الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:48 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العرب خارج "المربع الذهبي" للكرة الأفريقية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


العرب خارج "المربع الذهبي" للكرة الأفريقية

السبت, 18-فبراير-2012
المؤتمرنت - تخلت المنتخبات العربية عن عرش الكرة في القارة الأفريقية، بعدما فرضت نفسها، وعلى رأسها المنتخب المصري، خلال الأعوام الثمانية الماضية، منذ فوز تونس في البطولة التي استضافتها عام 2004، قبل أن يسيطر "الفراعنة" على كأس البطولة لثلاث مرات متتالية، في الأعوام 2006 و2008 و2010.
وأكد تقرير نشر رسمي صادر عن الفيفا، أن المنتخبات العربية لم تتخلى عن العرش الأفريقي وحسب، بل غابت حتى عن المربع الذهبي، ولم يحدث هذا منذ عام 2002عندما خسرت مصر أمام الكاميرون 0-1 في ربع النهائي لتشهد نسخة مالي 2002 نصف نهائي خال من العرب.
وجاء في تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنتخب التونسي، ورغم الخروج المؤثر من ربع نهائي النسخة الأخيرة "غينيا الاستوائية والغابون 2012"، إلا أن المدرب المحلي، سامي الطرابلسي، عبر عن رضاه عن مجمل مشاركة "نسور قرطاج" في المونديال الأفريقي.
ونقل التقرير على لسان الطرابلسي قوله: "لم نستحق الخروج بهذه الطريقة، قدم اللاعبون أفضل ما لديهم، وفرضوا نفسهم على غانا، أعتقد أننا نستحق بلوغ دور متقدم في البطولة."
وألقى التقرير الضوء على المنتخب السوداني الذي قدم بطولة "مميزة للغاية"، يمكن أن تبني أساسات العمل المقبل، حيث علق المدرب، مازدا، على أداء فريقه بقوله: "أنا سعيد جداً، لعبنا جيداً، ولدينا منتخب شاب حقق إنجازاً تاريخياً، وقد أثبتنا قدرتنا على مواجهة المنتخبات الكبيرة، ونأمل أن نكتسب الخبرة، ونعود في العام المقبل لنقدم ذات العروض."
أما المنتخب الليبي، فأشار التقرير إلى أنه وبالرغم من تأهله بشق الأنفس للعرس الأفريقي، وكثرة الصعوبات لتحضير الفريق نفسياً وجسدياً، إلا أن الظهور الليبي جاء طيباً، قياساً بالأحداث التي مرت بها ليبيا.
ونوه التقرير إلى أن الفريق المغربي كان على علم بأهمية مواجهة تونس في الافتتاح، إلا أنهم لم يحسنوا التعامل مع مفردات اللقاء وتعرضوا للهزيمة 1-2، ليدخلوا في مضيق الفرصة الأخيرة.
وتابع التقرير أن "أسود الأطلسي" تابعوا بأم أعينهم الانتصار التونسي على النيجر في اللحظات القاتلة، وهو ما فرض عليهم عدم الخسارة أمام الغابون، لكنهم تعرضوا للهزيمة 2-3 والإقصاء المبكر، قبل أن يودعوا البطولة رسمياً بفوز شرفي على النيجر 1-0، مما أفسح المجال أمام زامبيا للفوز بأول لقب أفريقي لها.
وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024