الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:15 م - آخر تحديث: 12:07 م (07: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بدء الموسم الكروي للقدم في اليمن بنسخته الـ17 مطلع نوفمبر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بدء الموسم الكروي للقدم في اليمن بنسخته الـ17 مطلع نوفمبر

السبت, 06-سبتمبر-2008
المؤتمرنت -محمد القيداني - أوقعت قرعة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن للموسم 2008/ 2009م والتي تم سحبها بمدينة الحديدة الأربعاء المنصرم وصيف حامل اللقب أهلي صنعاء في مواجهة ضيفه العائد بقوة لدوري الأضواء فريق التلال من عدن بطل دوري الدرجة الثانية للموسم المنصرم وذلك في الأسبوع الأول لدوري النخبة المقر انطلاقته مطلع نوفمبر القادم.

وستشهد الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد مواجهة بين حامل لقب الموسم المنصرم هلال الحديدة مع ضيفه الصاعد من جديد لدوري الأضواء شباب البيضاء في مباراة يعتبرها الكثير بأنها سهلة نسبياً لحامل اللقب.

ويلعب فريق الشعلة أولى مباراته للموسم المقبل أمام ضيفه شعب صنعاء الصاعد من جديد إلى دوري الأضواء، في حين يلاقي الصقر من تعز ضيفه اتحاد إب العائد من دوري الثانية إلى مصاف فرق النخبة.

ويلعب شعب إب والذي عاش واحداً من أسوأ المواسم الكروية له في الموسم المنصرم مباراته الافتتاحية لمشواره التنافسي للموسم المقبل أمام رشيد الحاملة تعز.

ويبحث وحدة عدن عن بداية سعيدة للفريق عندما يلاقي مضيفه اليرموك في الجولة الأولى في حين يلعب حسان أبين الجولة الافتتاحية خارج قواعدها عندما يحل ضيفاً على شعب حضرموت.
وكان اتحاد الكرة أقر بدء الموسم الكروي الجديد في الـ30 من أكتوبر القادم بإجراء مباراة السوبر والتي تجمع حامل لقب الدوري والكأس هلال الحديدة للموسم المنصرم أمام وصيف الدوري العام أهلي صنعاء في اللقاء الذي يجمع الفريقان على إستاد علي محسن المريسي بمدينة الثورة بصنعاء.
في حين تنطلق مباريات مرحلة الذهاب للموسم القادم في نسخته الـ17 في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وتضم فرق أندية الدرجة الأولى 14 فريقاً هي: هلال الحديدة، وأهلي صنعاء، والشعلة، والصقر وشعب إب، وشعب حضرموت، وحسان أبين، والرشيد، واليرموك، ووحدة عدن، والأربعة الفرق الصاعدة إلى مصاف دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، وهي: التلال من عدن، وشعب صنعاء، واتحاد إب، وشباب البيضاء.

وفي منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم 2008م/ 2009م والتي وزعت على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق: أهلي الحديدة، وأهلي تعز، وكفاح شبوة، وسلام صنعاء، و22 مايو، وسمعون، ورحبان حرض، ونصر الضالع، وتعاون بعدان، وسلام الغرفة.

في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الأمن المركزي، وشمسان، ووحدة صنعاء، وشباب الجيل، وتضامن شبوة، وريان ساة، وسيئون وخنفر أبين و26 سبتمبر، وبطل تجمع ذمار.

يشار إلى أن منافسات دوري المظاليم لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم يقام بنظام المجموعتين وبطريقة الذهاب والإياب يتأهل بطل وثاني كل مجموعة مباشرةً لدوري الدرجة الأولى.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024