الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:45 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
21 فبراير.. أخيرا فهمـتونا..!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


21 فبراير.. أخيرا فهمـتونا..!

الثلاثاء, 21-فبراير-2012
جميل الجعـدبي - اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2012م تنتصر الحكمة اليمانية وتتجلى في أبهى صورها بالتقاء اليمنيين حول صناديق الانتخابات والتفافهم حول الرئيس الجديد المشير الركن عبدربه منصور هادي، لانقاذ اقتصاد بلادهم وترميم بنيانهم الاجتماعي وتحريك عجلة قطار الديمقراطية ، بقفزة تاريخية تعيد الى اليمن بريقه الخاص على شاشات التلفزة وتتحرك معها عجلة التنمية والابداع، وتعاود مكنة الانتاج دورانها .

ينتصر اليمنيون اليوم لتاريخهم وريادتهم في الشورى والديمقراطية ، ويدقون اخر مسمار في نعش مشاريع الفوضى والتشتت والدمار والتخريب ومحاولات اغتصاب السلطة بعيدا عن ارادة الناخبين ، ويقولون للعالم أجمع مرة ثانية وثالثة وعاشرة : اليمن غير.. اليمن ليست تونس وليست مصر .. اليمن ليست ليبيا .. واليمن لن تكون سوريا .. اليمن غير ..

اليوم يتخلى اليمنيون عن أدوات العنف وإشعال الحرائق في جسد وطنهم ويوقدون شعلة تجربة ديمقراطية جديدة فريدة من نوعها.. يتخلون اليوم طواعية عن منطق السلاح ويحتكمون لسلاح المنطق ،

ينقل ابناء اليمن اليوم السلطة ومقاليد الحكم من رئيس سابق إلى رئيس جديد بطريقة سلمية منظمة حضارية في حين تشتعل المنطقة العربية حروباً وحرائق ونزاعات مسلحة على السلطة.
اليوم ينتصر التسامح والحوار والإخاء والأمن والوفاق والسلام على الرحيل والزحف والغضب والاصرار والتهديد والوعيد والتدمير والاقتتال، يتغلب الامن والاستقرار على العنف والفوضى ..
اليوم تتحقق أهداف شباب التغيير في التغيير وتتحقق أهداف شباب الشرعية الدستورية في التغيير السلمي السلس والمنظم، ويلتقي الطرفان وسط وئام وانسجام ولسان حالهم يقول : شكرا لكم لانكم اخيرا فهمتونا .. يتطلعون إلى غد أفضل يؤسس بنيانه على حفظ الأمن والاستقرارواحترام سيادة القانون وحماية الديمقراطية والحرية والعدالة فـ( لا حرية بلا ديمقراطية ولاديمقراطية بلا حماية ولاحماية بدون تطبيق سيادة القانون) *

اليوم لاعذر لصاحب أي قضية (حقوقية ، سياسية ، اقتصادية ، اجتماعية ، ثقافية ) ولا عذر لمن يسعى لمحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين ،، ولا عذر أبداً لمن ينشد الدولة المدنية الحديثة على اسس من العدالة والحرية والمساوة واحترام سيادة القانون ، لاعذر لهم اليوم في التخلف عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية.. فأي دولة مدنية حديثة تنتظرنا إذا لم يكن مدخلها هو السلام والحوار والتسامح والديمقراطية والتعددية وصندوق الانتخابات..!؟
• الميثاق الوطني
[email protected]
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024