الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:03 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأحمر الكبير يستأنف تمارينه استعدادا للقاء زامبيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأحمر الكبير يستأنف تمارينه استعدادا للقاء زامبيا

الإثنين, 13-سبتمبر-2010
المؤتمرنت - استأنف منتخب اليمن الأول لكرة القدم اليوم الاثنين تمارينه ضمن معسكره الداخلي المغلق بصنعاء وذلك لملاقاة منتخب زامبيا السبت المقبل على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية في إطار تحضير الأحمر الكبير لخوض منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان للفترة من الـ24 من الشهر الجاري وحتى الرابع من أكتوبر المقبل وكذا خوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها باليمن للفترة من الـ22 من نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر 2010م .

ويتوقع أن تصل بعثة منتخب زامبيا غدا الثلاثاء للعاصمة صنعاء قبيل مباراته المرتقبة مع نظيره اليمني في الـ18 من الشهر الجاري التي يسعى من خلالها الجهاز الفني للأحمر الكبير بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستر يشكو ومساعده الوطني الكابتن أمين السنيني لوضع اللمسات الأخيرة لأسلوب المنتخب الأول قبيل خوض بطولة غرب أسيا بالعاصمة الأردنية عمان التي يستهلها المنتخب اليمني بمواجه صعبة أمام أسود الرافدين المنتخب العراقي في الـ25 من سبتمبر الجاري ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارهما المنتخب الفلسطيني الشقيق الذي يواجه نظيره اليمني ضمن نفس البطولة في الـ27 من الشهر الحالي .

وفي تصريح سابق للمؤتمر نت أكد مساعد مدرب منتخب اليمن الكابتن أمين السنيني بأن المنتخب الأول سوف يستأنف معسكره التدريبي الأثنين المقبل استعدادا لخوض مواجهة زامبيا التي تندرج في إطار التحضير لخوض بطولة غرب أسيا وخليجي عشرين .

وقال السنيني للمؤتمر نت بأن مرحلة التحضير للمنتخب من خلال المعسكر التدريبي الداخلي الذي أعقبه معسكر خارجي في هولندا ثم معسكره الداخلي المغلق خلال شهر رمضان وفوزه على نظيره السوري أظهرت تحسن في أداء لاعبي الأحمر الكبير ومنحتهم فرصة رفع جاهزيتهم البدنية والفنية في إطار التحضير الأهم لخليجي عشرين .

وأضاف سنعمل من خلال المرحلة الحالية للوصول بالمنتخب لأفضل جاهزية ممكنة من خلال مسكره الداخلي التي يتخللها مباراة ودية دولية مع المنتخب الزامبي قبل أن نتوجه للعاصمة الأردنية عمان للمشاركة في البطولة للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية بعد انضمام اليمن لاتحاد غرب أسيا لكرة القدم .

وعن مواجهة اليمن الافتتاحية أمام حامل لقب آسيا المنتخب العراقي قال مساعد مدرب منتخب اليمن للمؤتمر نت بأنها بلا شك ستكون مواجهه مهمة بالنسبة لمنتخب اليمن خصوصا وهو يلاقي حامل لقب آسيا أسود الرافدين والذي يمتلك عددا من اللاعبين المحترفين ويملكون خبرة كروية تؤهلهم للمنافسة على لقب البطولة .

واستدرك الكابتن أمين السنيني بالقول : لكن سنعمل على تقديم مستوى مشرف للكرة اليمنية خصوصا والمنتخب يتوقع أن يكون قبيل بطولة غرب أسيا في جاهزية بدنية وفنية تمكنه من مواجهة منافسيه وتقديم كرة مشرفة تعكس تطور الأداء الكروي لأسلوب المنتخب اليمني ولدينا طموح في المنافسة بقوة على بطاقة المجموعة وهو حق مشروع .

في المقابل كانت قرعة بطولة غرب أسيا قد أوقعت منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبي العراق واليمن في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وسلطنة عمان والبحرين وجاء المنتخب الأردني المضيف للبطولة في المجموعة الثانية إلى جوار منتخبي سوريا والإمارات .

وتفتتح مباريات بطولة غرب أسيا في الـ24 من الشهر الجاري بمواجهتين كرويتين تجمع الأولى حامل اللقب منتخب إيران أمام نظيره البحريني ضمن المجموعة الأولى في حين تجمع المباراة الثانية مستضيف البطولة المنتخب الأردني أمام نظيره السوري ضمن المجموعة الثانية .

وانطلقت بطولة غرب أسيا في عمان في العام 2000م حيث تعد العاصمة الأردنية عمان المقر الدائم لإتحاد غرب أسيا لكرة القدم الذي يرأسه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم .

وشارك في البطولة الأولى العراق والأردن ولبنان وإيران وسوريا وفلسطين إضافة لقيرقيزستان وكازاخستان والبطولات الثلاث اللاحقة في دمشق 2002م وطهران 2004م وعمان 2007م مشاركة الدول الست المؤسسة وهي العراق وسوريا وفلسطين والأردن وإيران ولبنان ، بينما شاركت قطر وسلطنة عمان في نسخة طهران 2008م .

ويعد المنتخب الإيراني صاحب الرقم القياسي بالفوز بألقاب البطولة اثر فوزه في بخمس بطولات سابقة في حين يعد منتخب العراق الاستثناء الوحيد لكسر قاعدة الاحتكار الإيراني لألقاب البطولة اثر فوزه باللقب في العاصمة السورية دمشق 2002م في المباراة النهائية على نظيره الأردني بنتيجة (3-2) .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024