الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

مساء اليوم بجدة

المؤتمر نت -  وقع الجانبان اليمني والسعودي في اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي على المحضر النهائي لأعمال اللجنة لرفعها لاجتماعات الدورة السادسة عشر للمجلس التي ستنعقد في ال(17) من شهر يوليو القادم في مدينة جدة السعودية .
وأوضح المهندس هشام شرف عبدالله رئيس الجانب اليمني في اللجنة التحضيرية في الجلسة الختامية التي عقدت مساء اليوم بجدة أن هذا العمل الجيد والتفاهم الكبير يدل على أن هناك توجه نحو قيام مجلس التنسيق....
المؤتمر نت -
مجلس التنسيق اليمني السعودي يوقع المحضر النهائي لاعمال اللجنةالتحضيرية
وقع الجانبان اليمني والسعودي في اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي على المحضر النهائي لأعمال اللجنة لرفعها لاجتماعات الدورة السادسة عشر للمجلس التي ستنعقد في ال(17) من شهر يوليو القادم في مدينة جدة السعودية .
وأوضح المهندس هشام شرف عبدالله رئيس الجانب اليمني في اللجنة التحضيرية في الجلسة الختامية التي عقدت مساء اليوم بجدة أن هذا العمل الجيد والتفاهم الكبير يدل على أن هناك توجه نحو قيام مجلس التنسيق بما هو عليه بشأن تطوير العلاقات اليمنية السعودية معربا عن تفاؤله بأن اجتماع المجلس القادم سيشهد على جدية ومدى العمل الكبير الذي قامت به اللجنة التحضيرية.
وعبر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن شكره على ما تم إنجازه من عمل وما بذله فريقي العمل خلال فترة الاجتماعات السابقة من جهود متميزة في إنجاح عمل اللجنة.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) أن رئيس الجانب السعودي في اللجنة التحضيرية محمد بن ابراهيم الحديثى شكر أعضاء اللجنة من الجانبين على ما بذلوه من جهد وعمل متواصل .
كما أعرب عن سعادته بهذا الإنجاز وما واكبه من سلاسة في العمل والأداء الذي انعكس أثره على إيجابية العمل البناء بما يحقق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس الجانب السعودي لمجلس التنسيق السعودي اليمني وأخيه دولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال رئيس الجانب اليمنى .
وأشاد القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء رئيس الجانب السعودي بما تحقق في هذا الاجتماع من أعداد لبعض الاتفاقيات والبرامج التنفيذية بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين .
هذا وسيرأس الجانب اليمني في الدورة السادسة التي ستنعقد بجدة في (17) من يوليو القادم رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ويرأس الجانب السعودي فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
هذا وكانت اللجنة التحضيرية للمجلس بدأت أمس الاثنين أعمالها بمدينة جدة استمراراً للاجتماع السابق الذي عقد في الرياض في كانون الثاني (يناير) الماضي لمواصلة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لما يهم مصلحة الشعبين ،حيث استعرضت الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة السادسة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني المقرر انعقاده في 17 تموز (يوليو) المقبل. بالإضافة إلى مناقشتها خلال الاجتماعات التي انتهت مساء اليوم ،مشاريع الاتفاقات بين البلدين في مجالات الجمارك وتنشيط التجارة والنقل والتعليم وتشجيع الاستثمارات ومنح التسهيلات اللازمة.
وكان رئيس الجانب اليمني المهندس هشام شرف عبدالله أكد في تصريح صحفي أمس ان الحكومة اليمنية حصلت في السابق من صندوق التنمية السعودي على قرض بقيمة 300 مليون ريال وبصدد الحصول على قروض مالية ميسرة من المملكة بنحو 300 مليون ريال اخرى لإنشاء بعض المشاريع التنموية والتطويرية الحيوية في مختلف المجالات في اليمن مثل اقامة السدود وتنفيذ الطرق الرئيسية والأشغال العامة.
وأفاد أن السعودية وافقت أخيرا على طلب تقدمت به اليمن بقرض 20 مليون دولار لصالح مشروع "شبكة الأمان الاجتماعي" لدعم قطاعات التربية والصحة والمجالات الأخرى. واعتبر الاجتماعات الحالية فرصة جيدة لدعم المطالب اليمنية, واصفاً الردود والتجاوب السعودي "جيدة", موضحاً ان هناك تفهماً من قبل قيادة البلدين لما فيه المصلحة العامة ويعزز الشراكة التنموية والتجارية بينهما.
ولفت إلى أن مجلس التنسيق السعودي اليمني عزز كثيراً من العمل المشترك بين البلدين, خصوصاً ان السعودية داعم رئيسي للبرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن.
وأضاف, إن البلدين قطعا مشواراً طويلاً في اتفاقات النقل البحري والبري والجمركي مما سيسهل إجراءات التأشيرات ويزيد من التبادل التجاري بين البلدين, لافتاً إلى ان السوق اليمني يعتبر أكبر سوق مستورد للصناعات والمنتجات السعودية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024