الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:08 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لنواجه الإرهاب بعنف؟!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لنواجه الإرهاب بعنف؟!

السبت, 11-أبريل-2009
نجلاء البعداني - لامتني إحدى الأخوات عبر الهاتف على تهجّمي في ما كتبته عن تنظيم القاعدة ووصفي له بأكاديمية الارهاب.

واعتبرت ما جاء في المقال الذي نشر بعنوان «القاعدة.. أكاديمية الإرهاب فاحذروها» تحاملاً وتجنياً على المشائخ المجاهدين في أرض الرباط وأن هؤلاء الذين نتهمهم بالارهاب هم حماة الدين والمدافعون عن حياض المسلمين وأنهم تركوا الدنيا وملذاتها خلف ظهورهم وأقبلوا على الآخرة ونعيمها ولولاهم لكانت أمريكا واسرائيل قد عاثتا فساداً في أراضي العرب والمسلمين.

وأخذت توضح وتشرح فضل الجهاد والمجاهدين وأنه واجب على كل مسلم ومسلمة أن يجاهد بالمال والنفس والولد.

وختمت حديثها معي أن اتقي الله ولا أقول عن المجاهدين إلا كلمة حق، فالحرب بين المسلمين وأعدائهم قائمة ومستمرة منذ الأيام الأولى لظهور الاسلام إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
ونصحتني أن لا أكتب على المجاهدين مايغضب الله ويفرح أعداءه من الكفرة والملحدين والمرتدين بل إن من الواجب علينا كمسلمين أن نكون عوناً للمجاهدين لاعوناً عليهم.

طبعاً الأخت أم أيمن اليمني كما عرّفت بنفسها قالت في ردها على سؤالي عن موقفها من العمليات الانتحارية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره وتستهدف أرواح أبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم أمنوا على أنفسهم لما عرفوه عن سماحة الدين الاسلامي الذي يحرم قتل نفس بغير حق قالت: إن تضييق الخناق على المجاهدين من قبل الأنظمة العربية والاسلامية حالت دون وصول المجاهدين إلى عقر دار أعدائهم حين وقفت ضدهم وأغلقت الحدود أمامهم، ولهذا فجميع الوسائل مشروعة أمامهم بما فيها العمليات الاستشهادية التي ينفذها الشباب المؤمن المجاهد المحتسب لوجه الله تعالى وأنهم على الطريق المستقيم.

مؤكدة أن بشائر النصر قادمة وجميع الأنظمة العميلة إلى زوال، ويومئذ يفرح المؤمنين بنصر الله الذي وعد به عباده المجاهدين، وحين أخبرتها بأن تنظيم القاعدة صناعة أمريكية خالصة وأن جميع قادته وكبار مشائخه ترعرعوا في أحضان المخابرات الأمريكية وعملوا تحت سمعها وبصرها وتوجيهاتها ولازالوا كذلك وأن هدفهم زعزعة أمن واستقرار البلاد العربية والإسلامية وضرب مقدراتها الاقتصادية وجعلها في صراع دائم خدمة للمصالح الأمريكية والاسرائيلية التي يدّعون أنهم يخوضون معركتهم معها.

وسألتها: ماهي الأضرار والخسائر التي لحقت بأمريكا واسرائيل جراء العملية الارهابية التي نفذها تنظيم القاعدة في شبام حضرموت؟ وهل يعتقد تنظيم القاعدة ومشائخه أن اليمن المعروفة بحكمتها وايمانها قد تحولت وأصبحت ولاية أمريكية تملؤها الكنائس والمعابد اليهودية؟ وفوق هذا كله لماذا لم نسمع أن اسرائيلياً واحداً في أي بقعة من بقاع العالم قد قتل على يد مجاهدي القاعدة؟ ولماذا السفارات والمصالح الاسرائيلية استعصت على عباقرة الجهاد؟ ولماذا نفاجأ بظهور بن لادن وأسامه الظواهري كلما تعالت الدعوات وزاد الضغط على الولايات المتحدة بوقف حربها على الإرهاب الذي تحوّل إلى ذريعة للهيمنة على الشعوب وأن خطر الإرهاب قد تضاءل ولم يعد خطره كما كان من قبل؟ ولماذا توقفت أمريكا عن مطاردتها لأسامة بن لادن وأيمن الظواهري واكتفت البقاء في أفغانستان.

أليس بقاؤهما ورقة أمريكا الرابحة والبعبع الذي تستخدمه لتخويف الدول الأخرى؟ ولماذا لانسمع أن أحد أبناء بن لادن أو أيمن الظواهري أو أي واحد من قادة تنظيم الجهاد قد فجر نفسه في عملية انتحارية حتى ولو كانت في بلاد عربية وإسلامية أم أن حبهم لأبنائهم أقل من أن يتمنوا لهم الشهادة ودخول الجنة مثلما يتمنون لأبناء غيرهم؟

الأخت أم أيمن أغلقت سماعة الهاتف ولم تنطق بغير كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل في أبواق السلطة.. حاولت الاتصال بها على نفس الرقم ولكن مع الأسف كان الاتصال من مركز اتصالات والرقم المتصل لايستقبل المكالمات الواردة.
والسؤال هنا: إن خطر تنظيم القاعدة يطرق الأبواب فما هو دور الأجهزة الأمنية والمؤسسات التربوية للحد من هذا الخطر القادم نحو الشرق؟
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024