الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:35 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأرجنتين تخرج المكسيك للمرة الثانية وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأرجنتين تخرج المكسيك للمرة الثانية وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم

الأحد, 27-يونيو-2010
المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني - بلغ منتخب الأرجنتين دور الثمانية الكبار اثر فوزه العريض على نظيره المكسيكي بنتيجة (3-1) ضمن منافسات دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج ضمن منافسات مونديال القارة السمراء المقام حاليا بجنوب أفريقيا 2010م .

وبهذا الفوز تلاقي الأرجنتين في دور الثمانية منتخب ألمانيا الذي تأهل بدوره اليوم على حساب منتخب انجلترا بعد فوز تاريخ للماكينات الألمانية (4-1) في قمة دور الثمانية وكرر منتخب الأرجنتين علو كعبه على نظيره المكسيكي اثر إقصائه لمنتخب المكسيك للمرة الثانية ويلاقي ألمانيا في دور الثمانية الكبار حيث بلغت الأرجنتين في المونديال الماضي دور الثمانية الكبار على حساب المكسيك التي سعت مساء اليوم للثأر .

وفشلت المكسيك في الثأر من خسارتها من الأرجنتين في هذا الدور في مونديال ألمانيا 2006م عندما تأهلت الأرجنتين على حساب المكسيك بهدفين لهدف بعد شوطين إضافيين ودعت على إثرها المكسيك المونديال الألماني .

وبلغت الأرجنتين دور الـ16 بعد أن حجزت بطاقة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث انتصارات في حين جاء تأهل المكسيك لهذا الدور بعد أن حلت ثانيا في المجموعة الأولى بأربع نقاط .

وبات منتخب الأرجنتين رابع منتخب يتأهل لدور الثمانية الكبار بعد بلوغ منتخبات ألمانيا على حساب انجلترا وتأهل أمس السبت منتخبي أورجواي وغانا اثر فوزهما بنتيجة (2-1) تباعا على منتخبي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية .
وجاءت ضربة البداية مكسيكية لم يستمر خلالها جس النبض سوى سبع دقائق فقط عصفت بعدها دقائق مجنونة شهدت العديد من التسديدات والهجمات الخطرة على كلا المرميين كانت فيها البداية لمنتخب المكسيك الذي نكش من خلالها عش الدبابير الأرجنتينية .

وحملت أول الهجمات الخطرة تسديدة مكسيكية في الدقيقة 8 عن طريق الظهير الأيمن لمنتخب المكسيك كارلوس سالسيدو من على بعد 84 متر ارتطمت بالعارضة لم يستطع حارس الأرجنتين أن يعمل أي شيء .

وجاءت هجمة مكسيكية من الجهة اليمنى لمرمى الأرجنتين مرر من خلالها لاعب المكسيك اندريس غواردادو كرة لزميله جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 10 الذي سدد كرة يسارية من خارج منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الأرجنتين .

وجاءت أول هجمة خطرة لمنتخب الأرجنتين عن طريقي ميسي الذي تلاعب بدفاع المكسيك قبل أن يسدد كرة عالية أمسكها حارس المكسيك أوسكار بيريز في الدقيقة 12 .
وحاول لاعب وسط الأرجنتين أنخيل دي ماريا تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء في محاولة للوصول للشباك المكسيكية في الدقيقة 13 مرت بجانب المرمى المكسيكي .

وجاء الرد سريعا من الجانب المكسيكي عندما استقبل مهاجم المكسيك خافيير هيرنانديز الكرة قبل أن يندفع بها ويسدد من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأرجنتين سيرجيو روميرو في الدقيقة 14 .

وافتتح كارلوس تيفيز أهداف الأرجنتين في الدقيقة 26 عندما استغل زميله ميسي كرة عائدة من الحارس المكسيكي أوسكار بيريز أرسلها لتجد رأسية تيفيز الذي أسكنها الشباك هدف أرجنتيني أول مشكوك فيه بأن موضع تيفيز كان متسللا .

واستغل مهاجم منتخب الأرجنتين غونزالو هيغوين خطأ دفاعي قاتل في الدقيقة 33 ليتلاعب بمدافع المكسيك والحارس قبل أن يرسلها للشباك المكسيكية مسجلا هدف أرجنتيني ثاني مضاعفا بذلك أهداف منتخب بلاده .
وتألق حارس الأرجنتين سيرجيو روميرو منتخب بلاده من هدف محقق اثر تسديدة بعيدة من الظهير المكسيكي الأيمن كارلوس سالسيدو أبعدها الحارس ببراعة في الدقيقة 35 .
وأضاعت الأرجنتين فرصة هدف ثالث في الدقيقة 36 عندما لعب ميسي كرة ارتطمت بدفاع المكسيك بعد هجمة خطرة على مرمى المكسيك .

وأضاع مهاجم الأرجنتين فرصة التعزيز بهدف ثالث عندما أخطأت رأسيه هيغوين لكرة عرضية ارتقى لها مرت بجانب المرمى المكسيكي في الدقيقة 42 ليودع المنتخبان الشوط الأول بتقدم منتخبين الأرجنتين بهدفين دون رد وسط مشادات وغضب مكسيكي .
وكثفت المكسيك من هجماتها على مرمى الأرجنتين في الخمس الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني بهدف تقليص الفارق لكن دون فاعلية حقيقة على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو .

ولم ينتظر نجم هجوم الأرجنتين كارلوس تيفيز حتى الدقيقة 52 عندما أرسل صاروخ لا يصد ولا يرد من على حافة قوس منطقة الجزاء المكسيكية بعد تلاعبه بمدافعين مكسيكيين سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس أوسكار بيريز الذي لم يستطع عمل شيء لها مسجلا هدف الأرجنتين الثالث والثاني له شخصيا .

ولم يحسن لاعب وسط المكسيك بابلو باريرا في استغلال دخوله منطقة الجزاء للأرجنتين قبل أن يسدد كرة من حافة منطقة خط الستة في الشباك من الخارج في الدقيقة 60 قبل أن يجرب زميله سانتوس التسديد على مرمى الأرجنتين في الدقيقة 61 مرت فوق العارضة .

وأخطأت رأسية مهاجم المكسيك خافيير هيرنانديز مرمى الأرجنتين في الدقيقة 63 بعد عرضية من زميله باريرا مرت بمحاذاة العارضة للحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو ليضيع فرصة حقيقة لتسجيل أول أهداف المكسيك .

وأنقذ مدافع الأرجنتين مرماه من هدف مكسيكي في الدقيقة 68 بعد هجمة خطرة لمنتخب المكسيك أرسل كرة عرضية ارتقى لها مهاجم المكسيك حولها رأسية فوق الحارس الأرجنتيني لتجد الدفاع الأرجنتيني الذي أخرجها من حلق المرمى .
وانتظرت المكسيك حتى الدقيقة 71 عندما توغل مهاجم المكسيك خافيير هيرنانديز داخل منطقة الجزاء الأرجنتينية قبل أن يرسل كرة يسارية قوية سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو هدف أول لمنتخب المكسيك .

وأنقذ مدافع الأرجنتين غابريل هاينزه مرماه من كرة خطرة في الدقيقة 79 اثر كرة عرضية تدخل المدافع هاينزه في إبعادها من أمام المرمى الأرجنتيني في ظل متابعة للكرة من قبل الهجوم المكسيكي .

وكاد نجم وسط الأرجنتين أن يضيف هدف منتخب بلاده الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد مراوغته لدفاعات المكسيك قبل أن يسدد كرة يسارية مرت فوق العارضة المكسيكية ليعلن بعدها حكم اللقاء تأهل الأرجنتين اثر فوزها بثلاثة أهداف لهدف في حين ودعت المكسيك مونديال القارة السمراء .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024