الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:29 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
استرسالاً في إجلاء الحقيقة حول (قائمة الزوبعة)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


استرسالاً في إجلاء الحقيقة حول (قائمة الزوبعة)

الثلاثاء, 24-فبراير-2004
بقلم : مطهر عبدالله لقمان - في ضوء ما تضمنه البيان الصادر من مكتب الأخ الدكتور/ عبدالكريم الإرياني المنشور في موقع "مؤتمر نت".. من إجلاء للحقيقة عبر مجموعة من الوقائع الموضوعية والعملية. وبشفافية تامة أثبتت أن إقحام اسم الدكتور/ الإرياني ضمن ما سمي بقائمة المستفيدين من النفط العراقي كان نوعاً من التجني الجسيم في حق واحد من أبرز الشخصيات السياسية العربية المعاصرة وذلك لأسباب افتقار هذه القائمة من أي أساس موضوعي أو منطقي -داعم ولو بالحد الأدنى – لما ذهبت إليه بشأن الدكتور الإرياني.
وبعيداً عن صخب الإثارة الذي قامت على أساسه هذه القائمة وجو الإثارة الذي أتت منه وهدفت إليه، وطابع الإثارة الذي به تلقفها البعض وأراده منها.. أرغب في إتباع ذلك البيان بالقراءة أو المناقشة الهادئة التالية:
* ليس خافياً على أحد حال المشهد العراقي الراهن- الناشئ عن إسقاط النظام السابق وظروف الحرب والاحتلال - المكتظ بكل صنوف الاضطراب والفوضى والمخاطر التي طالت جميع مناحي الحياة العامة والخاصة في أرجاء العراق.. هو اليوم وبكل المقاييس الإنسانية والعلمية المتعارف عليها غير مؤهل لإنتاج أي حقيقة موثوقة يمكن البناء عليها في أي شأن من الشئون..، ويعود هذا لأسباب جوهرية عدة منها:
- كما هو ثابت ومعلوم لدى الجميع أن بيئة الحياة العامة الراهنة في العراق اليوم، هي بيئة غير طبيعية على مختلف الأوجه والمقاييس، وأضحت حقلاً مثالياً لممارسة كل أشكال الصراعات السياسية والعقائدية والعرقية والاقتصادية والحضارية متعددة الأسباب والغايات بين أطراف المعادلة السياسية الداخلية بإمتدادتها الإقليمية والدولية المتباينة الغايات والمصالح والأدوات ضمن صراع النفوذ الجاري حالياً بضراوة في الساحة العراقية بين مجموعة قوى إقليمية ودولية.
- ما يعتمل الآن في الساحة العراقية من تصفية حسابات سياسية وشخصية متنوعة الأسباب والأدوات، نراها أحياناً تأخذ طابع الشكل الدموي، ونراها أحياناً أخرى تأخذ أشكالاً أخرى.. منها: تزييف الحقائق، تزوير الوقائع والوثائق، إطلاق الإشاعات ورمي التهم جزافاً في كل الاتجاهات. وكل ذلك من قبيل تصفيةٍ لحسابات شخصية أو سياسية ضد أطراف في الداخل العراقي أو خارج العراق. وفي سياق كل هذا وغيره يكمن جزء كبير من تفسير الأسباب التي كانت راء عملية إقحام اسم الدكتور/ الإرياني ضمن "قائمة الزوبعة" المنشورة في صحيفة "المدى" العراقية؛ خصوصاً إذا عدنا إلى البحث في تاريخ رئيس تحرير هذه الصحيفة/ فخري كريم فسنجد في تاريخ هذا الشخص ما يثبت على سبيل اليقين القطعي أن الباعث الكامن لديه في إقحام اسم الدكتور/ الإرياني هو الرغبة الكامنة في لا وعيه السياسي والأيدلوجي في محاولة إلحاق الأذى بشخص الدكتور الإرياني- وللإشارة إلى المقصود هنا يكفي التذكير بأن/ فخري كريم كان واحداً من عناصر الحزب الشيوعي العراقي الفارة إلى عدن، واستمرت إقامته فيها حتى هروبه مع رفاقه اليمنيين عند اندحار مشروعهم الانفصالي ضد الوحدة اليمنية عام 1994م. نتيجةً لانتصار الوحدة اليمنية: أرضاً وإنساناً والذي تحقق بفضل الكثير من شرفاء اليمن يتقدم الجميع صاحب الدور التاريخي الأول رئيس الجمهورية الأخ/ علي عبدالله صالح يليه عدد من رجال اليمن الشرفاء الذين يتصدرهم عن جدارة الدكتور/ عبدالكريم الإرياني.
مطهر عبدالله لقمان – باحث قانوني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024