الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:26 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرتغالي موريس يبدأ تدريب المنتخب اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


البرتغالي موريس يبدأ تدريب المنتخب اليمني

الأربعاء, 24-سبتمبر-2008
المؤتمرنت -محمد القيداني - أشرف المدرب البرتغالي جوزيه موريس لمنتخب اليمن الأول لكرة القدم أمس على جرعة تدريبية للاعبي الأحمر الكبير باستاد المريسي عقب وصوله يوم أمس الأول للعاصمة اليمنية صنعاء لممارسة عمله كمدير فني للجهاز الفني للمنتخب الكروي الأول والذي يستعد لخوض منافسات خليجي 19 العاصمة العمانية مسقط مطلع العام المقبل ومنافسات التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس أمم آسيا 2011م.

وتولى البرتغالي موريس مهام الجهاز الفني للمنتخب اليمني عقب توقيعه مع الاتحاد اليمني لكرة القدم على بنود العقد التدريبي لتولي مهام الإشراف والتدريب للمنتخب خلفاً للمصري محسن صالح والذي غادر إلى القاهرة قبل أشهر بدواعي صحية تاركاً مهام الإشراف على تدريب المنتخب لمساعده حمزه الجمل.

ويسعى المدرب البرتغالي إلى تعويض القصور الذي أصاب المنتخب بعد توقف عملية إعداده لقرابة شهرين كاملين جراء الفارغ الناتج لترك مدربه السابق المنتخب والذي كان يمر ببرنامج تحضيري وبإشراف ودعم حكومي في إطار مراحل التحضير لخليجي 20 والمقر إقامتها في اليمن في العام 2011م.

وتعد منافسات كأس الخليج القادمة في نسختها الـ19 في سلطنة عمان خلال الفترة (4-17) يناير 2009م أول اختبار حقيقي لمدى قدرة المدرب البرتغالي موريس في الذهاب بأحلام الجماهير الكروية في اليمن لأبعد ما يمكن الوصول إليه.

وتضمن البرنامج الإعدادي للأحمر الكبير بقيادة مدربه الجديد العديد من المعسكرات التدريبية المغلقة داخلياً وخارجياً؛ حيث سيقيم الأحمر الكبير أولى معسكراته التدريبية بالعاصمة التركية اسطنبول من الثالث وحتى الـ27 من أكتوبر القادم يخوض خلالها ثلاث مباريات ودية قبل أن يعود للعاصمة صنعاء في معسكر داخلي حتى منتصف نوفمبر من المتوقع خلالها أن يخوض مباراة ودية دولية أمام منتخب أنجولا.

ويغادر المنتخب في الـ17 من نوفمبر القادم لإقامة معسكر خارجي بإيطاليا يستمر حتى الـ28 من الشهر ذاته يلعب خلالها مباراة ودية أمام نادي انترميلان الإيطالي يعود على إثرها للعاصمة صنعاء لإقامة معسكر داخلي بالعاصمة صنعاء، يلعب خلالها مباراة أمام منتخب لاتفيا بمناسبة كأس الاستقلال في الـ30 من نوفمبر المقبل.

ويقيم المنتخب الأول معسكره الخارجي الأخير قبيل انطلاق منافسات خليجي 19 خلال الفترة (20-31) ديسمبر القادم والذي يسعى من خلاله المدرب لإجراء ثلاث مباريات ودية على أقل تقدير للوصول إلى القائمة الرئيسية للمنتخب التي يخوص من خلالها مواجهات خليجي 19 قبل أن يخوض مهمة التصفيات المؤهلة لنهائيات القادرة الصفراء ضمن المجموعة الأول والتي تضم منتخبات اليابان والبحرين وهونج كونج إضافة إلى اليمن.

حيث ستكون أولى مباريات اليمن في تصفيات أمم آسيا في العشرين من يناير 2009م أمام مضيفه الياباني بالعاصمة طوكيو قبل أن يلاقي منتخب هونج كونج في الـ28 من يناير بالعاصمة صنعاء.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024