الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:30 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لا مجال للتفريط بالثوابت!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لا مجال للتفريط بالثوابت!!

الأحد, 17-أبريل-2005
المؤتمر نت - من بين أهم المعالم التي يتميز بها المجتمع اليمني هو ذلك الانسجام والتعاضد والوئام وعلاقات الترابط القائمة بين مختلف تكوينات نسيجه الواحد.
ومثل هذا المشهد هو من استطاع أن يعبر عن نفسه ودلالاته في العديد من المحطات والأحداث والمنعطفات التاريخية .. حيث برهن هذا الشعب على أن وحدته الوطنية ثابتاً مقدساً يستحيل التفريط به أوتعريضه لأية محاولة تنال من مقوماته الصلبة والراسخة التي عمدها شعبنا بأنهار من الدماء الزكية في مراحل نضاله الطويلة ضد الإمامة والكهنوت وصنوف الظلم والاستبداد والتسلط.
- وتتجلى أهم ملامح هذه الصورة في وقوف جميع اليمنيين على اختلاف إنتماءاتهم السياسية والحزبية والفكرية في مواجهة فتنة التخريب والتمرد التي أشعلها المدعو بدر الدين الحوثي مع ابنه الصريع في إحدى مناطق محافظة صعدة فقد قوبل ذلك الفعل القبيح برفض واستنكار واسعين من قبل كل أبناء مجتمعنا الذين وجدوا في ذلك الارتداد المحتقن بأفكار متحجرة ونوازع مريضة تعدياً صارخاً على إرادتهم وخروجاً فضاً عن الدستور والنظام والقانون واعتداءً صريحاً على عوامل السلم الاجتماعي وأمن واستقرار الوطن خاصة وأن عناصر تلك الفتنة هي من عمدت إلى التمرد المسلح في محاولة يائسة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.
وبتلك الكيفية التي خلت من أدنى التزام بقيم ديننا الإسلامي الحنيف والتي تحث على مبادئ التآخي والمحبة والتلاحم فلم يكن بمستغرب أن تقوم تلك المجموعة الضالة برفض لجان الوساطات المشكلة من العلماء والمشائخ والشخصيات الوطنية وان يتمسك أفرادها بغيهم وعنادهم ورفضهم لكل المحاولات الرامية لإقناعهم بالكف عن ممارساتهم العدوانية.
- حيث كشف ذلك الموقف عن العقدة الظلامية التي استبدت بتلك المجموعة المنحرفة والتي لا رابط بينها وبين المقاصد النبيلة التي يتمسك بها أبناء شعبنا في تعاملاتهم مع بعضهم البعض وتوجهاتهم الحياتية.
ومن خلال ذلك .. فلم يكن أمام أجهزة الدولة من خيار سوى ممارستها صلاحياتها واختصاصاتها في التصدي لتلك الشرذمة التي لا تمثل إلا نفسها.. باعتبار أن تلك من المسؤوليات التي تقع على عاتق الدولة والتي لا يصح بأية حال من الأحوال التهاون أمامها أو التقصير إزاءها خاصة إذا ما علمنا بأن المسألة قد ارتبطت بتمرد يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
وهذا ما يثبت بالدليل العملي على أن ما قامت به الدولة إنما هو الذي انحصر في مواجهة حالة تخريبية وتصرفات قامت بها عناصر محدودة أرادت ركب الموجة عن طريق إعلان التمرد والعصيان على النظام والقانون.
- وفي ذلك ما يؤكد تماماً أيضاً على أن التعامل مع تفاعلات أحداث هذه الفتنة قد إنصب على التصدي لحلقات الفعل والجريمة .. ولم يكن هناك أي استهداف لأية فئة أو شريحة أو أسرة أو سلالة كما يروج من في قلوبهم مرض .. على الرغم مما في هذا الترويج من سذاجة وبلادة مفضوحة.
- ويبقى أن نهمس في أذن أولئك الذين يرددون مثل تلك الافتراءات الكاذبة .. إما بدافع حزبي ضيق أو من أجل تحقيق منفعة ذاتية .. بأن مثل تلك الأساليب أصبحت مكشوفة ومفضوحة.. لأننا في اليمن من تعودنا على التعامل في كل قضايانا وأمورنا بشفافية مطلقة ووضوح تام .. ومن فوق الطاولة وليس من تحتها.
ولذلك ليغدو من الثابت بأنه لم يعد هناك أي مجال أمام تجار الأكاذيب والافتراءات للتكسب والتمصلح من وراء أساليبهم الرخيصة .. لأنه ليس هناك ثمة شيء من اليمن نخفيه .. فالحلال بيّن والحرام بيّن.
وما على أولئك الذين تدفعهم نوازعهم الحاقدة على وطنهم وشعبهم حتى ولو كان ذلك عبر التحالف مع الشيطان.. سوى الإدراك جيداً بأن اليمن أصبحت اليوم أكثر قوة وأصلب عوداً من أي وقت مضى.
ولأنها كذلك.. فإنه يستحيل على أي مهووس أو مخبول أو مغامر أو مزايد النيل من مسارها الواثق والمتجدد الذي يزداد كل يوم ألقاً وتعاظماً في ظل عطاء القائد الوفي لشعبه وأمته الذي سخر كل جهده من أجل الرقي بهذا الوطن وإعلاء شأنه بين الأمم.
نقلاً عن صحيفة الثورة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024