الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:24 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انتصار الشعب انتصار الحرية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


انتصار الشعب انتصار الحرية

الإثنين, 25-سبتمبر-2006
بقلم/ حسن أحمد اللوزي - لا شك كما أكد الأخ القائد الرمز علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية فإن المنتصر الأول في الانتخابات العامة الحرة والمباشرة هو الشعب اليمني. فذلك الجوهر في الممارسة الديمقراطية التي تعني الصورة الراقية والمتقدمة من صور حكم الشعب نفسه بنفسه ولنفسه.. وإنه الذي يختار رئيسه كما يشكل سلطات الدولة الدستورية وينتخب قيادات المجالس المحلية التي هي سلطات الشعب الدستورية على الصعيد المحلي.
ولذلك فإن يوم العشرين من سبتمبر العظيم كان بوتقة تاريخية ناصعة لإفعال إرادة الشعب الحرة عبر تصويت الناخبين والناخبات في اختيار رئيس الجمهورية وقيادات المجالس المحلية.. وعظمة هذا العمل السياسي الحضاري تجلت في تجسيده بصورة حرة ومباشرة.. ومنتظمة اتسمت فيها كل الإجراءات بما فيها عملية الاقتراع والفرز بالشفافية المطلقة والنزاهة الواضحة.. والانتظام الدقيق برغم الظروف التنافسية الشديدة التي بلغت أعلى درجات الحدة..وبالغة الوطئة على فكر ووعي المواطن العادي خاصةً في مرحلة الدعاية الانتخابية التي استخدم فيها المشترك أسوأ الأساليب وأخطرها على قضية بناء مجتمع الحرية وعلى الممارسة الديمقراطية.. ولكن تلك الأساليب عجزت من أن تصيب المواطن وخاصةً ((الناخب والناخبة)) بأي اهتزاز تجاه إيمانه وثقته بنظامه السياسي الوطيد البنيان ولم تؤثر في ثقته بالديمقراطية وخيارها الحضاري والمصيري الحاسم.. ولذلك استطاع الشعب أن ينتصر لوعيه الوطني ولإرادته الحرة الأبية والوفية.. والمتحصنة بالحقائق المعاشة وشواهد الإنجازات الملموسة.. وتمسكه المبدئي الحق بالثوابت الوطنية برغم حملات الدعاية التي تجاوزت كل أنواع الشطط والانحراف واتخذت من قاموس الكذب والتضليل وتزييف الوعي ما قدرت عليه ولكنها فشلت.. وخاب سعيها.. وكان حصادها الخسران لأن زرعها كان البهتان!!.
وكانت نتيجة الانتخابات المباركة رداً حضارياً راقياً وصادقاً بل ومهذباً على خطاب الكذب والجحود والنكران والتضليل.. ونجح منهاج الأخ القائد الرمز علي عبد الله صالح الذي التزم به المؤتمر الشعبي العام.. وهو خوض المعركة الانتخابية الحضارية بما هي أهل له.. وهو الاحتكام للصدق والحقائق. وعرض البراهين.. وشواهد الإنجاز للوعود والالتزام والوفاء بها في كل الحقول والميادين.. والإصرار بجعل الديمقراطية هي الحكم.. ومرجع الاحتكام.. ومنهج الحكم... وهي الحقيقة التاريخية الماثلة اليوم على قاعدة الإنجازات التحويلية الكبيرة التي حققهــــــا الأخ القائد الرمــــز علي عبد الله صالح بدايةً من تعميق القيم الوطنية والعقيدية الراسخة في حياة الشعب وتسييد روح الإخاء والمساواة.. وروح الحوار والتلاحم الوطني الذي بلغ ذروته مع تحقيق انتصار الوحدة اليمنية الخالدة مسيجة بالحرية.. والديمقراطية وتعزيز مكتسبات الثورة اليمنية ببلوغها أقصى الغايات المتصلة بكل عمل سياسي ديمقراطي وهو امتلاك الشرعية الدستورية والحماية القانونية ورفع الصروح التنموية على قاعدة المشروع الحضاري اليمني كما تجسده مضامين الميثاق الوطني التي وجدت لها رؤية تفصيلية متطابقة مع الهموم والتطلعات الشعبية في البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس القائد كما في البرنامج الانتخابي للمحليات ولذلك فإننا نؤكد بأن مجمل النتائج المبهرة للانتخابات الرئاسية والمحلية إنما تعبر عن عظمة الثقة الجماهيرية في قائدها الحكيم المقتدر وفي تنظيمها السياسي الرائد.. المؤتمر الشعبي العام ولذلك كانت انتصاراً للشعب وإرادته الحرة.. وانتصارا لكل مكاسب ومنجزات البناء الوطني الشامل وانتصاراً أيضاً لنجاح العلاقات اليمنية العربية الإقليمية والقومية ولمكانة اليمن على خارطة العالم المعاصر.. وهي بالتأكيد أيضاً انتصار لشعار ((يمن جديد.. ومستقبل أفضل)) كما هي في بعدها القيادي العظيم انتصارٌ:-
وبه تصان مسيرةٌ تتجدد لمن له مجد الزعامة يشهد
وهو الأمان.. هو الزمان الأرغد من مثله؟ فهو الرئيس الأوحد .
(الميثاق)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024