الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:12 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أحزاب تخطط لسرقة المستقبل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أحزاب تخطط لسرقة المستقبل

الإثنين, 19-سبتمبر-2005
كتب/ أحمد المذحجي - ثمة أحزاب في المعارضة تواصل اتهاماتها للمؤتمر ليل نهار بحماية الفساد وتواصل كيل الاتهامات في صحفها وبتصريحات المسئولين فيها، وتتحدث هذه الأحزاب عن الأخلاق والشرف والأمانة والمصالح العليا للشعب، والوطن. تلك الأحزاب تتفق معها حين تهاجم الفساد والفاسدين بالحجة والبراهين ولو كان الفاسد من كان لأن المثل يقول: "لا بد من وجود حمام في كل بيت نظيف".
إلا أن تلك الأحزاب تنسى وتتناسى أن تصحح من سياساتها وتلتزم الأمانة وقول الصدق في تعاملاتها، وأن تتقي الله في تحزبها، طموحاً ورغبة وأفكاراً وممارسة. نقول إن ثمة لصوص يسرقون بعضاً من المال العام، وسريعاً ما ينكشفون ويجر اللصوص للمساءلة القضائية فينالون العقوبة الرادعة.. لكن الذين يعرضون أمن بلاد وحياة مواطنين واستقرارهم للخطر الحقيقي ويُقدَمون بممارساتهم الحزبية السرية أكثر من مبرر رافضين الذرائع للتدخل الدولي الخارجي بالشأن الداخلي لليمن.. ماذا نقول عنهم؟ وماذا يستحقون من عقوبة يطلقها الشعب عليهم؟
ثمة أحزاب لا تزال تمارس الحياة الحزبية بوجهين ونظامين داخليين وبمفردتين وبخطابين وبمنشورات صحفية لها وجوه، وأسماء، وأهداف تتغير من مكان لآخر، ومن ظرف لظرف.
هناك أحزاب تمارس سياسة السيطرة على المجتمع من خلال خطاب إعلامي ديني واجتماعي وثقافي يدغدغ قناعة "الغلابة" خطاب يتقرب من الفقراء موزعاً أموالاً وصكوكاً بالجنة ومساعدات ممهورة بأداء يمين يمنحهم حق التصرف بصوته وأصوات أسرته عندما يحين الوقت لأداء الانتخابات.. ويمنحهم حق استخدام أصواتهم للدعاية والشائعات والبلبلة، لو أراد مفكروا السيطرة على الناس وحياتهم ومنظروا ذلك الحزب الذي لا يكذب، لأن الكذب حرام، ولا يقول الصدق.. لأن الصدق يكشف مآربهم للاستيلاء على البلاد ، والثروة، وقبلها الاستيلاء على عقول الشباب والنساء والغلابة..
نقول ذلك لأن الأيديولوجية المغلفة بالفكر الديني، تمثل أخطر أشكال السيطرة على إرادة الناس والتحكم بمصائرهم فكل محاولات السيطرة على الأبناء من خلال المعسكرات الصيفية أو استغلال المساجد أو المعاهد التعليمية ومراكز تعليم القرآن الكريم وتحويلها لتجمعات تدرِّس التطرف وتزرع الكراهية وتفصل الناس في خانة من ليس معنا فهو ضدنا، وتستفيد من الديمقراطية وحرية الحياة السياسية والحزبية فتمارس الحزبية على الطاولة وتمارس التطرف من تحتها، وهي أحزاب خطرة على البلاد وقياداته أكثر فساداً من اللصوص لأن تلك القيادات التي تخطط للسيطرة على البلاد، من خلال السيطرة على الأجيال هي قيادات تمارس سرقة يومية في أماكن كثيرة؛ حتى تسرق الوطن كله في المستقبل.
ما دفعنا لنقول هذه ما قاله الشيخ يحيى النجار -وكيل وزارة الأوقاف لشئون الوعظ والإرشاد -حين قال إن وزارته أغلقت أكثر من 600 من المراكز، والجمعيات المذهبية والحزبية التابعة لتنظيم الشباب المؤمن الذي يتزعمه المتمرد الصريع حسين بدر الدين الحوثي بعد أن كرست تلك المراكز، والجمعيات للتعبئة الحزبية الخاطئة.
والحقيقة أن أحزاباً كبيرة حين شاركت المؤتمر في حكومات سابقة حوّل وزراؤه مقدرات الدولة والحكومة لخدمة أحزابهم فصارت أحزاباً تملك مستشفيات، وصيدليات، ومراكز تشغيل خياطة ودكاكين ودراجات نارية وجامعات وكليات وأراضٍ وعقارات مع أنها حين تأسست كانت أكثر فقراً، وحين قبلت المشاركة فيه حكومات سابقة قالت إنها تشارك لخدمة الوطن ولمصلحة مواطنيه.
نقول إن الأيدلوجية المغلفة بالدين أو الفكر تمثل تطرفاً فاضحاً يعرض الوطن ومصالحه للخطر، وهي جريمة أكبر من جرائم الفساد. نقول إن الذين لهم ومعهم حوار وخطاب، تفاهم مع السفارة الأمريكية بصنعاء، يجب أن يلتزموا بما يقولونه مع الغير، إذ لا يمكن قبول فكرة أن هناك حزباً نشأ كحزب متطرف القتل وسيلته للتغيير، يدعي اليوم أنه ترك التطرف وأنه صار صديقاً لأمريكا وهذا ما يقوله ويتحدث عنه فوق الطاولة في حين أن قياداته تتوزع في المدارس والمراكز التعليمية والدينية والصيفية، تجمع الشباب وتحيك حول عقولهم مخطط السيطرة وسلب الإرادة بزرع واجب الطاعة العمياء لقيادات منحت نفسها صكوكاً بمعرفة الحاضر والمستقبل، والصواب والحكمة والحق، وتمثيل القيم النبيلة والخير، ووحدها من يملك ناصية الطريق إلى الجنة عبر بوابة قتل الآخر من خلال تنفيذ أوامر أولياء الأمر بصلاح الدنيا قتلاً.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024