الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:19 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشعلة يجتاز ضيفه الرهيب في مستهل منافسات الجولة 19 لدوري القدم في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الشعلة يجتاز ضيفه الرهيب في مستهل منافسات الجولة 19 لدوري القدم في اليمن

الخميس, 08-أبريل-2010
المؤتمرنت -محمد القيداني - خطف فريق الشعلة فوزا ثمينا من أنياب ضيفه الرهيب ( شباب البيضاء ) بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الطرفين عصر اليوم الخميس في مستهل مباريات الجولة التاسعة عشر لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .

وقاد لاعب الشعلة فوزي الشاوش فريقه للفوز بالمباراة بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في منتصف الشوط الثاني من اللقاء ليخطف الشعلة ثلاثة نقاط ثمينة رافعا رصيده إلى 25 نقطة متقدما للمرتبة الثامنة مؤقتا بإنتظار ما تسفر عنه باقي المباريات لهذه الجولة يومي الجمعة والأحد القادمين و تجمد رصيد شباب البيضاء عند 29 نقطة في مركزه الثالث مؤقتا بعد خسارته اليوم والتي تعد هي الخسارة السابعة للرهيب خلال منافسات هذا الموسم .

في المقابل أجلت مباراتي إب وتعز والتي تجمع تباعا الغريمين التقليديين شعب إب وجاره إتحاد إب في دربي المدينة الخضراء ومواجهة الصقر المتصدر أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة ليوم غد الجمعة الذي يشهد إقامة أربع مواجهات .

ويدخل صقر تعز متصدر الترتيب العام برصيد 36 نقطة منافسات هذه الجولة بلقاء ساخن عندما يستضيف على ملعبه ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق العروبة صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة والصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء .

ويسعى الصقر إلى الخروج بنقاط المباراة كاملة وتحقيق فوز يعيد له نوعا من الثبات النسبي على لائحة الترتيب العام بعد أن بات مهددا بقوة لفقدان الصدارة من الوصيف التلال الذي تمكن من تقليص الفارق النقاطي لنقطتين في الجولة الماضية .

في المقابل لن يكون فريق العروبة ضيفا سهلا عندما يحل على ملعب الشهداء بالحالمة تعز في ظل النتائج القوية التي حققها الفريق حتى الآن منحته فرصة التقدم والمزاحمة لفرق المقدمة حتى بات رابع الترتيب العام كحصان أسود لمنافسات هذا الموسم .

وستكون عاصمة اللواء الأخضر مدينة إب على موعد لإياب دربي اللواء الأخضر بين الجارين شعب إب الحادي عشر بعشرين نقطة وإتحاد إب السابع برصيد 26 نقطة في مباراة يسعى من خلالها محوري اللقاء لاقتناص الفوز ولا بديل عنه ففي الوقت الذي بات فيه العنيد ( شعب إب ) مهددا من خلال موقعه الحالي بشبح الهبوط فإن الثلاث النقاط هي خطوة في طريق تصحيح الوضع للعنيد في حين يدرك الإتحاد أهمية الفوز لمواصلة البقاء بين فرق الوسط على أقل تقدير بعد تراجعه خلال الجولات الماضية حتى بات سابعا وعدم الدخول في مغامرة البحث عن العودة لمناطق الدفئ مغبة التراجع نحو مناطق الخطر .

و يخوض شياطين الحالمة تعز ( الأهلي ) صاحب المركز السادس برصيد 28 نقطة لقاء هذه الجولة خارج قواعده عندما يلاقي مضيفه وحدة عدن المتراجع للمركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 18 نقطة ويسعى الوحدة لتحقيق الفوز بحثا عن ثلاث نقاط ستكون غالية للفريق للبدء في إعداد العدة للبحث عن الذات على خارطة الموسم الكروي للفرار من شبح الهبوط لدوري المظاليم .

في حين يسعى أهلي تعز لمواصلة نتائجه القوية والتقدم خطوة نحو الأمام على لائحة الترتيب العام تأكيد بأن عودة الشياطين لدوري الأضواء بعد غياب طال قرابة عقد من الزمان لم يكن مصادفة أو بفضل دعاء عشاقه بقدر ما كان نتيجة عمل جاد أعاد الأهلي لمواقعه الطبيعي بين فرق النخبة في اليمن .

وسيكون صاحب المركز الثاني وصيف المتصدر تلال عدن برصيد 34 نقطة على موعد لخوض لقاء سهل نسبيا في هذه الجولة عندما يواجه مضيفه الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء سلام الغرفة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة في مباراة يتوقع أن تذهب نتيجتها للضيوف ما لم يحدث أصحاب الأرض مفاجأة من العيار الثقيل .

وتختتم منافسات الجولة التاسعة عشر لإياب دوري النخبة عصر الأحد المقبل بمواجهتين كرويتين حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لدربي الكرة اليمنية في مواجهة الغريمين التقليديين بالعاصمة صنعاء الأهلي وجاره الوحدة في مباراة تحمل عناوين خاصة بها في ظل التاريخ الكروي الذي يجمع الفريقين وما يشهده من منافسة ساخنة بين الجارين المتخاصمين .

ويدخل الأهلي الجريح من خسارة أسيوية هي الرابعة على التوالي للفريق في كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم أمام ضيفه الكرامة السوري بهدف دون رد ويسعى من خلالها للتعويض خصوصا والأهلي يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة ويسعى للتعويض بعد ضياع فرصته في المنافسة على بلوغ الدور التالي من كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في حين يدخل الوحدة المباراة وهو يقع في المرتبة الثامنة برصيد 24 نقطة وبات الفريق بحاجه لفوز جديد تضمن للفريق ترتيب أوراقه من جديد على خارطة الترتيب العام للموسم الحالي بعد النزيف النقاطي الذي تعرض منذ مرحلة الإياب .

في المقابل سيكون ثاني الفرق اليمنية في كأس الإتحاد الأسيوي هلال الساحل الغربي صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة على موعد لخوض لقاء سهل نسبي عندما يلاقي ضيفه متذيل الترتيب العام فريق اليرموك صاحب المركز الرابع عشر والأخير برصيد متجمد منذ جولات سابقة عند 11 نقطة في مباراة يبحث فيها الهلال عن تعويض خيبة أمله في المنافسة الأسيوية التي فرط في أمل التأهل للدور التالي منها ليبحث عن ذاته في المنافسة المحلية بعد أن كان منذ انطلاق الموسم الحالي في ذيل القائمة لم يستطع الخروج من عنق الزجاجة إلا في الجولات الأخيرة بعد أن حل تاسعا في الجولة الماضية.



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024