الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:46 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دوري القدم في اليمن:الأهلي يفوز على الشعلة والتلال يواصل انتكاساته



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


دوري القدم في اليمن:الأهلي يفوز على الشعلة والتلال يواصل انتكاساته

الجمعة, 06-فبراير-2009
المؤتمر نت- محمد القيداني - سجل أهلي صنعاء انتصاره التاسع في الدوري العام لفرق النخبة في اليمن اثر فوزه اليوم على ضيفه الشعلة من عدن بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر والأخيرة لذهاب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم .

وتقدم الفريق الضيف – الشعلة – في الشوط الأول من المباراة عن طريق لاعبه فوزي الشاوش صاحب هدف السبق لينتهي الشوط الأول بهدف للشعلة دون رد للأهلي .

وفي الشوط الثاني قلب الأهلي تأخره بهدف لفوز صريح بهدفين بعد أن تمكن مهاجميه الاثيوبي لمبي انتوني وعبد العزيز الجماعي من تسجيل هدفي الأهلي في الحصة الثانية من المباراة ليرفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه هلال الساحل الغربي الوصيف .

في المقابل تجمد رصيد الشعلة عند 18 نقطة متراجعا خطوة للوراء بإحتلاله المركز الخامس على لائحة الترتيب العام لفرق الدرجة الأولى .

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة وحدة عدن وضيفه الصقر من تعز في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد 22 مايو الدولي بعدن في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر لمرحلة الذهاب .

ورغم تعادل الوحدة العدني اليوم إلا أنه حافظ على موقعه في الترتيب العام بإحتلاله المركز الثالث برصيد 21 نقطة في حين تراجع صقور الحالمة تعز للمركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن شعب إب المتقدم للمركز السادس بذات الرصيد .

واستعاد رشيد الحالمة تعز عافيته بعد سلسلة من النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق الحالمي اثر فوزه اليوم على ضيفه شعب المكلا بهدف نظيف جاء والمباراة تلفظ أنفساها الأخيرة،ليرفع الرشيد بهذا الفوز رصيده إلى 11 نقطة متقدما خطوة للأمام بإحتلاله المركز الحادي عشر في حين ظل رصيد شعب المكلا متجمدا عند 14 نقطة متراجعا خطوة للخلف باحتلاله المركز العاشر .

وواصل فريق شباب البيضاء عروضه القوية اثر فوزه اليوم على ضيفه التلال من عدن بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشباب في ختام مباريات الجولة الأخيرة للذهاب ليرفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة متقدما للمركز الرابع في حين تضاعفت جراح التلال القابع بين فرق المؤخرة متراجعا خطوة للوراء باحتلاله المركز الثاني عشر برصيد متجمد عند تسع نقاط .

وكانت مباريات الأسبوع الأخير لذهاب الموسم الكروي لفرق الأضواء باليمن قد انطلقت عصر أمس الخميس بإقامة ثلاث مباريات انتهت جميعها بفوز الهلال وصيف المتصدر ب 26 نقطة خارج قواعده على حسان ابين بهدف دون رد في حين تمكن اليرموك التاسع برصيد 15 نقطة من الفوز على جاره شعب صنعاء بهدفين لهدف وبذات النتيجة خرج شعب إب السادس برصيد 17 نقطة بفوز ثمين على جاره الإتحاد في دربي اللواء الأخضر

يشار إلى أن الجولة التاسعة المؤجلة من مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الأولى التي اختتمت منافساتها اليوم تقام الأسبوع المقبل نظرا للتأجيل الذي اقر من قبل اتحاد الكرة اليمني بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات خليجي 19 بالعاصمة العمانية مسقط الشهر المنصرم .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024