الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:27 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إذا كنت عربياً فلا تستمع لهذا الخبر!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


إذا كنت عربياً فلا تستمع لهذا الخبر!

الجمعة, 30-يونيو-2006
د. شروق الفواز - هذه الجملة التحذيرية يجدر بها أن تكون مقدمة تسبق أي نشرة أخبار مثلما هي عليه الجملة التحذيرية التي تلزم فيها هيئات ووزارات الصحة العالمية المعلنين عن السجائر بكتابتها قبل أو أثناء أو بعد الإعلان لتذكر متعاطيها بخطرها، وإن كنت أشك في جدوى هذه العبارة التحذيرية وقوة مفعولها وقدرتها على التصدي للقوة والمتعة والنشوة التي تصاحب معظم هذه الإعلانات المروجة للتدخين!

ولكن ربما الهيئات الصحية تحرص على الإبقاء عليها لرفع العتب والملامة وابراء للذمة ولهذا السبب كان وجودها ضروريا.

الأمر ذاته يمكن أن يطبق على نشرات الأخبار لما تحمله من مخاطر عدة على صحة الإنسان العربي فهي بلاشك ترفع ضغط الدم عنده وتزيد من تسارع ضربات القلب لأنها ترفع الأدرينالين لمستويات خطيرة بما تبتزه من كرامته وكبريائه فيكون قلبه فيها عرضة للتوقف وشرايينه للانفجار .

وللعجب لايزال العربي حريصا على متابعتها ويتنقل بجهاز الريموت عبر النشرات الإخبارية المختلفة متابعا لكل خبر، من أخبار العراق إلى فلسطين إلى باقي أخبار القطر العربي ومافيها من مآس ومتناقضات ومهازل وكأنه يتلذذ باجترار آلام عالمه العربي وما يصاحبها من خزي وعار بالرغم مما يمكن أن يؤدي به هذا الإدمان المستمر على هذه العادة الخطرة إلى الموت بالجلطة لا سمح الله.

أما أنا فقادني سوء تقديري وتهاوني لأن أستمع لإحدى نشرات الأخبار بالرغم من معاهدتي لنفسي بمقاطعتها حماية لصحتي النفسية والجسدية ولكنها العادة قادتني دون أن أدري إلى نشرة الأخبار هذه لأستمع فيها لمسؤول فلسطيني يعلق على خبر اختطاف جندي اسرائيلي والتداعيات التي تبعت هذه التصرف الأرعن الذي حرك مئات الدول وعشرات الوفود الرفيعة المستوى وبلدان عربية وخليجية للوساطة لانقاذ هذا الجندي المسكين الذي اختطفته ثلة من الطغاة الفلسطينيين فأشغل جميع نشرات الأخبار في قنوات العالم واستقطب اهتمامها واهتمام مراسليها لبحث السبل الممكنة لإنقاذه واعادته إلى حضن عائلته سليما معافى ومعاقبة العتاة المجرمين الذين فعلوا فعلتهم النكراء التي تستحق أن يعاقب عليها شعب أعزل بأكمله وتشحذ لهم الدبابات والطائرات والمدافع مهما صحبت هذه العملية من عشرات أو مئات الضحايا الأبرياء من هذا الشعب الفلسطيني المعتدي!

تخيلوا جندي اسرائيلي واحد حرك دولاً لإنقاذه ليته كان جنرالا أو رئيسا أو أنه كان أكثر من واحد لهانت المصيبة وخفت نار الغيرة والاستغراب ولكنه لم يكن سوى جندي واحد لم يمض على خطفه سوى ساعات لم تكمل حتى يوما، بينما مئات بل آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خطفوا من بيوتهم وعلى مرأى من أمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم ولم يعرف لهم أي سبيل ومضت سنوات عدة من عمرهم لم يسأل عنهم أحد!

وفي معتقل غوانتانامو يوجد مئات الأسرى من العرب والمسلمين لم يعرف إلى الآن جرمهم ولا المآخذ التي أخذت عليهم تركوا ضحايا للذل والقهر والوحدة ولم تتحرك لهم ضمائر ولا وفود ولا دول مثلما تحركت لهذا الجندي الإسرائيلي !

لنا الحق نحن العرب أن نغار من هذا الشعب الذي أشاع عن نفسه أنه شعب الله المختار وأجبر العالم على تصديق مزاعمه فأعطى لنفسه قيمة تميزه عن من سواه واعطى لدمائه حرمة يعاقب عليها أي معتد بينما دماؤنا نحن العرب والمسلمين تراق في كل يوم وفي كل مكان في العراق وفلسطين وغيرهما من أماكن البؤس العربي والاسلامي ويعلن عنها بالتفصيل وبالصور في نشرات الأخبار وموجز الأنباء دون أن تحرك في هذا العالم شيئاً أو تغير من جدول أعماله وأولويات مؤتمراته.

هذه الأخبار بالرغم من تكرارها ومرارتها التي تشبه العلقم تطلعنا عليها نشرات الأخبار أولا بأول دون أن تراعي كرامتنا المهدرة ولا جراحنا النازفة أو حتى تبدي قلقاً بسيطاً على ذاتنا العربية المشوهة وصحتنا العامة فترفع عن نفسها العتب واللوم وتسبق نشراتها الإخبارية بعبارة تحذيرية مفادها (اذا كنت عربيا أو ذا ضمير حي فلا تستمع لهذا الخبر ...) مع تحيات منظمة الصحة العالمية !

* نقلا عن صحيفة" الرياض" السعودية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024