السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:34 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الإرياني : لا خلافات حول إستاد خليجي (20)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الإرياني : لا خلافات حول إستاد خليجي (20)

الثلاثاء, 19-يونيو-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني - نفى معمر الإرياني – وكيل أول وزارة الشباب والرياضة في اليمن – ما أوردته صحيفة إيلاف اللندنية عن نشوب خلافات حادة حول تصميم ملعب خليجي (20)

ووصف الإرياني مشروع تصميم الإستاد الدولي لخليجي (20) والذي وجه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية – ببنائه بالأفكار المطروحة للنقاش لإنشاء الإستاد بمضمار أولمبي أو بدون مضمار .

وقال المسئول الحكومي بوزارة الشباب والرياضة اليمنية إن اللجنة التحضيرية العليا لاستضافة اليمن لخليجي (20) برئاسة اللواء الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء – وزير الداخلية – وكذا قيادة وزارتي الشباب والرياضة والأشغال العامة على قدر كبير من الحرص لإنجاز المسئولية الملقاة على عاتقهم كون الحدث يمثل واجباً وطنياً ملقى على عاتق الجميع لإظهاره بالمظهر المشرف .

وأضاف وكيل أول وزارة الشباب والرياضة لـ" المؤتمر نت " بأن الإستاد الدولي يمثل مكرمة من قبل فخامة رئيس الجمهورية والذي وجه ببنائه وسيشمل إضافة كبيرة للرياضة اليمنية بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص .

مستعرضاً فكرة وزارة الشباب والرياضة والتي تؤيد إنشاء مضمار دولي في الإستاد كون الإستاد يمثل بهذا المضمار منشأة رياضية متكاملة قابلة لاستيعاب كل التظاهرات الرياضية والأولمبية .

وقال الإرياني ( نسعى من ذلك لعدم حرمان مختلف الألعاب من الخدمة الكبيرة التي سوف يقدمها الإستاد الدولي كمنشأة رياضية كروية أولمبية تستطيع استيعاب طاقات وإبداعات شبابنا ورياضيي اليمن .

فاليوم نستضيف منافسات كرة القدم وغداً يمكن لنا استضافة أكبر التظاهرات الأولمبية في الإستاد الدولي الجديد وبالتالي لا يمكن حرمان الألعاب المختلفة بأن يكون لها نصيب من هذا الإستاد الجديد .

مشيراً إلى أن المقترح الآخر والذي يفضل إنشاء الإستاد بدون مضمار يهدف إلى تقريب مدرجات الجمهور من المستطيل الآخر بغرض وضوح الرؤية .

وأقترح الإرياني للجمع بين الرأيين العمل على إلغاء الفراغات الموجودة ما بين المضمار ومدرجات الجماهير وكذا ما بين المضمار والإستاد من خلال تقريب المسافات بينها في إطار قانوني ودولي .

من جهة ثانية أوضح معمر الإرياني – وكيل أول وزارة الشباب والرياضة اليمنية – في إطار تصريحه لـ" المؤتمر نت" أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الرياضية في اليمن عن إمكانية نقل الاستضافة لخليجي (20) من العاصمة صنعاء إلى العاصمة الاقتصادية عدن ما يزال في إطار أفكار مطروحة ولم يتخذ فيها حتى اللحظة أي قرار .

مشيراً إلى أن هذا الموضوع من المتوقع أن تحسمه اللجنة التحضيرية العليا لخليجي (20) في اجتماعها المقبل واتخاذ القرار الرسمي بذلك في بقاء الاستضافة بالعاصمة صنعاء أو نقلها لمدينة عدن الساحلية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024