الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:08 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرازيل تتأهل الى الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزها على ساحل العاج بـ(3-1)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


البرازيل تتأهل الى الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزها على ساحل العاج بـ(3-1)

الأحد, 20-يونيو-2010
المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني - تأهل منتخب البرازيل الأول لكرة القدم الى الدور الـ 16 لكأس العالم بعد فوزه الثاني ضمن المجموعة السابعة على حساب منتخب ساحل العاج ( 3 - 1 ) في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سوكر سيتي بالعاصمة جوهانسبرج ضمن منافسات المونديال المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

وبهذا الفوز رفعت البرازيل رصيدها إلى ست نقاط من فوزين بدء على منتخب كوريا الشمالية بهدفين لهدف قبل أن تحقق الليلة فوزها الثاني على الأفيال لتحسم بطاقة المجموعة الأولى للدور القادم من المونديال .

في حين تعقدت الأمور على ساحل العاج بعد خسارتها الليلة والتي بدأت مبارياتها بأداء قوي ومستوى كبير أمام البرتغال التي تعادلت معهاسلبيا في الجولة الأولى وبالتالي فإن ساحل العاج مطالبة بالفوز والاحتكام لنتائج منتخبي كوريا الشمالية والبرتغال لحسم بطاقة المجموعة الثانية .

ودخل منتخب ساحل العاج يبحث عن تحقيق مفاجأة على منتخب البرازيل من خلال محاولات لاعبيه في تحقيق هدف سبق يربك حسابات لاعبي البرازيل ويمنح ساحل العاج فرصة اللعب بأفضلية السبق .

لكن البداية جاءت سريعة ومنذرة بخطر برازيلي على مرمى الحارس بوبكر باري بعد أن قاد مهاجم البرازيل الأسمر روبينيو هجمة سريعة على مرمى المنتخب ساحل العاج بعد استلامه الكرة مع الثواني الأولى للمباراة من منتصف الملعب ليسددها مرت عالية فوق العارضة لمرمى ساحل العاج .

وجاءت أول الهجمات الخطرة لساحل العاج مع الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول لكن قائد الأفيال ديدييه دروغبا لم يحسن التعامل مع الكرة التي كانت أقرب للحارس البرازيلي خوليو سيزار الذي خرج من مرماه للإمساك بالكرة .

ورغم نجاح الأفيال في السيطرة على منتصف الملعب في العشرين الدقيقة الأولى إلا أن السيطرة لم تفلح في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الحارس البرازيلي سيزار في ظل قدرة لاعبي البرازيل على احتواء السيطرة العاجية .

وانتظرت البرازيل حتى الدقيقة 25 لتسجل هدفها الأول عن طريق المهاجم لويس فابيانو بعد استقباله لتمريره من زميله كاكا سددها بقوة في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس العاجي بو بكر باري .

بعدها سعت ساحل العاجل لإدراك التعادل من خلال الهجمات التي شنها الأفيال على مرمى البرازيل بعد هدف السبق لفبيانو ففي الدقيقة 37 يتدخل الدفاع البرازيل في إنقاذ كرة خطرة من على علامة الجزاء للأفيال .

و حاول لاعب ساحل العاج أرونا دينداني كسر حاجز الدفاع البرازيلي في التسديد على مرمى البرازيل في الدقيقة 38 من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة سكنت أحضان الحارس البرازيلي خوليو سيزار .

وحاول لاعب ساحل العاج إيمانويل إيبوي التسديد على مرمى البرازيل من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 لكن تسديده أخطأت المرمى بعد اصطدامها بأحد مدافعي البرازيل لتحول طريقها إلى خارج الملعب .

ولم تفلح محاولات الأفيال في خرق دفاعات البرازيل القوية في المقابل كان منتخب البرازيل قاب قوسين من تحقيق هدف ثاني لو استطاع مهاجمي البرازيل استغلال الفرص التي سنحت لهم خلال دقائق هذا الشوط الذي جاءت أنهته صافرة حكم اللقاء الفرنسي ستيفان لانوي بتقدم برازيلي بهدف دون رد لساحل العاج .

ولم تتوقع ساحل العاج بأن الشوط الثاني سيكون سريعا من قبل البرازيل في حسم النتيجة مبكرا بعد أن تمكن مهاجم منتخب البرازيل لويس فابيانو من التلاعب بدفاع ساحل العاج ومواجهة المرمى ليسدد كرة يسارية اصطدمت بيد الحارس العاجي بوبكر باري قبل أن تعانق الشباك هدف ثاني لسحرة السامبا مشكوك في أمره بعد أن لمست الكرة يد المهاجم البرازيلي فابيانو مرتين لم يحتسبها حكم اللقاء الفرنسي ستيفان لانوي .

ولم يحسن قائد الأفيال ديدييه دروغبا استغلال عرضية زميله أرونا دينداني بعد أن لعبها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقة 53 من عمر اللقاء ليضيع فرصة محققة لتضييق الفارق .

وأنقذ بوبكر باري مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 61 بعد تصديه لتسديدة كاكا بعد كرة بينية بينه وبين روبينيو منحته فرصة المواجهة لمرمى ساحل العاج قبل أن يسددها وتجد الحارس بوبكر باري يتألق في صدها .

وقاد نجم وسط البرازيل ريكاردو كاكا فريقه لإحراز هدف ثالث في الدقيقة 63 بعد أن لعب كرة عرضية بالمسطرة لزميلة إيلانو بلومر الذي كان متواجد على خط الستة ليغمزها في شباك الحارس العاجي بوبكر باري هدف ثالث لمنتخب البرازيل .

وقلص قائد الأفيال ديدييه دورغبا الفارق بعد أن تمكن من تسجيل هدف ساحل العاج الأول في الدقيقة 87 بعد استلامه لتمريره عرضية أسكنها برأسية رائعة في الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي خوليو سيزار .

ولعبت البرازيل الثلاث الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني واللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حكم اللقاء الفرنسي ستيفان لانوي ريكاردو كاكا ليغيب نجم وسط البرازيل عن مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة .

وكادت ساحل العاج أن تسجل هدفها الثاني بعد طرد كاكا بدقيقة لولا تدخل الحارس البرازيلي سيزار في إنقاذ مرماه وتحويل الكرة إلى ضربة ركنية لمنتخب ساحل العاج وحاولت بعدها ساحل العاج إضافة هدف ثاني على أقل تقدير لكنها اصطدمت بدفاعات البرازيل التي حافظت على النتيجة كما هي رغم الهجمات الخطرة التي شنها منتخب ساحل العاج في الدقائق الأخيرة التي تألق فيها حارس البرازيل سيزار .

ليعلن الحكم بعدها عن نهاية المباراة بفوز كبير لسحرة السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف لمنتخب الأفيال لتواصل البرازيل تحليقها في المجموعة السابعة بست نقاط في حين ظل رصيد ساحل العاج عند نقطة واحدة بتعادلها السابق مع البرتغال التي تلعب غدا ضمن نفس المجموعة أمام كوريا الشمالية في ختام منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024