريا بمستشفى عام كبير.
كما فازت الصحيفة التي تصدر بجنوب كاليفورنيا بجائزة بوليتزر أخرى في فئة التقارير الدولية عن تغطية مراسلها كيم ميرفي لصراعات روسيا مع الإرهاب واقتصادها ونظامها السياسي.
وتقاسمت الصحيفة جائزة التقارير الدولية مع صحيفة نيوزداي Newsday ومقرها نيويورك التي فاز مراسلها ديلي اولوجيدي بالجائزة عن تغطيته الوضع في رواندا بعد عشر سنوات من المذابح التي وقعت هناك.
وأعلنت أسماء الفائزين بجوائز بوليتزر السنوية في الصحافة والآداب والدراما والموسيقى بجامعة كولومبيا بنيويورك. وجاءت الجوائز بينما تحاول وسائل الإعلام استعادة ثقة الجمهور بعد سلسلة من الفضائح أصابت مؤسسات إعلامية أمريكية بارزة مثل صحيفة نيويورك تايمز ومحطة (CBS) التلفزيونية.
وقال سيج جيسلر المسؤوول الاداري عن جائزة بوليتزر "في الوقت الذي كثيرا ما تتعرض فيه أجهزة الاعلام الاخبارية للانتقاد فإن الصحف الفائزة وتلك التي تنافست على الجوائز تقدم نماذج مشجعة على الصحافة رفيعة المستوى في جميع أرجاء الولايات المتحدة ."
واضاف ان نحو 1326 مادة منشورة في صحف تنافست على جوائز هذا العام مقابل 1423 في العام الماضي وان ثلاثة موضوعات سيطرت على الساحة وهي الحرب في العراق والصحة والعلوم والكوارث الطبيعية.
وهذا هو عام الفوز الثاني لصحيفة لوس انجليس تايمز التي حصدت أكبر عدد من الجوائز العام الماضي وصل عددها الى خمس.
وفازت صحيفة وول ستريت جورنال هذا العام أيضا بجائزتين إحداهما للصحفية إيمي دومسر ماركوس هي جائزة السبق الصحفي عن الموضوعات التي كتبتها عن مرضى السرطان الذين أفلتوا من الموت والثانية في النقد الفني للكاتب جو مورجنستيرن عن مقالاته التي تناولت أفلاما سينمائية.

وحسب وكالة رويترزحصلت صحيفة نيويورك تايمز على جائزة التغطية الاخبارية على المستوى القومي والتي فاز بها والت بوجدانيتش عن موضوعات تناولت فضيحة إخفاء المسؤولية عن حوادث سقط فيها قتلى عند نقاط لعبور خطوط السكك الحديدية.
وحازت ستار ليدجر Star-Ledger التي تصدر في نيوجيرزي على جائزة عن تغطيتها لاستقالة حاكم نيوجيرزي بعد اعترافه علنا بأنه اقام علاقة جنسية مع رجل.
وفاز نايجل جاكيس من ويلميت ويك التي تصدر في بورتلاند بولاية اوريجون بجائزة لكشفه عن أن حاكما سابقا للولاية نجح لزمن طويل في إخفاء أنه تعدى جنسيا على فتاة في الرابعة عشرة من عمرها.
وحصل جاريث كوك من صحيفة بوسطن جلوب Boston Globe على جائزة بوليتزر عن مقالاته التي تناولت بالشرح بحوث الخلايا الجذعية بينما نالت جوليا كيلر من شيكاجو تريبيون جائزة التحقيق الصحفي عن تحقيق تناول إعصارا استمر عشر ثوان واسفر عن سقوط قتلى.
وفازت وكالة اسوشيتد برس Associated Press بجائزة عن الصور المصاحبة لأخبار عاجلة عن القتال في مدن العراق بينما حصل دين فيتزموريس من صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل Francisco Chronicle على الجائزة عن موضوع تناول جهود مستشفى محلي لإنقاذ حياة طفل عراقي.
وأشار جيسلر الى ما يواجهه الصحفيون في العراق من أخطار ومحدودية في الحركة. وقال "تبدو الحرب في العراق أقل حضورا هذا العام...ولعل هذا يرجع الى القيود على التغطية."
وذهبت جائزة الكاريكاتير الصحفي الى نيك اندرسون من صحيفة كوريير جورنال Courier-Journal في كنتاكي.
وحصلت على جائزة الشعر مجموعة (ملذات وظلال) "Delights & Shadows" للشاعر تيد كوسر بينما ذهبت جائزة الموسيقى الى الكونشرتو الثاني للاوركسترا لستيفن ستكي. وكانت جائزة الدراما من نصيب (الشك.. حكاية مأثورة) "Doubt, a parable" من تأليف باتريك ستانلي.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024