السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 08:25 ص - آخر تحديث: 06:43 ص (43: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اتحاد إب سابع فريق يعتلي صدارة دوري النخبة وجاره الشعب ثانيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اتحاد إب سابع فريق يعتلي صدارة دوري النخبة وجاره الشعب ثانيا

الجمعة, 01-يونيو-2012
المؤتمرنت - بات فريق اتحاد إب سابع فريق يعتلي صدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم الحالي إثر فوزه الثمين والصعب على مضيفه نجم سبأ ذمار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد ذمار في ختام الجولة الـ19للدوري.

سجل أهداف الاتحاد الثلاثة لاعبه نشوان الهجام مسجلا (هاتريك) في مرمى النجم افتتحها بعد مرور 15 دقيقة من صافرة البداية وبعد عشر دقائق أضاف الهدف الثاني ومع بداية الشوط الثاني قلص لاعب النجم أحمد غالب النتيجة، فيما عادل زميله أشرف التناني النتيجة في الدقيقة 66 قبل أن يعود لاعب الاتحاد الهجام ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 73.

بهذه النتيجة رفع اتحاد إب رصيده إلى 35 نقطة ليعتلي المركز الأول مستفيدا من تعثر المتصدر السابق أهلي صنعاء أمس أمام شباب البيضاء، فيما زادت جراح نجم سبأ ذمار وتضاءلت حظوظه في البقاء بالدرجة الأولى لكرة القدم الذي يلعب فيه الموسم الحالي لأول مرة في تاريخه.

من جهة أخرى حقق الممثل الثاني لمحافظة إب فريق الشعب فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه القادم من عدن فريق الشعلة بهدف دون رد سجله محمد ناجي في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة سيطر فريقا محافظة إب الاتحاد والشعب على صدارة الدوري بعد أن تقدم شعب إب إلى المركز الثاني خلف جاره الاتحاد رافعا رصيده إلى 33 نقطة، فيما تراجع الشعلة مركزين ليحل في المركز الخامس برصيده السابق 31 نقطة.

وانتهى لقاء حامل اللقب فريق العروبة ومضيفه طليعة تعز بالتعادل السلبي دون أهداف ليضيف العروبة نقطة إلى رصيده في مركزه الرابع برصيد 32 نقطة ، فيما تقدم الطليعة إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

وفي الساحل الغربي حقق هلال الحديدة فوزا ثمينا على ضيفه القادم من عدن التلال وصيف حامل اللقب بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي الهلال لاعبيه حسن يوسف حسن في الدقيقة العاشرة، وياسر باصهي في الدقيقة 55 ، قبل أن يقلص التلال النتيجة عبر لاعبه سالم الموزعي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 31 نقطة محتفظا بمركزه السادس، فيما تجمد رصيد ومركز التلال عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي عدن خطف ممثلها الثالث في دوري النخبة فريق الوحدة فوزا صعبا من ضيفه شعب حضرموت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورغم أن شعب حضرموت كان البادئ في التسجيل وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد سجله محمد عبيدي في الدقيقة 24 ، إلا أن وحدة عدن سجل هدفين متتاليين عبر لاعبه منصور محمد في دقيقتين متتاليتين (74 و75)، وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن لاعب شعب حضرموت فيصل بلحيث من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع غير أن لاعب الوحدة زاهر فريق عادل النتيجة بعدها بدقيقتين ليخطف فوزا ثمينا.

وتقدم وحدة عدن بهذه النتيجة إلى المركز السابع رافعا رصيده إلى 26 نقطة، فيما توقف رصيد شعب حضرموت عند 24 نقطة متراجعا مركزين ليحل في المركز التاسع.

وكانت مباريات افتتاح الجولة الـ19 أمس أسفرت عن إقصاء شباب البيضاء للمتصدر أهلي صنعاء عندما خطف فوزا ثمينا بهدفين مقابل هدف ليصبح الأهلي رابع فريق يقصيه شباب البيضاء على ملعبه من صدارة الترتيب، ويتراجع الأهلي إلى المركز الثالث بعد توقف رصيده عند 33 نقطة، فيما رفع الشباب رصيده إلى 21 نقطة في مركزه الثاني عشر.

كما انتزع أهلي تعز فوزا ثمينا من ضيفه شعب صنعاء بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 17 نقطة لكنه ظل في مركزه قبل الأخير، فيما توقف رصيد الشعب عند 22 نقطة في مركزه العاشر.

سبأ

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024