الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:18 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بين يدي الرئيس (صالح)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


بين يدي الرئيس (صالح)

الأربعاء, 21-يونيو-2006
المؤتمرنت- عبدالله علي سلطان - الرئيس صالح ما زال مصراً على عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية.. هذا ما أكده في الدورة الاستثنائية للمؤتمر العام للمؤتمر الشعبي العام المنعقدة في يوم الأربعاء 21/6/2006م. مشيراً إلى أن قراره هذا لم يكن مفاجئاً لأحد، فقد قاله واتخذه قبل إحدى عشر شهراً وأربعة أيام، وهو بهذه الإشارة يلقي اللوم على المؤتمر، لأنه لم يفكر بمرشح رئاسي خلال هذه الفترة التي تقارب السنة تماماً، هو لوم قاس من رئيس حزب لحزبه، مؤكداً احترامه وتقديره وامتنانه للمؤتمر والشعب الذي يمنحانه الثقة سابقاَ واليوم.. لكنه مع احترامه للمؤتمر قال إنه غير صحيح أن اليمن والمؤتمر بالذات يفتقرون إلى الكفاءة والقدرات والخبرات القادرة على قيادة البلاد ورئاستها، وغير صحيح أنه لا يوجد في اليمن غير علي عبدالله صالح صالحاً للرئاسة، معبراً في كلمته عن رغبته والبلاد تنعم بالأمن والاستقرار أن يسلم السلطة للشعب، وأن يترك الفرصة لتداول السلطة سلمياً، إنه درس عظيم يلقيه الرئيس (صالح) على المؤتمر والمعارضة، والشعب اليمني، بل والحكام والأحزاب والشعوب العربية، والعالم بأسره.
وإذا كنا كمؤتمريين تمسكنا بـ(علي عبدالله صالح) كمرشح رئاسي وأصرينا عليه حتى يوم الجلسة الاستثنائية المحددة لتسمية مرشح الرئاسة، وتقرير كثير من الأمور الانتخابية والوطنية الأخرى، والتي فاجأنا الرئيس بتمسكه بقراره عدم الترشيح للرئاسة، ضارباً عرض الحائط بالفعاليات المؤتمرية والشعبية التي ناشدته العدول عن قراره، فإننا نقول له، ونحن نحترم قرارك وحقك، ونزكي ما جاء في كلمتك إن اليمن غني بالكوادر والقدرات والكفاءات والخبرات.. كما نقول لك.. كرئيس لحزب المؤتمر، ونحن كأعضاء في المؤتمر.. جميعنا نلتزم بقرار التنظيم (المؤتمر الشعبي العام) وسلطته التشريعية (المؤتمر العام).. هذا المؤتمر العام الذي بيده القرار النهائي والأخير، والذي يجب أن نخضع له جميعاً دون نقاش أو أخذ ورد،.. ونحن وأنت علينا أن ننتظر لقرار المؤتمر العام، ونحترم قراره في تسمية مرشح الرئاسة سواء جاء القرار مسمياً مرشح الرئاسة علي عبدالله صالح، أو جاء مسمياً مرشحاً آخر غيره.. أي ندع الأمرين مرشح الرئاسة للمؤتمر العام.. وعندها علينا وعليك أيها الرئيس أن ننصاع لقرار المؤتمر العام ونقبل بقراره.. حينها لا نحن الذين ضغطنا عليك، ولا أنت عدت وتراجعت عن قرارك.
بمعنى آخر لا تتراجع أنت عن قرارك أيها الصالح، ولا نحن في المؤتمر ومن معنا من غير المؤتمر نقول إنه لا يوجد غيرك لخوض الانتخابات الرئاسية باسم المؤتمر.. وعلى المؤتمر العام للمؤتمرالشعبي العام أن يتخذ قراره بتسمية مرشحه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024