الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:01 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الصقر :الاتحاد الآسيوي لم يرفض شكوى الأندية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الصقر :الاتحاد الآسيوي لم يرفض شكوى الأندية

الثلاثاء, 18-أبريل-2006
المؤتمرنت / ريام مخشف - نفى مصدر مسئول في نادي صقر تعز الأنباء التي ذكرتها بعض الصحف المحلية اليوم الثلاثاء بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض النظر في شكوى الأندية الأربعة (الصقر، التلال، 22 مايو، شباب الجيل) المعترضة على قرار الاتحاد العام لكرة
القدم بإعادة الأسبوعين الأول والثاني من الدوري العام .
وقال المصدر لـ " المؤتمر نت " أن الاتحاد الآسيوي لم يرفض تلك الشكوى ، لكنه أكد ضرورة ان يحلها الاتحاد المحلي ، إضافة إلى انه طلب من الاتحاد اليمني دعوة الجمعية العمومية كاملة 57 لمناقشة هذه القضية المثيرة للجدل التي باتت تشغل الشارع الرياضي الجماهيري والإعلامي .
إلى ذلك علم " المؤتمر نت " من مصادر موثوقة أن مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الأخ / احمد صالح العيسي سيعقد يوم غد الأربعاء اجتماعاً طارئاً لمناقشة القضية والنظر في الحلول المناسبة لها خاصة بعد تهديد اللجنة الأولمبية اليمنية القوي أمس لاتحاد الكرة بتجميد نشاطه وإيقاف مخصصاته المالية في حال عدم التزامه باللوائح ونظم .
وأضافت المصادر بأن رئيس الاتحاد بعد التحذير الاولمبي طلب من النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية الدكتور يحي الشعيبي وزير الدولة آمين العاصمة بالتفاوض مع رجل الأعمال المعروف شوقي هايل الذي قدم استقالته أمس من رئاسة مجلس الشرف الأعلى لاتحاد الكرة ، للخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن .
وكان مجلس إدارة اللجنة في أول اجتماع له أمس برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأستاذ عبد الرحمن الاكوع قد ناقش الشكوى التي تقدمت بها الأندية الخمسة في الدوري العام لكرة القدم بخصوص قرار إتحاد الكرة الأخير بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية المثيرة للجدل من المسابقة الرسمية الأولى , والتي كانت اللجنة المؤقتة السابقة لإتحاد كرة القدم المستمدة حيينها شرعيتها من الاتحاديين الآسيوي والدولي " الفيفا " , أصدرت عقوبات بحق تسعة أندية رفضت المشاركة في الدوري ( الجولتين الأولى والثانية ) .
وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إلزام إتحاد الكرة بتنفيذ قرارات اللجنة المؤقتة السابقة القاضية بعقوبة الأندية التسعة التي رفضت المشاركة في الدوري وفقاً للائحة المسابقات التي ما زال إتحاد الكرة يعمل بها حتى الآن , أو تجميد الإتحاد وإيقاف مخصصاته المالية حتى يتم الالتزام باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته بالأندية .
وشدد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بهذا الخصوص على عدم جواز معاقبة الأندية التي التزمت بالمشاركة في الدوري بإعادة مبارياتها من قبل إتحاد الكرة , وطلب التزام جميع الإتحادات الرياضية باللوائح والنظم التي تنظم عملها وأنشطتها مسابقاتها .. مؤكداً على حق المجلس في معاقبة أي إتحاد وإيقافه وتجميد عضويته ومستحقاته المالية , إذا ما ثبت تعطيله للوائح ومخالفته لها .
وكانت مصادر صحفية نقلت عن أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم اليوم الثلاثاء قوله : أن السيد محمد بن همام العبدالله، رئيس الاتحاد الآسيوي قد اتصل به هاتفيا وأكد له تأييد الاتحاد الآسيوي لقرارات الاتحاد المنتخب من قبل الجمعية العمومية وعدم التدخل في اختصاصاته ورفض النظر في شكوى الأندية بعد أن أطلع على كافة الوثائق لكون ذلك ليس من اختصاص الاتحاد القاري وإنما ضمن اختصاص الاتحاد المحلي الذي انتخبته الأندية بنفسها.
وحول رأي الاتحاد العام لكرة القدم في استقالة الأخ شوقي هائل رئيس مجلس الشرف الأعلى للاتحاد من منصبه، عبر الشيخ أحمد العيسي عن استغرابه من قرار الأستاذ شوقي وارجع سببه إلى رفض الاتحاد الآسيوي لشكوى الأندية الأربعة والتي فوضته كمندوب لها.
وقال العيسي لقد استغربنا من قرار الاستقالة رغم أننا كنا على تواصل دائم مع الأخ شوقي وإطلاعه على كل الأمور أولا بأول ومن هنا وعبر هذا المنبر الصحفي نطالبه بالعدول عن قراره لكونه أحد الداعمين المهمين للرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، مختتما حديثه بمطالبة الجميع بالتكاتف لما فيه المصلحة العامة والترفع عن الصغائر حتى يتحقق ما نصبو إليه جميعا.






comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024