الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:30 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأهلي يطير بالذهاب والإياب مراحل حسم اللقب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأهلي يطير بالذهاب والإياب مراحل حسم اللقب

الجمعة, 20-فبراير-2009
المؤتمر نت - تقرير- محمد القيداني - طار فريق أهلي صنعاء بصدارة الذهاب للدوري العام لأندية الدرجة الأولى في اليمن بعد أن تمكن من جمع 33 نقطة من ثلاثة عشر مباراة لعبها خلال القسم الأول من الدوري العام وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه هلال الساحل الغربي وصيف الترتيب العام والمدافع عن لقبه في الموسم الحالي .
وتشير سجلات الدوري العام في النصف الأول إلى حقائق وأرقام من خلال 91 مباراة لعبت خلال 13 أسبوعا كانت فيها محصلة الفوز في 61 مباراة ومثلها تعرضت الفرق لعدد 61 خسارة مقابل 30 مباراة انتهت بالتعادل اهتزت فيها شباك الفرق الأربعة عشر 171 مرة.
فالمتصدر أهلي صنعاء جاء في المقدمة من خلال فوزه في عشر مباريات مقابل ثلاث حالات تعادل ليسجل نفسه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في القسم الأول لدوري فرق النخبة.
وجاء فريق حسان في خانة الفرق الأكثر تعادلا بتسجيله سبع تعادلات تلاه فريقي الصقر والرشيد بخروجهما بست مباريات كانت فيها التعادل هو سيد الموقف للفريقين.
وسجل فريق شعب صنعاء الفريق الأكثر تعرضا للخسارة بخسارته لثمان مباريات تلاه فريقي التلال من عدن واتحاد إب بتعرض كلا الفريقين لعدد سبع هزائم من ثلاثة عشر مباراة في حين سجل خط مقدمة الأهلي الصنعاني الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف بإحرازه 22 هدفا في المبارايات الثلاثة عشر التي خاضها الفريق وجاء فريقي شعب صنعاء والتلال من عدن في خانة الفريقين الأضعف دفاعا بولوج مرماهما ب 19 هدفا .
في حين سجل خط مقدمة فريق الرشيد من الحالمة تعز الهجوم الأضعف عندما اكتفى بإحراز ثلاثة أهداف في ثلاثة عشر مباراة خاضها الفريق تلاه فريق اتحاد إب باكتفاء مهاجميه بتسجيل ستة أهداف فقط.
وبالنظر إلى ترتيب الفرق نجد أن الأهلي حسم صدارة الذهاب برصيد 33 نقطة جمعها تلاه فريق هلال الحديدة في المركز الثاني ب 29 نقطة جمعها من تسع حالات فوز مقابل تعادلين وخسارتين سجل خط هجومه 19 هدفا ودخل مرماه خسمة أهداف
وسجل وحدة عدن الفريق الأبرز في الدور الأول من الدوري العام بعد المتصدر الأهلي والهلال الثاني نتائج قوية حيث تمكن من حصد 24 نقطة جاءت من ثلاثة عشر مباراة خاضها الفريق فاز فيها في سبع مباريات وتعادل في ثلاث في حين خسر في ثلاث مباريات سجل فيها خط المقدمة للوحدة 16 هدفا وتعرض مرماه ل 14 هفا.
وفي المركز الرابع كان من نصيب الشعلة برصيد 21 نقطة من ست حالات فوز وثلاث مباريات انتهت بالتعادل و خمس مباريات خسرها الفريق سجل مهاجموه 16 هدفا ودخل مرماه 14 هدفا.
وفرض فريق شباب البيضاء نفسه على فرق المقدمة بعد أن تمكن من إحتلال المركز الخامس برصيد 18 نقطة من خمس مباريات سجل فيها الشباب فوزا على منافسيه مقابل ثلاث تعادلات وخمس هزائم سجل مهاجموه فيها 16 هدفا ودخل مرماه 12 هدفا
وجاء الصقر من الحالمة تعز في المركز السادس 18 نقطة من أربع حالات فوز وست تعادلات وثلاث هزائم سجل خلالها الفريق 11 هدفا ودخل مرماه عشرة أهداف وحل فريق شعب إب في المركز السابع ب 17 نقطة من أربع حالات فوز وخمس تعادلات وأربع هزائم سجل خلالها 16 هدفا ودخل مرماه 13 هدفا .
وانهى اليرموك من العاصمة صنعاء مرحلة الذهاب في المركز الثامن برصيد 16 نقطة فاز فيها في أربع مباريات ومثلها تعادل وخسر خمس مباريات سجل مهاجموه تسعة أهداف ودخل مرماه عشرة أهداف.
وتراجع حسان بعد أن كان بين فرق المقدمة في الجولات الأولى إلى المركز التاسع مع نهاية القسم الأول لدورينا برصيد 16 نقطة جمعها من ثلاث مباريات سجل فيها الفوز مقابل سبع تعادلات وثلاث هزائم سجل في شباك منافسيه ثمان إصابات ودخل مرماه عشرة أهداف.
واكتفى شعب المكلا بالمركز العاشر بمحصلة بلغت 14 نقطة من ثلاث حالات فوز وخمس تعادلات ومثلها هزائم تعرض لها الشعب سجل مهاجمهوه 11 هدفا ودخل مرماه 14 إصابة.
وكان مؤخرة السرب من نصيب أربعة فرق تقدمها الرشيد بإحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة من فوزين وست تعادلات وخمس هزائم اكتفى مهاجموه بتسجيل ثلاثة أهداف فقط مقابل 14 هدفا سكنت شباك الرشيد
وجاء عميد الأندية التلال من عدن في المركز 12 بعشر نقاط من فوزين وأربع تعادلات وسبع هزائم سجل فيها تسعة أهداف وتعرض مرماه ل 19 هدفا
وجاء اتحاد إب في المركز الثالث عشر بثمان نقاط من فوزيتيم وخمس تعادلات وسبع هزائم سجل مهاجموه ستة أهداف ودخل مرماه 15 هدفا وظل شعب صنعاء قابعا في المركز الرابع عشر والأخير برصيد سبع نقاط من فوز يتيم وأربع تعادلات وثمان هزائم سجل خلالها تسعة أهداف ودخل مرماه 19 هدفا .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024