الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأهلي يلاقي الصفاء اللبناني ويسعى لدخول المنافسة من بيروت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأهلي يلاقي الصفاء اللبناني ويسعى لدخول المنافسة من بيروت

الثلاثاء, 15-أبريل-2008
المؤتمرنت - بيروت/ محمد القيداني - يواجه فريق أهلي صنعاء في السادسة من مساء الغد-حسب التوقيت المحلي لصنعاء والسادسة بتوقيت بيروت -مضيفه الصفاء اللبناني على استاد المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمجموعة الثانية، والتي تضم فرق (أهلي صنعاء، الصفاء اللبناني، الوحدات الأردني، أسيبت بنغال الهندي).

وتعد مباراة الغد للأهلي مباراة مصيرية في إعادة الأمل على المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة، إثر نتائجه التي تعرض لها الفريق خلال مرحلة الذهاب، خصوصاً عقب خسارته لأربع نقاط على أرضه إثر تعادلين إيجابيين أمام الوحدات الأردني والصفاء اللبناني بذات النتيجة (1/1).

ويدخل أهلي صنعاء -ثالث الترتيب العام -بـ(نقطتين) وبفارق الأهداف عن الوحدات الأردني الرابع بذات الرصيد لقاء الغد وطموح لاعبيه الفوز في اللقاء والعودة بنقاط المباراة في ظل تقارب المستوى الفني بين الفريقين.

وتعتبر المباراة للصفاء اللبناني هامة جداً، كون الفريق يحتل المركز الثاني بخمس نقاط خلف المتصدر أسبيت بنغال الهندي بست نقاط وسيبقى للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة ومغادرة شرسة للفريق الهندي متصدر المجموعة، خصوصاً وفريق الصفاء اللبناني يخوض لقاء الجولة الخامسة المقبل على أرض أسيبت بنغال الهندي في مدينة كلكتا الهندية.

من جهة ثانية كانت زيارة السفير اليمني فيصل أبو راس لمقر إقامة البعثة بفندق مرديان كمودور بمنقطة الحمراء أشهر المناطق في العاصمة اللبنانية بيروت جانباً مهماً في تعزيز جانب الحماس ودفع الروح المعنوية للاعبين.

وعند تمام الساعة الـحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء عقدالمؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين والذي حضره المدرب الوطني القدير الكابتن محمد اليريمي مدرب أهلي صنعاء ومدير الفريق عبد الوهاب الزرقه ومندوب الاتحاد اليمني لكرة القدم عبدالولي علامه ومن الجانب اللبناني المدرب سمير سعد مدرب الصغار لكرة اللبناني وناصر بختي مندوب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومراقب المباراة الأوزبكي على شير فيمونوف وأجاب خلاله مدربا الفريقين على أسئلة الصحفيين.

حيث رحب مدرب الصفاء اللبناني سمير سعد ببعثة النادي الأهلي وقال: إنا ما وجدناه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في صنعاء لم يجده فريق الصفاء من قبل في أي بلد آخر، وشرف لنا أن يكون لنادي الصفاء اللبناني أخوة أشقاء في صنعاء.

مؤكداً أن فريق الصفاء سيستفيد من مباراة الاربعاء من عاملي الموقع الجغرافي والمناخ، والذي يختلف عن صنعاء من ناحية نقص الاكسجين الذي تتمتع به العاصمة اليمنية صنعاء عن العاصمة بيروت.

وقال: طبيعي أن نسعى للفوز، خصوصاً إذا ما حسبنا أن المتبقي في الحصيلة النهائية 9 نقاط لدور الإياب، وبإمكان أي فريق أن يستغلها إذا ما تعامل بالشكل المطلوب للمنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة.

منوهاً إلى أن خوض لاعبي الصفاء اللبناني لبطولة قاربه على مستبوى أسيا لأول مرة إعطى الفريق رافعاً معنوياً لخوض المنافسة وتقديم مستوى رائع.

مؤكداً أن لاعب الوسط الأهلاوي فؤاد العماري لفت انتباهه في المباراة السابقة. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن فريق أهلي صنعاء ينقصه لاعبون أجانب في بعض المراكز، حتى يكون فريقاً متكامل الصفوف ويكون حال الفريق أفضل من وصفه الحالي.

من جانبه اعتبر المدرب الوطني القدير محمد اليريمي أن تقارب المستوى للفريقين واستفادة أهلي صنعاء من عامل المناخ في العاصمة بيروت سيكون عاملاً مساعد لإعطاء نتيجة أفضل في مباراة الليلة، والتي اعتبرها اليريمي مباراة مصيرية للفريقين، خصوصاً الأهلي إذا ما أراد دخول المنافسة من جديد على بطولة المجموعة.

وقال: هذه المباراة الأولى لي على الصعيد الآسيوي، لكني أعرف قدرات لاعبي بحكم أني قدرتهم في السابق ولا أخفيكم القول بأني لم أتمكن من متابعة مباراة الذهاب في صنعاء لكن من خلال معايشتي للاعبين والحديث معهم عرفت ما يمكن أن أقدمه أمام الصفاء اللبناني في جولة الإياب مساء الغد.

وفيما يخص تأخير غياب اللاعب الأجنبي عن صفوف الأهلي أكد اليريمي أن الموضوع يخص إدارة النادي لمد الفريق مستقبلاً بصانع ألعاب ومهاجم كون الفريق في الوقت الحالي يعاني من بعض المشاكل في المهاجمين.

مؤكداً في الوقت ذاته أن إصابة جمال القديمي وعلي النونو يمثل عامل ضغط كبير على المدرب ويسبب له بعض الإرباك، لكن نأمل أن نضع البدائل والحلول لسد فراغات اللاعبين المصابين.

وأجرى فريق أهلي صنعاء في السادسة من مساء اليوم مرانة الأخيرة على استاد المدينة الرياضية ببيروت (ملعب المباراة) والذي سعى من خلاله المدرب لإعطاء مجموعة تدريبية خفيفة شملت الإحماء والتمرين على تمرير الكرات والإحساس بالمرمى من خلال الكرات العرضية أو التسديد على المرمى على منطقة الجزاء وتطبيق بعض الجمل التكتيكية في المباراة.

وعقد في تمام الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني الذي حضره حكام اللقاء في بنغلادش والحكم الرابع من إيران ومراقب المباراة الأوزبكي علي شيرميونوف وتم خلاله مناقشة الأمور الفنية المتعلقة بمباراة الليلة.

ويتوقع أن يخوض أهلي صنعاء لقاء الغد بتشكيلة مكونة من معاذ عبدالخالق في حراسة المرمى، واسعد القماسي ويحيى حوبان والأثيوبي أحمد خليل وعصام الذبحاني وسامي الحيمي ووسام عبدربه عتيق، وفؤاد العماري وعلاء الصاصي ووحيد الخياط وعادل السالمي.

في حين يتوقع أن يخوض الصفاء اللباني المباراة بتشكيلة مكونة من نزيه طي علي السعدي وبير ميلان ومحمد كرهاني وروني أزار وبرنا ردمباسي وبرنس بوبي ورامز دابوب وخضر سلامة وعامر خان وها مزعبود.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024